recent
أخبار ساخنة

أشهر 5 مشاكل تحدث بعد تغيير مضخة الوقود

محرر
الصفحة الرئيسية
أشهر 5 مشاكل تحدث بعد تغيير مضخة الوقود
أشهر 5 مشاكل تحدث بعد تغيير مضخة الوقود 

مضخة الوقود (طرمبة البنزين) اذا كانت تالفه فستقوم باستبدالها لحل المشكلة ، ثم تنتظر بعد ذلك أن تختفي جميع مشاكلك ، ويعمل محرك سيارتك بأعلى أداء. لكن في بعض الأحيان يحدث الغير متوقع وهو ان تظهر مشاكل بعد استبدال طرمبة البنزين .


دعونا نلقي نظرة على المشاكل الخمس الشائعة بعد تغيير مضخة الوقود.


ما هي مضخة الوقود؟


في محرك الاحتراق الداخلي( المستخدم في السيارات) ، يتم حرق خليط من الوقود والهواء في غرفة الاحتراق في محرك السيارة وذلك لإنتاج الطاقة اللازمة لدفع السيارة. وبالتالي يحتاج الوقود إلى الانتقال من خزان الوقود إلى المحرك لتحدث عملية الاحتراق.

كما تعلم فخزان الوقود موجود في الجزء الخلفي من السيارة ، والمحرك موجود بعيدًا في المقدمة وسبب ذلك يعود لأسباب تتعلق بالسلامة . وما يهمنا لكي يصل الوقود الي المحرك ، فإنه يستغرق رحلة طويلة. ولما كان يجب السماح للوقود بالدخول إلى المحرك بكميات مناسبة وبسرعه محدده. كان لابد وسيلة لضخ الوقود من الخزان الي محرك بشكل اسرع وهناك كان الدور الحيوي لمضخة الوقود في عمل السيارة .

فوظيفة المضخة هي نقل الوقود من خزان الوقود إلى المحرك. وهناك نوعان من مضخات الوقود قيد الاستخدام . وهما



أشهر 5 مشاكل تحدث بعد تغيير مضخة الوقود


طرمبة البنزين ليست بالمكون الذي يتلف كثيراً ، كما أن عملية تغيير طرمبة البنزين عملية سهله وليست صعبه لذلك قد يقوم بها قائد السيارة دون الإستعانه بفني ميكانيكي متخصص ، وهذا ما لا ننصح به ، لأن أصغر الأخطاء قد يسبب مشاكل في سيارتك .
فمن المفترض ان استبدال مضخة الوقود يجعل أداء المحرك أفضل ، وستشعر بذلك ، لكن هذا الشعور قد لا يدوم طويلا. على الرغم من أن استبدال مضخة الوقود هو إجراء بسيط ، إلا أن أصغر الأخطاء يمكن أن تسبب مشاكل لا داعي منها .

في الواقع ، عند استبدال مضخة الوقود إذا لم تقم بذلك بشكل صحيح فإنك تزيد الأمر سوءًا . دعونا نلقي نظرة على المشاكل الخمس الأكثر شيوعًا بعد تغيير مضخة الوقود.


صعوبة في بدء تشغيل المحرك

بل قد لا يبدأ المحرك في الدوران ،و يحدث هذا عندما لا تناسب مضخة الوقود التي قمت باستبدالها سيارتك. تتطلب المحركات المختلفة كمية مختلفة من الوقود. في الغالب يكون الاعتماد على حجم المحرك. كما أنها تعتمد على الشركة المصنعة والطراز.

كل شركه تقترح نوعًا معينًا من مضخة الوقود لسيارتها . هذا لأنه لكي يعمل المحرك بشكل صحيح ، فإنه يحتاج إلى الحصول على الكمية المناسبة من الوقود ولا سيما أثناء بدء تشغيل المحرك .


إذا لم تتمكن مضخة الوقود من توفير المقدار المناسب من الضغط ، فستجد صعوبة في تشغيل السيارة. مع العلم أنه هناك العديد من الاسباب المحتمله لعدم بدء تشغيل محرك السيارة وقد وضحناها في مقال سابق وهو أسباب عدم دوران المحرك عند التشغيل . وما يهمنا في هذا المقالان إذا حدث هذا بعد استبدال مضخة الوقود ، فأنت بحاجة إلى فحص المضخة أولاً قبل الشك في الأسباب الاخري.


مشاكل السلانسيه

السلانسيه يقصد به سرعة التباطؤ (الايدل) وهو ببساطه أن يعمل المحرك والسيارة متوقفه.  وظهور خشونه علي السلانسيه يعتبر مشكلة أخرى ناتجة عن ضغط الوقود. يحدث أيضًا عندما لا يحصل المحرك على وقود كافٍ. تحدث هذه المشكلة غالبًا بسبب التثبيت غير السليم لمضخة الوقود. وهذا أكثر شيوعًا في مضخات الوقود الكهربائية. قد تؤدي أيضًا مضخة الوقود التي لا تناسب سيارتك إلى مشاكل السلانسية.


قراءة خاطئة علي مؤشر الوقود


بعد استبدال مضخة الوقود ، هناك احتمال أن تتلاشى قراءات مضخة الوقود. سيظهر في لحظة ما أن خزان الوقود الخاص بك ممتلئ ، وبعد لحظات قليلة ، قد يظهر أن خزان الوقود الخاص بك فارغ. ويحدث هذا غالبًا بسبب سوء التوصيلات السلكية.
عادة ، لا تستبدل المضخة بمفردها. غالبًا ما تميل إلى استبدال الوحدة بأكملها. يتضمن ذلك وحدة إرسال مؤشر الوقود. وحدة إرسال مقياس الوقود هي المسؤولة عن قراءة وإرسال المعلومات حول مستويات الوقود في خزان الوقود الخاص بك. في بعض الحالات النادرة ، حتى لو قمت بتغيير مضخة الوقود فقط ، فإن الطريقة التي تعمل بها المضخة الجديدة قد تؤدي إلى فرملة وحدة إرسال مقياس الوقود. قد يكون هذا بسبب ارتفاع درجة الحرارة أو ارتفاع الضغط.

قد يهمك 3 أسباب لمؤشر البنزين الذي لا يعمل بالشكل الصحيح


مضخة الوقود لا تعمل

ليس عليك أن تكون عبقريًا لتكتشف أنه بعد استبدال مضخة الوقود الخاصة بك إذا كانت لا تعمل ، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ في التثبيت. فعلي الأغلب يكون السبب عملية تركيب غير صحيحه للمضخة ، لكن هذا ليس الاحتمال الوحيد. فقد يكون السبب في عدم عمل طرمبة البنزين هو الكتاوت (الريلاي) ولمعرفه علامات وجود مشكله به ارجع لمقالنا السابق أعراض تلف كتاوت طرمبة البنزين.
أوربما لم تكن المشكلة في مضخة الوقود في المقام الأول وأنه تم استبدال المضخة دون الحاجه الي ذلك.


وعاده ما يحدث ذلك عندما يقوم بالمهمه مالك السيارة فيقوم باستبدال الطرمبة دون فحص وتشخيص للعطل. وخاصه أن نفس أعراض عطل مضخة الوقود تظهر في بعض المشاكل الأخرى. إذا قمت بتشخيص المشكلة بشكل غير صحيح ، فستقوم باستبدال مضخة وقود تعمل بدلاً من شيء آخر خاطئ.

ارتفاع عداد RPM

يمكن أيضًا إرجاع ذلك إلى مضخة وقود تم استبدالها حديثًا. تحدث الزيادات في عدد دورات المحرك في الدقيقة RPM عندما يكون توصيل الوقود إلى المحرك غير متسق. عندما لا تقوم المضخة بحقن الكمية المناسبة من الوقود في المحرك ، فقد تحدث زيادات في عدد دورات المحرك في الدقيقة.

 

كلمة أخيرة 
مضخة الوقود تقوم بوظيفه في غاية الأهمية كما وضحنا ، وإذا كانت لا تعمل بشكل صحيح ، يجب أن يتم فحصها وتشخيص العطل أولا ووضع الأحتمالات المسببه للمشكلة قبل استبدال المضخة ، والاستبدال يكون بعد التأكد من تلف المضخة ويجب أن يقوم بذلك ميكانيكي محترف فهذا عمله لأنه كما وضحنا وجود خطأ في التركيب او عدم تركيب مضخه مناسبه سيؤدي الي ظهور مشاكل بعد تغيير مضخة الوقود.
google-playkhamsatmostaqltradent