-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اشهر 6 أسباب لخروج دخان اسود من الشكمان



اشهر 6 أسباب لخروج دخان اسود من الشكمان
اشهر 6 أسباب لخروج دخان اسود من الشكمان
قبل الشروع في ذكر أسباب خروج دخان اسود من العادم يجب أولا ان نفهم ما هو هذا الدخان ؟ إنها الأبخرة التي تتكون من الأوساخ ، والتي تخرج من نظام العادم في السيارة. بمعني انه إذا كان هناك أبخرة سميكة سوداء اللون فهذا يعني أن الوقود يحترق مع كمية أقل من الهواء في المحرك بمعني ان السيارة لا تحرق البنزين بالشكل الصحيح وأيضا الدخان الأسود هو علامه علي سوء حاله المحرك .


والسؤال الآن هو ما الذي يسبب تكوين الدخان الأسود من العادم؟ الإجابة على هذا تكمن في مكونات السيارة المعطلة مثل فلتر الهواء وحاقن الوقود. كما سنوضح.

اشهر 6 أسباب لخروج دخان اسود من الشكمان


مشكله في فلتر الهواء Clogged Air Filters 
 
وجود سدد او تلف في فلتر الهواء سيؤدي بلا شك  لعدم دخول كمية الهواء الكافية إلى داخل غرفة الاحتراق ومن ثم لن تتم عمليه الاحتراق بالشكل المطلوب وستكون كميه الهواء اقل وسيتم حرق بنزين اكثر وبالتالي النتيجة هي دخان اسود من شكمان السيارة.
 

مشكله في البخاخات Damaged Fuel Injectors

أسباب خروج دخان اسود من الشكمان
مشكله في البخاخات Damaged Fuel Injectors
 اتساخ البخاخات في السيارة قد يكون السبب في الدخان الأسود ، ويجب هنا تنظيف البخاخات بشكل جيد. وقد يكون هناك  خلل في البخاخات نفسها، وعندها يجب التوجه إلى أقرب مركز صيانة حتى يعالج هذه المشكلة قبل أن تتفاقم أكثر. ولكن ما يهمنا ان البخاخات قد تكون السبب في خروج دخان اسود من الشكمان .


مشكله في حساس  MAF او حساس تدفق الهواءFaulty MAF Sensors
 
حساس الهواء يتواجد بالقرب من فلتر الهوا ويستشعر كميه الهواء التي تدخل المحرك والذي بدوره يساعد في قياس كمية الوقود التي سيتم حقنها داخل الأسطوانة. هذه الوظيفة بأكملها مهمة للاحتراق الكامل للوقود في المحرك. ومن ثم فقد يكون السبب وراء خروج دخان اسود من العادم وأيضا يمكن أن يؤدي مستشعر MAF المعطل الي ضعف المحرك (التفتفه).

 
مشكله في EGR Valve 
يعمل علي إعادة تدوير نواتج الاحتراق الى غرفة الاحتراق مرة ثانية حتي يتم حرقها ووظيفه النظام هي:
1 - تقليل انبعاث الغازات السامة الى الجو عن طريق إعادة حرقها مرة ثانية.
2 - تقليل حرارة الاحتراق الداخلي بسبب وجود هذه النواتج مع الهواء الداخل الى غرفة الاحتراق حيث ان هذه النواتج غير قابلة للاحتراق وكنتيجة لخلطها مع الهواء فهي تقلل من نسبة الاحتراق خصوصا في درجات الحرارة العالية جدا مما يقلل او يمنع حدوث حالة الادفانس او القرقعة ووجود مشكله في هذا النظام قد تسبب دخنه سوداء تخرج من الشكمان.

 
مشكله في شنابر المكبس 

واحد من الأسباب المحتملة التي تؤدي للدخنة السوداء هو شنابر او حلقات البستم حيث تم تصميم حلقات المكبس لمنع تسرب زيت المحرك داخل غرفة الاحتراق. في حالة وجود أي مشكلة في حلقات المكبس ، يبدأ زيت المحرك بالتدفق إلى غرفة الاحتراق. يؤدي احتراق مزيج زيت المحرك والوقود إلى انتاج دخان أسود.

 
مشكله في الصبابات 
تعتبر الصبابات او صمامات المحرك واحده من الأسباب المحتملة  لخروج الدخان الأسود من المحرك فالصمامات منها ما يسمح بدخول الهواء والوقود والأخر يخرج الغازات الي العادم.


مشكلة في منظم ضغط الوقود
عندما تبدء السيارة في التسخين فمن الطبيعي ان يظهر دخان ابيض ,ولكن في حالة ظهور الدخان الأسود فهذا  قد يكون دلاله علي وجود مشكلة في منظم ضغط الوقود.


 
الاسمبريد إلكترونيرسالة