recent
أخبار ساخنة

أسباب وجود رائحة بنزين داخل السيارة

العبد الفقير
الصفحة الرئيسية
وجود رائحة بنزين او عادم داخل سيارتك او بالقرب منها امر مزعج  للغاية ويجب معرفه مصدر رائحة البنزين، وفي مقالنا هذا سنوضح بعض الاسباب المحتمله لشم رائحه بنزين او عادم داخل او حول السيارة . مع العلم ان السيارات الحديثه تتوفر تقنيات تخبر قائد السيارة بمكان العطل أو الخلل، بينما لا تتوفر هذه التقنيات في السيارات القديمة نوعا ما ،وبالتالي فعلي قائد السيارة تحديد موضع التسريب بنفسه.



أسباب وجود رائحة بنزين داخل السيارة
أسباب وجود رائحة بنزين داخل السيارة




أسباب وجود رائحة بنزين داخل السيارة

 اذا كنت تشم رائحه بنزين بعد عملية تعبئة خزان الوقود او بعد مغادره محطه الوقود مباشرة فهذا امر طبيعي ولكنه يستمر للحظات فقط. حيث تكون تسربت الرائحه لداخل سيارتك اثناء تواجد في المحطه. وفيما يلي أشهر أسباب وجود رائحة بنزين في السيارة.

مشكله في الغطاء الخاص بخزان البنزين (التانك) 

اسباب رائحة البنزين في السيارة
اسباب رائحة البنزين في السيارة
فالحالات التاليه قد تسبب انتشار رائحة البنزين فى السيارة
  • عدم الربط الجيد لغطاء التانك 
  • وجود شرخ في غطا التانكاو تآكل قد يؤدي الي وصول رائحه البنزين الي داخل سيارتك
  •  احيانا يتواجد في غطا التانك اويل سيل (جلده) تآكل الجلده او ان تجف


تلف جوان طلمبة البنزين

 اذا حدث تلف لهذا الجوان سيؤدي الي تسرب رائحة البنزين داخل كابينة السيارة، ويتواجد اسفل الكنبة الخلفيه ولمعرفه تلف الجوان يقوم السائق بملئ خزان الوقود ثم يرج السيارة فاذا كان هناك تسريب سيسهل مشاهدته بالعين المجرده وبالطبع ذلك بعد رفع غطا الطلبمة الخارجي.
تسريب رائحه بنزين داخل كابينه السيارة
تسريب رائحه بنزين داخل كابينه السيارة

وجود تسريب في خراطيم البنزين


وجود رائحه بنزين قوية داخل السيارة
وجود رائحه بنزين قوية داخل السيارة
وهنا يلجأ السائق الي ادراة السيارة والضغط علي دواسه البنزين والنظر الي مكان توصيلات خراطيم البنزين فاذا وجد هناك تسريب يجب الاستبدال.


وجود تسريب من خزان البنزين نفسه

 وقد يكون هذ التسريب من اعلي او من اسفل الخزان ويكون ذلك بسبب التآكل او حدوث ثقب في جسم الخزان وبالتالي سيكون هناك رائحه خارج السيارة وداخلها ويجب توخي الحذر لان هذا التسريب خطر جدا .


 تسريب فى نظام الأنجكشن ( البخاخ- حاقن البنزين ) 

 وهو امر قليل الحدوث وذلك ينتج عاده من تلف اولسيل، فبخاخات البنزين قد تتعرض للاوساخ والترسبات التي تأتي من الوقود و خزان الوقود، وايضا قد ينتج التسريب بسبب عدم تثبيت الحاقن بشكل جيد .

مشكلة في الفحامه (اسطوانه الفحم) 

وهي تكون مثبتة عند خزان الوقود، حتي تقوم بتقليل انبعاث الأبخرة الناتجه من البنزين قبل أن تتطاير إلى الجو وذلك بفضل الحبيبات الكربونية داخل الفحامة. وبالتالي اذا حدث انسداد او تسريب بها ينتج عنه تسرب ورائحة للبنزين تصل إلى داخل كابينة السيارة . السيارة.

مشكلة في الشكمان

يلجأ البعض عند استبدال الشكمان الي تركيب شكمان ليس باصلي وبالتالي قد يكون الشكمان الجديد اقصر ومن ثم سيدخل العادم من مؤخرة السيارة (الاكصدام الخلفي ) ثم الي داخل السياره .


 مشكلة في شمعات الاحتراق (البواجي)

شمعات الاحتراق تلعب دور أساسي في عمل محرك الاحتراق الداخلي فهي المسئولة عن اشعال خليط الهواء الوقود في اسطوانة المحرك ، واذا حدث تلف لشمعه الاحتراق قد تسبب ظهور رائحه بنزين وذلك بسبب حدوث احتراق غير مكتمل للوقود كما أن وجود شمعة الإشعال غير محكمة الربط بما فيه الكفاية قد تسمح لبعض الأبخرة بالخروج من الأسطوانة.
google-playkhamsatmostaqltradent