recent
أخبار ساخنة

اضرار عدم تغيير فلتر البنزين

تكمن أهمية فلتر البنزين او مرشح الوقود في كونه يقوم بتنقيه وقو البنزين من الشوائب والأوساخ والماء قبل دخوله الي طرمبة البنزين (مضخة الوقود) ويتم تنظيف فلتر البنزين بواسطة البنزين عن طريق الرج، أو يتم تغيير فلتر البنزين عند (20000km) سير حسب مواصفات الشركة الصانعة. أما المركبات التي تعمل في مناطق ترابية فيتم خدمة مصافى البنزين بعد نصف الفترة المحددة أي بعد (km 10000) سير. ويجب عدم تجاهل تغيير فلتر البنزين لعده أسباب سنذكرها في السطور القادمة.

اضرارعدم تغيير فلتر البنزين
اضرارعدم تغيير فلتر البنزين


اضرار عدم تغيير فلتر البنزين


اتلاف مضخة الوقود (طرمبة البنزين)
قد يحدث تلف لطرمبة البنزين بسبب دخول الشوائب والاوساخ والماء الي داخل الطرمبة ومن ثم قد تتلف ريشه الطرمبة ,فضلا علي عدم قدرتها علي القيام بوظيفتها بشكل سليم .


ضعف عزم المحرك
ببساطه ليعمل المحرك بكفاءه فهو يحتاج الي وقود غير ملوث وبالتالي عندما نقدم له وقود سيء لن يحدث الاحتراق بالشكل المطلوب وسيكون لذلك اثره علي المحرك بمعني الارتفاع المنتظم في الضغط داخل غرفة الاحتراق يؤدي إلى احتراق جيد. أما إذا احترق الوقود بسرعة عالية فإن الضغط في هذه الحالة يزداد بشكل مفاجئ وبسرعة عالية محدثا حملا كبيرا مفاجئا على المكبس، مما يؤدي إلى حدوث صفع مسموع داخل غرفة الاحتراق (كركرة المحرك). فهذه الحالة تضر بحالة المحرك .


البخاخات لن تعمل بكفاءه 
للبخاخات او الرشاشات دور محدد في محرك السيارة واذا حدثت مشكله في فلتر البنزين كسدد او اهمال تغييرة في الوقت المحدد فأنه بلا شك سيؤثر علي عمل البخاخات وقد تتلف ,حيث سيصل لها الماء والأوساخ مع البنزين فتتراكم محدثه مشكله في عمل البخاخات وكل هذا سينعكس علي عمل المحرك فكل جزء في السيارة يقوم بدور محدد في منظومة واحده اذا حدث خلل بجزء منها تأثرت باقي الأجزاء.

اضف الي ذلك  أن عدم تغيير فلتر البنزين قد يؤدي لعدم تشغيل المحرك بشكل سريع، وأيضا قد يحث توقف مفاجئ في عمل المحرك اثناء السير ، وأيضا من الوارد عدم استجابة المحرك  للضغط علي دعسه البنزين عند التسارع وغير ذلك قد ينتج من عدم الاهتمام بتغيير فلتر البنزين في الوقت المحدد حسب مواصفات الشركة الصانعة .
google-playkhamsatmostaqltradent