-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

أسباب اختلاط ماء الرديتر بالزيت

أسباب اختلاط ماء الرديتر بالزيت
أسباب اختلاط ماء الرديتر بالزيت

قبل البدء في ذكر أسباب اختلاط ماء الرديتر بالزيت يجب ان تعلم أولا ان محرك السيارة  يحتاج لعده منظومات ليعمل بالشكل المطلوب ومن هذه المنظومات منظومتي التبريد والتزييت

منظومة التبريد
تعمل علي خفض درجه حرارة المحرك وتتم هذه العملية بتدوير سائل تبريد(ماء التبريد) مخلوط بماده مضاد للتجمد عبر مسارات تبريد في المحرك والرديتر او المشع هو المسئول عن خفض درجة حرارة الماء القادم من المحرك .

منظومة التزييت 
منظومة التزييت تلعب دور اكثر من هام في عمل المحرك حيث ان أجزاء المحرك الميكانيكية اثناء عمل المحرك قد تحتك ببضعها البعض وبالتالي سيحدث بها تآكل وهنا ياتي دوره منظومة التزييت بهدف التقليل من تأكل الأجزاء المتحركة في المحرك وأيضا
إزالة بعض الحرارة التي تتولد من الاحتكاك فيساعد على تبريد المحرك وبالطبع للمنظومة التزييت وظائف اخري .

اذن من الصعب ان يختلط ماء الرداتير بزيت التزييت ولكن اذا حدث فاليك الاسباب الكثر شهره لاختلاط ماء الرديتر بالزيت 

أسباب اختلاط ماء الرديتر بالزيت

مشكله في جوان وش السلندر 
وهو الجوان او الحشية الموجود بين رأس الأسطوانة ( وش السلندر ) وجسم الأسطوانات (كتلة الأسطوانات ) جوان مرن لمنع
تسرب الغازات والماء والزيت وله اسماء عديده تختلف من بلد الي بلد نذكر منها جوان الكولاس او كازكيت راس المكينة او كرسيوني تيستات او  قرسيونى تستاتة , وبالتالي عندما نقابل مشكله خلط ماء وزيت في الرداتير يكون الشك في جوان وش السلندر حيث من اعراض تلف الجوان ظهور بقع زيت علي المياه وتكون واضحه في الصباح الباكر علي الرداتير وذلك قبل التشغيل  وايضا  تغير الماء في المشع (الرداتير) الي درجه اغمق نتيجه اختلاط الزيت بها بل وايضا قد تجد ان لون الزيت علي مقاس الزيت في المحرك تحول للون الطحيني هذه دلالات علي ان السبب في اختلاط الماء والزيت ي الرديتر هو جوان وش السلندر ولتعلم اكثر عن اسباب تلف الجوان انتقل الي هذا الموضوع اعراض تلف جوان وش السلندر 

وتلف جوان وش السلندر من اشهر الاسباب التي تؤدي الي خلط زيت وماء في الرداتير واليك بعض الأسباب لخلط زيت المحرك مع سائل التبريد بشكل عام.


مشكله في راس الاسطونات cylinder head  
اذا كان رأس اسطوانة به تصدع بسبب ارتفاع درجة الحرارة أو حادث.قد يؤدي في بعض الأحيان إلى مزيج من الزيت وسائل التبريد. يحدث هذا لأن راس السلندر المتصدع سيؤدي إلى إساءة توجيه سائل التبريد وسيختلط مع الزيت.

مشكله في كتله المحرك 
كتلة المحرك التالفة قد تؤدي الي اختلاط الزيت بسائل التبريد (الماء) لأن هذا هو الجزء السفلي من المحرك الذي يضم معظم الأجزاء المتحركة التي تستخدم الزيت ، وإذا تعرض للتلف سيؤدي إلى خلط السوائل.

سخونه المحرك  
  ارتفاع درجة حرارة المحرك الشديد ، وخاصة في محركات الديزل. عندما ترتفع درجة حرارة المحركات ، فإنها تميل إلى حرق وتدمير الحشية التي تفقد وظائفها على المدى الطويل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة