-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اعراض تلف منظم ضغط الوقود..أشهر 6اعراض

اعراض تلف منظم ضغط الوقود..أشهر 6اعراض
اعراض تلف منظم ضغط الوقود..أشهر 6اعراض

منظم ضغط الوقود هو مكون موجود داخل محرك الاحتراق الداخلي للسيارة. إن وظيفة منظم ضغط الوقود هي كما يظهر من التسمية  ينظم ضغط الوقود لنظام المحرك عن طريق تغيير الضغط كلما لزم الأمر.

اعراض تلف منظم ضغط الوقود


كيف يعمل منظم ضغط الوقود

تحدد ظروف القيادة التي تخضع لها سيارتك مقدار الوقود المطلوب إرساله إلى غرفة الاحتراق في محرك السيارة ، ومن
 أجل الحصول على الكمية المناسبة من الوقود المرسلة للغرفة ، يحتوي منظم ضغط الوقود على أغشية ميكانيكية يتم تشغيلها باستخدام الخلخلة ليغير ضغط الوقود إلى الكمية اللازمة لإيصال الوقود. وتحتوي بعض المركبات الجديدة الآن على منظمات ضغط وقود إلكترونية بدلاً من المنظمات الميكانيكية.
كلا النوعين من المنظمين يخدمان نفس الغرض من خلال السماح بتوزيع الوقود بشكل صحيح إلى غرفة الاحتراق الداخلي للمحرك. نظرًا لأن عمليات القيادة المختلفة تفرض متطلبات طاقة مختلفة على المحرك ، فإن كمية الوقود التي يحتاجها ستتغير بشكل متكرر.

ومن ثم حدوث مشكلة في منظم ضغط الوقود تؤثر علي أداء المحرك وتسبب عده مشاكل منها:


زيادة في استهلاك الوقود
إذا كان منظم ضغط الوقود لديك  به مشكلة بالفعل ، فمن الممكن أن  يستخدم وقودًا أكثر من الاستهلاك الفعلي. فعندما يكون منظم الضغط ضعيفًا ، يتطلب هذا من المحرك بذل المزيد من الجهد لتشغيل السيارة. هذا يعني أن هناك حاجة إلى المزيد من الطاقة ، والتي يتم استهلاكها والتي يتم استهلاكها في شكل وقود. سيكون لديك أميال أقل لكل لتر او جالون  بنزين علي غير الطبيعي ، مما يساهم في زيادة تكلفة قيادة سيارتك على المدى الطويل.



اختلال أداء المحرك وضعف التسارع
من أكثر الأعراض الواضحة لتلف منظم ضغط الوقود اهو اختلال المحرك وفقدان قوة التسارع. ستقود سيارتك ، وفجأة ستفقد سيارتك الطاقة  / أو تقطع  / أو تتباطأ.
ثم قد تعود إلى التسارع بشكل طبيعي لفترة قصيرة قبل أن تفقد قوة التسارع مرة أخرى. من الواضح أن هذا ليس شيئًا ترغب في تحمله لأنه يمكن أن يكون خطيرًا للغاية أثناء القيادة على الطريق.



وجود سخام اوهباب اسود علي البوجيهات
إذا كنت تشك في تلف منظم ضغط الوقود ، فقم بإخراج شمعة الإشعال (البوجيهات)والنظر اليها و فحصها ، هل هناك أي سخام أسود في نهايته. إذا كان هناك ، فإن منظم ضغط الوقود به مشكلة ، وهو سبب محتمل من بين أمور أخري تسبب وجود هباب اسود علي البوجيهات .
تأكد من التحقق من نهايات جميع شمعات الإشعال الأخرى . هذا السخام ناتج عن حرق الزيت في رأس المحرك. ستحتاج إلى استبدال كل من منظم ضغط الوقود وشمعات الإشعال المتسخة في هذه الحالة .



خروج دخان اسود من الشكمان
يجب أن ترى القليل من الدخان الأبيض يخرج من عادم  السيارة  عند بداية عمل المحرك ، ولكن إذا بدأت في رؤية دخان رمادي داكن أو أسود ، يمكن أن يعزى السبب المحتمل إلى تلف منظم ضغط الوقود.
على الرغم من وجود الكثير من الأسباب الأخرى وراء خروج الدخان الأسود من العادم ، فمن المحتمل أن يكون خطأ المنظم إذا لاحظت مزيجًا من الأعراض الأخرى المدرجة هنا أيضًا.

قد يهمك هذا الموضوع اشهر 6 أسباب لخروج دخان اسود من الشكمان


خروج قطرات بنزين من ماسورة الشكمان

خروج قطرات بنزين من ماسورة العادم
خروج قطرات بنزين من ماسورة العادم

على الرغم من ندرة ذلك ، إذا كان أنبوب العادم يقطر البنزين منه ، فمن المحتمل أن منظم الضغط الخاص بك قد سمح بحدوث ذلك لأنه أصبح تالفًا. قد يسمح المنظم المعطل لبعض البنزين بالدخول إلى نظام عادم السيارة  ، قد يجد القليل منه طريقه للخروج من أنبوب العادم مع أبخرة العادم.
قبل الاشتباه في ذلك ، تأكد من عدم وجود ماء يخرج من العادم في شكل تكثيف. في هذه الحالة ، يكون القليل من الماء غير ضار تمامًا.


صعوبة في بدء التشغيل
إذا حاولت بدء تشغيل مركبتك ولم تبدأ لأن المحرك لا يعمل ، فمن المحتمل أن تكون مشكلتك عبارة عن ضعف بطارية السيارة أو ضعف السلف (بادئ الحركة). ولكن يمكن أن يعني أيضًا أن هناك خطأ ما في منظم ضغط الوقود.

نظرًا لأن المنظم هو الذي يدير ضغط الوقود المطلوب عند بدء تشغيل السيارة ، فمن الطبيعي أن يمنع المنظم التالف المحرك من بدء التشغيل.

عندما يبدأ منظم ضغط الوقود بالتدهور ، قد تتمكن من بدء تشغيل سيارتك بعد محاولات متعددة. ولكن إذا لم يتم استبدال المنظم مطلقًا ، فسيصل في النهاية إلى النقطة التي لن تتمكن فيها من بدء سيارتك على الإطلاق.

 
الاسمبريد إلكترونيرسالة