recent
أخبار ساخنة

9 علامات تدل علي ان سيارتك بحاجه الي إصلاح عليك ملاحظتها

محرر
الصفحة الرئيسية

9 علامات تدل علي ان سيارتك بحاجه الي إصلاح عليك ملاحظتها
9 علامات تدل علي ان سيارتك بحاجه الي إصلاح عليك ملاحظتها

تعتبر سيارتك استثمارًا ضخمًا ، ومن المهم الاهتمام بها حتى تدوم لأطول فترة ممكنة. لسوء الحظ ، كثير من الناس لا يدركون متى تكون سيارتهم في حالة سيئة إلا بعد فوات الأوان. فمعرفة وجود مشكلة في السيارة والعمل علي حلها في اسرع وقت يقلل من تفاقم المشكلة ويقلل من نفقات الإصلاح.

في مقالنا هذا ، ستتعرف على 8 علامات تدل على أن سيارتك في حالة سيئة وتحتاج إلى أخذها إلى مركز الخدمه لإصلاحها.

علامات تدل علي ان سيارتك بحاجه الي إصلاح عليك ملاحظتها

العلامات التي تدل علي وجود خلل أو عطل في السيارة كثيرة ولكن هناك بعض العلامات التي يجب الإسراع في حلها

اللمبات التحذيرية

ظهور ضوء احدي اللمبات التحذيرية في السيارة يعلمك بوجود مشكلة ما يجب ان يتم حلها وقد قمنا بتوضيح معاني اللمبات التحذيرية في لوحه القيادة في مقال سابق الأضواءالتحذيرية في التابلوه .وبناء علي الضوء الظاهر لك عليك اتخاذ الإجراء المناسب.


وجود تسريب أسفل سيارتك

اذا لاحظت ان هناك تسريب اسفل سيارتك بمعني هناك بقعه موجوده في مكان ايقاف السيارة فهذا دلاله علي وجود تسريب لسائل او زيت من السيارة والزيوت والسوائل في السيارة تلعب دور في غاية الأهمية فمثلاً سائل التبريد (ماء الرداتير) يقوم بتبريد محرك السيارة وفي حاله نقصانه بسبب تسريب سيؤدي ذلك الي ارتفاع حرارة محرك السيارة وستتوقف السيارة عن العمل كنوع من الحماية حتي يبرد المحرك حتي لا يحدث تلفيات في المحرك وزيت المحرك يقوم بعده أدوار مثل تقليل الاحتكاك وتبريد المحرك وتنظيفه من الشوائب بمعني ان كل سائل أو زيت في السيارة يقوم بوظيفه مهمه ووجود تسريب يعني ان هذه الوظيفه لن تتم بالشكل المطلوب وفي هذه الحاله يجب فحص السيارة فوراً وحل المشكلة.
وقد وضحنا كيف يمكن التعرف اذا كان الترشيح او التسريب لزيت المحرك او لسائل مختلف في السيارة في مقال سابق وهو كل مايخص وجود تسريب من السيارة يفضل الإطلاع عليه واستيعاب المعلومات الموجوده فيها جيداً لأهميتها.


وجود صوت غريب

إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً مع سيارتك ، فستكون على دراية بالأصوات التي تصدرها وستعرف على الأرجح متى تبدو مختلفة. وقد وضحنا في مقال سابق أهم الأصوات التي يجب ان تلاحظها وتعمل علي علاج السبب فيها وهو أصوات لا يجب تجاهلها في السيارة.


دخان غريب من الشكمان

لا يمثل خروج الدخان من أنبوب العادم مشكلة ، ولكن إذا بدأ محرك سيارتك ينفث دخانًا أزرق أو أسود أو أبيض ، فإن سيارتك لديها مشكلة سترغب في إصلاحها في أقرب وقت ممكن.

فمثلاً إذا كان لونه أزرق ، فهذا يعني أن الزيت يتسرب من المحرك ويتم حرقه بجانب الوقود.وقد وضحنا أسباب خروج دخان ازرق من العادم في مقال سابق وهو أسباب خروج دخان ازرق من الشكمان.

أما الدخان الابيض الكثيف يعني ان سائل التبريد (ماء الرداتير) قد دخل الي غرفة الاحتراق .وقد وضحنا أسباب خروج دخان أبيض من العادم في مقال سابق وهوأسباب خروج دخان ابيض من الشكمان.


والدخان الاسود فقد يعني ذلك أن مرشح الهواء مسدود وستجد معلومات اكثر في هذا المقال اشهر 6 أسباب لخروج دخان اسود من الشكمان


صعوبة في بدء تشغيل السيارة

بمجرد أن تلاحظ وجود صعوبة في بدء تشغيل السيارة ، فقد حان الوقت لنقلها إلى ميكانيكي. قد يكون هذا علامة على العديد من الأشياء المختلفة الخاطئة في سيارتك ، بما في ذلك البطارية أو بادئ الحركه (المارش/السلف) أو نظام الإشعال . إذا تجاهلت هذه المشكلة ، فسوف تزداد سوءًا وقد تتركك عالقًا في مكان ما. افحصها على الفور لمعرفة ما قد يكون المشكلة. إذا كان شيئًا بسيطًا ، يمكنك إصلاحه بنفسك اذا كان لديك الخبره الكافيه لذلك. ولكن إذا كان الأمر أكثر خطورة ، فاخذه إلى ميكانيكي حتى يتمكن من تشخيص المشكلة وحلها.


ضعف عزم المحرك

عندما تلاحظ أن هناك ضعف في عزم السيارة ، فهذه علامة على أن سيارتك في حالة سيئة. هناك أسباب مختلفة لضعف عزم السيارة ،وقد وضحنا ذلك في مقال سابق وهو 10 أسباب وراء ضعف سحب او عزم او تسارع السيارة . إذا لاحظت حدوث ذلك في سيارتك ، فقد حان وقت فحصها.


زيادة في استهلاك الوقود

اذا لاحطة ان السيارة تستهلك كمية وقود أكثر من المعتاد لنفس المسافة أو انك تذهب الي محطة الوقود بشكل أكثر من الطبيعي مع عدم زياده المسافه التي تقطعها بسيارتك فهذا يعني ان السيارة تستهلك وقود أكثر من المعتاد وهذا يكون ناتج من وجود مشكلة ما في السيارة حيثيمكن أن تتسبب العديد من الأعطال في حرق محرك سيارتك المزيد من الوقود مثل:انسداد البخاخات (حواقن الوقود) ،انسداد فلتر الهواء /هناك تسرب للوقود ،تلف حساس او خلل في عمل احد الحساسات أو غير ذلك لذا يفضل يتم فحص السيارة من قبل الميكانيكي او مركز الخطمة الذي تتعامل معه.

ظهور رائحه غريبة في سيارتك

إذا كنت تقود سيارتك وبدأت في ملاحظة ظهور روائح غريبة قادمة من سيارتك ، فهذه علامة على أنه يجب عليك اصطحابها إلى الميكانيكي. يمكن أن يحدث هذا بسبب العديد من الأشياء مثل تسرب الزيت وتسرب ماء الرداتير.
اذا لاحظت رائحة غريبة ، فتأكد من فحص سيارتك في أسرع وقت ممكن. يمكن أن تكون هذه الروائح علامة تحذير على وجود مشكلة كبيرة في سيارتك ، وإذا تركت دون علاج ، فقد تؤدي إلى إصلاحات مكلفة أو عدم القدرة على الإصلاح.


رجه أو اهتزاز

يعاني بعض الأشخاص من اهتزازات أثناء القيادة. يحدث هذا عادةً بسبب مشكلة في المحرك أو الإطارات. إذا لاحظت اهتزازات أثناء القيادة ، فمن المهم فحص سيارتك في أسرع وقت ممكن ، فقد تتسبب في مزيد من الضرر لسيارتك.
بعض الاهتزازات طبيعية ، لكن إذا لاحظت تغيرًا في طريقة قيادة سيارتك ، أو إذا كانت الاهتزازات شديدة ، يجب أن تأخذ سيارتك إلى ميكانيكي. في كثير من الأحيان ، يمكن إصلاح الاهتزازات بضبط بسيط أو محاذاة.


google-playkhamsatmostaqltradent