-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اعطال مروحة تبريد السيارة

اعطال مروحة تبريد السيارة
اعطال مروحة تبريد السيارة

يتم وضع مروحة التبريد بين الرادياتير والمحرك ، وعلى الرغم من أن وظيفتها قد تبدو غير مهمة ، إلا أنها في الواقع جزء أساسي من منظومة تبريد محرك السيارة. وتقوم  بالحفاظ على سائل التبريد باردًا عند سخونة الأجواء والمحرك.

ببساطه يدور سائل التبريد علي أجزاء المحرك ليقوم بامتصاص الحرارة .ومن ثم يصبح ساخن ويحتاج هو نفسه للتبريد وهنا يأتي دور مروحه التبريد حيث تعمل على إثارة وتحريك الهواء، وتجبره للمرور بين أنابيب المشع (الرداتير) من الخارج لإحداث التبادل
الحراري وتخفيف الحرارة، وكذلك تحريك الهواء حول أجزاء المحرك.



اعطال واعراض تلف مروحة تبريد السيارة


هناك بعض الاعراض التي يمكن من خلالها الاستدلال علي وجود مشكلة في مروحه التبريد في السيارة ومنها ما يلي :



اختفاء صوت مروحه التبريد

تصدر مروحة التبريد صوت ملحوظ أثناء التشغيل. وهذا الصوت بسبب عمل محرك مروحة التبريد ، والذي يدير المروحة. يمكن سماع الصوت داخل السيارة قبل بدء تشغيل المحرك. إذا لم تتمكن من سماع الصوت، فقد تكون مروحة الرادياتير قد تلفت وقد تتسبب في المزيد من المشاكل لأداء سيارتك. لذلك ، من الأفضل فحصها بواسطة ميكانيكي.



ارتفاع درجه حرارة في عداد قياس الحرارة

عدم عمل مروحه التبريد سيؤدي الي ان سائل التبريد سيمتص الحرارة من المحرك ولكنه لن يجد ما يبرده ليعاود عمله مره اخري بمعين سيصبح سائل التبريد سائل تسخين ،وبالطبع سيلتقط الترموستات ارتفاع درجة حرارة المحرك ويؤدي إلى ارتفاع مقياس درجة الحرارة على لوحة القيادة بسيارتك. يمكن أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى توقف المحرك .



تبخر سائل التبريد

عندما لا يتم تبريد سائل التبريد سيحدث ارتفاع في درجه حرارته كما وضحنا فيما سبق ومن سيغلي سائل التبريد داخل المحرك ثم يتبخر ويتحول إلى غاز يشبه البخار. إذا بدأ البخار يتصاعد من المحرك فهذا دلاله وجود مشكلة في منظومة التبريد ولا سيما مروحه التبريد .


 اعطال مروحه التبريد

تلف ريلاي مروحه التبريد
يتم تشغيل المروحة بالكهرباء التي توفرها بطارية السيارة. ومع ذلك ، فإن المرحل هو الجزء الذي يضمن أن المروحة تتلقى الجهد الصحيح والأمبير للعمل بكفاءة. يمكن أن تتلف المرحلات  بسبب العمر أو ارتفاع الطاقة ، لذا من الأفضل فحصها قبل إضاعة المال على مروحة التبريد نفسها. إذا كان  الريلاي تالف، فيمكنك استبداله بمبلغ صغير من المال.
.



تلف محرك مروحه التبريد

ينقل الريلاي الكهرباء القادمة من البطارية إلى محرك مروحة الرادياتير. يعمل هذا المحرك باستمرار أثناء تشغيل السيارة. لذلك ، يمكن أن يبلى بسهولة ويتوقف عن العمل . وعند تلفه او ضعفه إما أن المروحة لا تعمل على الإطلاق أو تعمل ببطء شديد بحيث لا يمكن أن تبرد بشكل صحيح.




تلف مقاومة مروحه التبريد
يسمح المقاوم للمروحة بالعمل بأكثر من إعداد للسرعة. يمكن أن تساعد إعدادات السرعة المختلفة المحرك في معالجة مشاكل الحرارة بكفاءة. ومع ذلك ، إذا تلفت المقاومة ، فقد تحدث مشاكل مختلفة في أداء المحرك.

الاسمبريد إلكترونيرسالة