-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اشهر اعراض تلف غطاء الردياتير

اشهر اعراض تلف غطاء الردياتير
اشهر اعراض تلف غطاء الردياتير

محرك السيارة ينتج الكثير من الحرارة وذلك في وضع التشغيل العادي, وبدون إزالة الحرارة من المحرك ، ستواجه السيارة عددًا كبيرًا من المشاكل التي تؤدي في النهاية إلى تعطل المحرك. وهنا يأتي دور نظام التبريد في محرك السيارة ليقوم بامتصاص جزء كبير من الحرارة حتي لا يتضرر المحرك, وبالتالي فشل منظومة التبريد سيسبب الكثير من الأعطال التي قد يكون منها تلف المحرك  بالكامل في الحالات القصوى. ولحسن الحظ هناك سبب شائع وسهل الإصلاح لمشكلات نظام التبريد هو غطاء المبرد (غطاء المشع -غطا الرداتير) التالف او السيء.
و معرفة متي يستبدل غطاء الرداتير هو ببساطة عندما تعرف العلامات الدالة علي تلفه وهذا ما سنتناوله عبر مقالنا.


وظيفة غطاء الرديتر
  • العمل علي منع تسرب السائل عن طريق حبك عنق ملء الرداتير
  • زيادة الضغط في نظام التبريد من أجل رفع درجة حرارة غليان سائل التبريد ومنعه من التبخر
  • تخفيف الضغط الزائد لحماية نظام التبريد من التلف
  • السماح للسائل بالسريان من وإلى القربة
ويمكنك معرفة المزيد عن غطاء الرداتير من خلال هذا الموضوع غطاء المشع ( الرديتر) معلومات هامه .


تحذير: ممنوع فتح غطاء الرداتير مادام المحرك ساخن ,ويجب الانتظار الي ان يبرد المحرك.

اشهر اعراض تلف غطاء الرداتير(المشع -المبرد)


علامات تلف غطا الرداتير قد تكون عطل جزء اخر مثل تلف جوان وش السلندر قد يكون السبب في تلفه هو تلف غطاء المشع.
إذا كنت تشك في وجود مشكلة في حشية الرأس (جوان وش السلندر -كاسكيت راس مكينه)، فليس من السيئ استبدال غطاء الرادياتير أولاً لأنه أمر سريع للغاية لن يأخذ من وقتك الكثير كما انه  رخيص وسهل الاستبدال، قبل إلقاء المزيد من الوقت والمال في مشكلة محتملة مكلفة.

1- تسرب سائل التبريد
قد تجد تسرب لماء التبريد اسفل السيارة ,يمكن أن يكون سائلًا أحمر أو أصفر أو أخضر. وطبعا هذا يؤدي الي سخونة المحرك بشكل غير طبيعي ,كما ان استخدام غطاء رداتير غير مطابق للمواصفات الخاصة بالسيارة كاستعمال غطاء مشع ذو ضغط اكبر مما تم تصميم النظام من اجله ,قد تحدث تسربًا ، خاصة إذا تسبب في فشل خرطوم التبريد القديم. يمكن أن يحدث هذا أيضًا إذا فشل غطاء الرادياتير في تخفيف الضغط الزائد عندما يصل النظام إلى الضغط المستهدف.



2--ارتفاع درجه حرارة محرك السيارة
بلا شك سخونة المحرك بشكل زائد عن المعدل الطبيعي يعتبر دلاله علي وجود مشكلة في منظومة التبريد , وتلف غطا الرداتير يؤدي الي ارتفاع درجه حرارة المحرك .
قد يهمك أيضا لماذا غطاء الرديتر من اسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة ؟

3- خروج البخار من المحرك
عندما يغلي سائل التبريد داخل المحرك يتبخر ويتحول إلى غاز يشبه البخار. إذا بدأ  البخار يتصاعد من المحرك، فإن سائل التبريد يغلي ويهرب من خلال مانع تسرب الموجودًا في غطاء الرادياتير.


4-تشقق في خرطوم الرداتير

التغيرات في الضغط قد تتسبب في تشقق الخراطيم,فعندما ينخفض الضغط يصبح كفاكيوم مما يردي الي تلف الخرطوم,وأيضا يمكن للزيادة في الضغط اتلاف الخرطوم .


5-هواء داخل نظام التبريد

عندما لا يتم إغلاق غطاء الرادياتير الخاص بك بشكل صحيح ، سوف يدخل الهواء داخل نظام التبريد. سيؤدي ذلك إلى دخول جيوب الهواء داخل قلب الهيتر، والثرموستات ، وخراطيم الرداتير.

 6- انخفاض في سائل التبريد
لا داعي لذكر انه اذا انخفض سائل التبريد فهذا يعني وجود مشكله ,وهنا الانخفاض قد يكون ناتج من ارتفاع درجه حرارة السائل فخرج كبخار ,او ان هناك تسريب لسائل التبريد.

هذه اشهر علامات تلف غطاء الرداتير.
الاسمبريد إلكترونيرسالة