-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اشهر 6 أسباب وراء انطفاء محرك السيارة أثناء السير

اشهر 6 أسباب وراء انطفاء محرك السيارة أثناء السير
اشهر 6 أسباب وراء انطفاء محرك السيارة أثناء السير

في الآونة الأخيرة ، أرسل العديد من الأشخاص هذا السؤال "السيارة تطفي اثناء السير"  او ما يقارب معناه هذا , والحقيقة انه ليس هناك ما هو أسوأ من انطفاء محرك سيارتك أثناء القيادة. إذا حدث ذلك ، قد تشعر بضربات قلبك تتغير مع تبطيل المحرك , وسوف تريد أن تسير على جانب الطريق  لتأمين نفسك بأسرع ما يكون قبل أن تتوقف العجلات تمامًا.

لكن أولا يجب عدم الخلط بين هذا الموقف والوضع الذي تفتقر فيه إلى القوة في سيارتك بمعني ضعف العزم او ضعف السحب. لان هذا يحدث  بسبب فشل المولد أو البطارية في توصيل الكمية المناسبة من الطاقة المطلوبة ويمكنك الاستفادة من هذا الموضوع 10 أسباب وراء ضعف سحب او عزم او تسارع السيارة .

سيتسبب المحرك الذي يطفي فجأة في فقدان السيطرة على السيارة إلى حد ما ، خاصة إذا كنت تقود بسرعة. ويمكن أن يحدث هذا مع السيارات القديمة والجديدة أيضًا.

اشهر 6 أسباب وراء انطفاء محرك السيارة أثناء السير


هناك العديد من الأسباب التي تجعل محرك السيارة يطفي فجأة أثناء القيادة. فيما يلي ستة من أكثر الأسباب المحتملة التي يمكنك فحصها ومعرفة ما إذا كانت تتطابق مع الوضع الحالي لسيارتك.


ارتفاع درجة حرارة المحرك

السبب الأكثر شيوعًا لتوقف المحرك بشكل مفاجئ هو ارتفاع درجة حرارته. حيث ليعمل المحرك يحدث احراق لشحنه الوقود في غرفة الاحتراق بالمحرك ومن ثم تتولد الطاقة الحرارية, التي تتحول بعد ذلك الي طاقة حركيه, عن طريق عمود الكرنك والحذافة وباقي أجزاء المحرك وميكانيكا السيارة ,ومن ثم تتحرك السيارة كل هذا ينتج حرارة كبيرة.كما يسمح للمولد (الدينمو) بتحويل هذه الطاقة إلى طاقة كهربائية للمكونات الكهربائية في السيارة.
لذا كان وجود منظومة التبريد امر ضروري حيث يقوم سائل التبريد بخفض درجه حرارة المحرك للدرجة الطبيعية قدر الإمكان.

ومع ذلك ، إذا لم يكن هناك ما يكفي من سائل التبريد في المحرك للحفاظ على درجات الحرارة ضمن النطاق الطبيعي ، فيمكن أن تبدأ المكابس في الانصهار. سيؤدي ذلك إلى إغلاق المحرك فجأة.
قد يهمك أيضا هذا الموضوع اسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة.



انخفاض مستوي زيت محرك

نظرًا لأن الزيت هو ما يحافظ على جميع المكونات المعدنية المتحركة في المحرك مشحمًه للحفاظ على تشغيلها بأقل قدر من المقاومة ، فقد يكون نقص الزيت كارثيًا.

إذا كان لديك تسرب للزيت في مكان ما يتسبب في انخفاض مستوى الزيت لديك إلى أقل من الحد الأدنى ، فقد يكون هناك الكثير من الاحتكاك بين المكونات المعدنية التي يمكن أن تتسبب بالفعل في توقف المحرك عن العمل وإيقافه ببساطة. بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن يسبب تلف في المحرك باهظ الثمن إذا سمحت بذلك. وهذا هو السبب في أن فحص مستوى الزيت وتغييره بانتظام أمر مهم للغاية.

قد يهمك أيضا اعراض انخفاض مستوى الزيت في المحرك.


انخفاض سائل ناقل الحركة (زيت الفتيس)

مثل زيت المحرك ، هناك حاجة إلى كمية معينة من سائل ناقل الحركة لتشغيل سيارتك. إذا لم يكن لديك المقدار الصحيح من سائل ناقل الحركة في الفتيس، فقد يتسبب ذلك في توقف المحرك في أي وقت أثناء القيادة حيث يمكن أن تزيد حرارة ناقل الحركة مما يؤدي إلى تلف التروس .
مثل زيت المحرك ، تريد التحقق بانتظام للتأكد من وجود الكمية المناسبة من سائل ناقل الحركة في سيارتك. ويمكنك الاستفادة من هذا الموضوع اعراض نقص زيت الفتيس الاوتوماتيك.



المحرك غير آمن

يعد هذا سببًا أكثر شيوعًا لفشل المحرك ، وهذا يحدث نتيجه تلف كراسي المكينه (engine mount) أو تم تشغيل المحرك ولم يتم تثبيته بشكل صحيح في مكانه. إذا تم كسر حوامل المحرك أو لم يتم استخدامها بشكل صحيح لتأمين المحرك ، فإن المحرك سوف يهتز بغزارة ومن المحتمل إيقاف تشغيله بسبب تلف المكونات من الاهتزاز.
قد يهمك أيضا هذا الموضوع اعراض تلف كراسي المكينة في السيارة.


مشاكل كهربائية

إذا كان نظام الكمبيوتر أو نظام الإشعال في سيارتك يعاني من مشاكل كهربائية ، فسوف يفشل في إرسال الإشارة الكهربائية المناسبة إلى المحرك. سيؤدي ذلك إلى توقف المحرك في نهاية المطاف. قد ترى وميض ضوء التحذير الخاص بفحص المحرك  على لوحة القيادة قبل حدوث ذلك مباشرة.

إذا قمت بذلك ، يجب عليك اصطحاب سيارتك إلى مركز صيانة السيارات على الفور قبل أن تتوقف السيارة أثناء القيادة. لن ترغب أبدًا في المخاطرة عندما يتعلق الأمر بضوء تحذير المحرك.

تلف علبة البيئة (المحول الحفاز)
وتعرف أيضا بدبة التلوث وحجر البيئة وغير ذلك , حيث يعتمد نظام عادم السيارة على المحول الحفاز لإزالة الانبعاثات الضارة من العادم,  فيقلل من مستويات أكسيد النيتروجين والهيدروكربونات وأول أكسيد الكربون التي تنبعث من عادم سيارتك.ووجود انسداد في علبة البيئة قد يتسبب انطفاء المحرك .

قد يهمك أيضا هذا الموضوع أشهر أعراض تلف علبة البيئة.



 هذه اشهر أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وهناك أيضا مسببات اخري مثل وجود ماء في خزان البنزين او لا يوجد وقود في التانك  وغير ذلك ولكن اهتممنا بالاسباب التي يمكن الحذر منها حيث يكون لها اعراض قد ينتج عنها انطفاء المحرك ولكن سيكون متضرر جدا لذا يرجي الحذر والاهتمام بالعلامات وعند ظهور اعراض مشكله ما الإسراع بالذهاب الي الميكانيكي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة