-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اعراض انخفاض مستوى الزيت في المحرك

اعراض انخفاض مستوى الزيت في المحرك
اعراض انخفاض مستوى الزيت في المحرك


زيت المحرك بمثابة الدم في جسم المحرك, وهذا ليس بالغريب فالزيت هو المسئول عن تزييت أجزاء المحرك وتقليل الاحتكاك وتسهيل عملها مما يجعل المحرك يعمل بكفاءة. واذا كان الزيت هو الدم , فالمحرك هو القلب , يحتاج هذا القلب إلى ضخ "الدم" باستمرار للبقاء قويًا وصحيًا.
واذا انخفض مستوي الزيت في المحرك ,فلن يكون ذلك جيدًا لصحة المحرك أو السيارة نفسها. في الواقع ، يمكن أن ينتهي الأمر بإتلاف المحرك بشكل دائم إذا لم يتم رفع مستوي الزيت بسرعة.

لإصلاح هذه المشكلة ، كل ما عليك فعله هو إضافة زيت إلى المحرك الخاص بك أو الذهاب إلى  ورشة التزييت وجعلهم يقومون بتغيير الزيت. وهو امر  غير مكلف مادياً ,ويستغرق استكماله من 10 إلى 15 دقيقة فقط. لذا ، لا يوجد سبب حقيقي لأي شخص لعدم القيام بذلك.

بالطبع ، إذا كانت هناك بعض المشاكل التي تتسبب في تسرب الزيت ، فسيتعين عليك البحث عن المشكلة  التي تسبب التسرب.
ويمكنك الاستفادة من هذا الموضوع  عن كل ما يخص تسرب الزيت من السيارة.

وفيما  يلي أهم 4 أعراض يمكنك توقع حدوثها عند انخفاض مستوى الزيت في المحرك.

اعراض انخفاض مستوى الزيت في المحرك


 أولا : إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان مستوى الزيت لديك منخفضًا ، فاستخدم عصا قياس الزيت للتحقق من مستوى الزيت لديك. تأكد من إيقاف تشغيل محرك سيارتك وإيقاف سيارتك على أرض مستوية للحصول على قراءة دقيقة.إذا أظهر مقياس القياس أن زيتك أقل من الحد الأدنى للعلامة ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى إضافة المزيد من الزيت.

واليك بعض الاعراض التي تحدث بسبب نقص زيت المحرك.


ظهور لمبة الزيت علي لوحه العدادات
يعتبر ظهور تحذير الزيت علي لوحه القيادة علامة علي نقص زيت المحرك. وهو يشير  إلى انخفاض ضغط الزيت بسبب عدم وجود زيت كاف في المحرك.

داخل سيارتك ، يوجد مستشعر لديه القدرة على اكتشاف مقدار ضغط الزيت لديك. يؤدي انخفاض مستويات الزيت في المحرك إلى اكتشاف المستشعر لضغط الزيت المنخفض. نتيجة لذلك ، سيضيء ضوء تحذير ضغط الزيت على لوحة العدادات.

يجب أن تأخذ هذا التحذير على محمل الجد وإضافة المزيد من الزيت إلى سيارتك قبل أن تصبح الأعراض أسوأ من ذلك.


صوت طرق في المحرك (تخبيط)

وهذا العرض سيظهر عندما يقل مستوي الزيت بدرجه كبيرة , لان ببساطه سيحدث احتكاك بين أجزاء المحرك المتحركة والثابتة وهذا معناه ان المحرك به كمية منخفضة من الزيت لفترة من الوقت . عندما تزداد مكونات المحرك وأجزائه في الاحتكاك ونقص التزييت، فسوف تآكل وقد يتلف المحرك تماما.



رائحة زيت محروق بالسيارة

يحتوي المحرك على الكثير من المكونات المتحركة داخله. العديد من هذه المكونات معدنية وتتصل بانتظام بمكونات معدنية أخرى. كل هذا المعدن المتصل بمعدن آخر سيولد الكثير من الحرارة في المحرك عندما يحدث احتكاك دون وجود زيت كافي.

الزيت هو مادة التشحيم التي تحافظ عادة على هذه الحرارة إلى الحد الأدنى عن طريق تبريد المكونات. لذلك ، إذا كان هناك مستوى منخفض من الزيت في المحرك ، فلن يتم تبريد هذه المكونات. لذا ليس بالغريب ظهور رائحه احتراق.



 توقف المحرك عن العمل
قد لا تتوقع ان الزيت سيتسبب في ذلك, ولكن هذا هو السيناريو الأسوأ,  فنقص الزيت يؤثر علي عمل المحرك ,اما الصبر حتي لا يكون هناك زيت في المحرك فهذا يعني ان المحرك سيتوقف عن العمل تماما حتي ولو صار بعض الأمتار .
ومع ذلك ، يجب أن يتمكن معظم الناس من تجنب هذه الأعراض لأنك من المحتمل أن تكون قد عانيت من الأعراض السابقة   قبل هذه المرحلة.

ولكن ، إذا واصلت تجاهل إشارات التحذير هذه ، فيمكنك توقع تلف محركك في النهاية. ثم تتطلع إلى شراء محرك جديد بالكامل لسيارتك.
الاسمبريد إلكترونيرسالة