recent
أخبار ساخنة

ماذا تفعل عندما تجد محرك السيارة لا يدور عند إدارة المفتاح



محرك السيارة لا يدور عند إدارة المفتاح
محرك السيارة لا يدور عند إدارة المفتاح 

محرك السيارة لا يدور عند إدارة المفتاح 

شعور لا يوصف عندما تكون ذاهب الي عملك او عندك ميعاد مهم، وتدخل الي سيارتك مسرعاً لتصل في الموعد، وتقوم بإدارة المفتاح واذا بالسيارة لا تدور ، ويؤسفني اننا لن نستطيع مساعدتك في انك ستتأخر علي موعدك ، ولكن يمكننا تقديم المساعدة في توضيح ما هو العطل المحتمل في سيارتك الذي تسبب في عدم دوران المحرك عند إدارة المفتاح واليك الحالات المحتمل ان تقابلها


لا يوجد استجابة مطلقاً

بمعني انك ادرت المفتاح ولم يكون هناك أي صوت او أي استجابة، قد يصدمك ذلك ولكن هذه المشكلة علي الأغلب ان البطارية قد فرغت ومن ثم فالمارس لن يدور (السلف) وهنا ينصح بقياس البطارية باستخدام افوميتر وهذا ما يقوم به فني الصيانة الكهربائية للسيارة ولكن يمكنك النظر الي أضواء السيارة عند تدوير المفتاح هل المصابيح الداخلية والمصابيح الأمامية لا تعمل ، أم أنها خافتة بشكل ملحوظ؟ هذه علامة كبيرة على أن المشكلة تكمن في البطارية.

وأيضا يجب التأكد من سلامة توصيل كابلات البطارية وانه لا يوجد بها تآكل بشكل كبير ، أو ان هناك طبقه من الرواسب تشكلت علي اقطاب البطارية فهذا قد يمثل عزل كهربائي يمنع توصيل الكهرباء من البطارية الي باقي الأجهزة الكهربائية في السيارة مثل المارش.




السلف يدور ولكن السيارة لا تعمل


هنا الوضع مختلف انت تسمع صوت دوران السلف (المارش أو بادئ الحركة) ولكن لا يوجد استجابة من المحرك بمعني المحرك لا يدور وهنا لدينا عده أسباب محتمله مثل مشكلة في توصيلات المارش او وجود مشكلة في نظام توصيل الوقود ، أو مشكلة في توقيت المحرك ، أو مشكلة في واحد أو أكثر من الحساسات التي يعتمد عليها المحرك ، أو مشكلة في ضغط المحرك. وقد تناولنا ذلك في مقال سابق وهو السلف يدور ولكن السيارة لا تعمل.. أشهر 10 أسباب


صعوبة في بدء تشغيل المحرك في البرد

هذه المشكلة تحدث عاده في فصل الشتاء عندما تنخفض درجات الحرارة وما يحدث انك تدير المفتاح ولكن لا يدور المحرك او يحدث ذلك بصعوبة ، ويشك الكثير من الناس في هذه الحالة البطارية ولكنها ليست السبب المحتمل الوحيد وقد تناولنا هذه المشكلة في مقال سابق وهو اشهر 6 أسباب لصعوبة تشغيل السيارة في البرد.




صعوبة تشغيل السيارة والمحرك ساخن

أحيانا يقابل بعض قائدي السيارات مشكلة قد تجدها غريب بعض الشيء حيث هو ترك السيارة لبضع دقائق لشراء شيء ما مثلاً وقام بإيقاف المحرك ولكن عندما عاد وادار المفتاح فوجئ ان المحرك لا يدور وبعد مرور فتره زمنيه مثلاً حوالي ساعه دار المحرك بشكل طبيعي وهذه مشكلة تسبب ارتباك لقائد المركبة بمعني السيارة تعمل بدون مشاكل فما الذي تسبب في صعوبة تشغيل السيارة والمحرك ساخن ولكن هذه المشكلة قد تحدث بسبب تآكل في الطرف السالب للبطارية او انسداد فلتر الهواء واذا قمت بفحصهم ولم تجد مشكلة فقد تكون المشكلة في منظومة الوقود فمثلا قد تكون مشكلة في طلمبة البنزين كما قد تكون المشكلة في حساس الحرارة الخاص بدورة التبريد (حساس الكولنت) فهذه المشكلة تتطلب بعض الصبر لاكتشاف المسبب الحقيقي وعامه ابدأ بفحص الأجزاء الرخيصة أولاً.




هذه أشهر المشاكل الخاصة بعدم دوران المحرك عند إدارة المفتاح ويجب أيضا ان تضع في حسبانك احتمالية وجود مشكلة في المفتاح وأيضا يجب ان تلاحظ انه يمكن أن تتلف مفاتيح الحماية من السرقة المزودة بشريحة بالقرب من الأسنان مع الاستخدام المتكرر. بمعني ستفشل الشريحة ، وستكتشف السيارة مفتاحًا يحاول تشغيل السيارة دون التحقق الأمني. يؤدي هذا إلى إغلاق مؤقت لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك ، أو حتى يتم العثور على مفتاح عمل. و يتطور هذا الفشل عادة على مدى عدة أسابيع.

google-playkhamsatmostaqltradent