-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اشهر 6 أسباب لصعوبة تشغيل السيارة في البرد

صعوبة تشغيل السيارة في البرد
اشهر 6 أسباب لصعوبة تشغيل السيارة في البرد

قد يكون شعورًا رهيبًا عندما تواجه صعوبة في تشغيل المحرك. قد يكون لديك عشرات الأفكار التي تدور في عقلك حول سبب صعوبة تشغيل المحرك. ربما تشعر بالقلق من أن محركك قد تعرض للتلف بطريقة ما وأنه سيتعين عليك إنفاق الكثير من المال على الإصلاحات أو حتى شراء محرك جديد.

أسوأ السيناريوهات الممكنة تدور في رأسك عندما يفشل المحرك في بدء التشغيل بسهولة. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، فإن المحرك الذي يصعب تشغيله لا علاقة له بصحته العامة.

ومن المحتمل أن يتعلق الأمر بمشكلة  بدورة التزييت أو أحد المكونات في السيارة والذي لا يسمح للمحرك بالبدء بشكل صحيح. وقد تواجه مشكلة صعوبة تشغيل  المحرك كثيرًا عندما يكون الجو باردًا أيضًا. وهذا ما سنتعرض له عبر مقالنا هذا.


اشهر 6  أسباب لصعوبة تشغيل السيارة في البرد


واقعياً ,هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تتسبب في صعوبة تشغيل المحرك خاصة في الطقس البارد. فيما يلي خمسة من الأسباب الأكثر شيوعًا التي يجب عليك التحقيق فيها فور مواجهة صعوبة في تشغيل السيارة في البرد او الشتاء.

مشكلة في البطارية

يتفاجأ أصحاب السيارات عندما يعلمون أن درجات الحرارة الباردة  يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على بطارية سيارتهم. هناك تفاعلات كيميائية يجب أن تحدث داخل البطارية حتى تعمل بشكل صحيح.

سوف تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى إبطاء هذه التفاعلات الكيميائية ، مما يؤدي إلى بطارية لا تنتج تيار طاقة قويًا وكافيًا لبدء التشغيل. بمجرد حدوث ذلك ، سيكون من الصعب تشغيل المحرك.


 زيت التزيت سميكًا جدًا
عندما تصبح درجات الحرارة أكثر برودة ، يصبح الزيت داخل المحرك أكثر سمكًا. إذا أصبح الزيت سميكًا جدًا ، فسيكون من الصعب عليه الدوران في جميع أنحاء المحرك وتليين المكونات.

بمجرد أن يحدث ذلك ، يجب أن يعمل المحرك بجد لدفع الزيت. يؤدي هذا في النهاية إلى حدوث مشكلات أثناء تشغيل السيارة وأثناء قيادة سيارتك.
وقد يكون السبب في زيادة سمك الزيت هو عدم الاهتمام بتغيير الزيت بشكل دوري لذا ينصح بالاهتمام بتغيير الزيت بانتظام، وأيضا يجب استخدم نوع الزيت المناسب حسب تعليمات دليل المالك.


بطئ تبخر البنزين

 لا يتبخر البنزين بالسرعة  المطلوبة عندما يتعرض لطقس بارد. نظرًا لأن البنزين داخل المحرك يحتاج إلى تبخيره حتى يحترق ، فإن الطقس شديد البرودة يتسبب في تبخره بشكل أبطأ بكثير. وهذا مهم جدًا عند بدء التشغيل عندما يتطلب المحرك كمية وقود أعلى من المعتاد. حتي تعمل عملية الاحتراق على النحو المنشود.

تلف اتوماتيك المارش  (المفتاح المغناطيسي Solenoid)  

او ما يشتهر باسم اتوماتيك المارش وهو عبارة عن ملف كهربي يوجد بداخله قلب مصنوع من الحديد وحر الحركة يمكن أن يتحرك بسهولة. فعندما يمر التيار الكهربائي  يتمغنط الملف ويتحول لمغناطيس مما يؤدى الى انجذاب القلب الحديدي داخل الملف.
بمعني انه  مسؤول عن إرسال تيار كهربائي داخل نظام بدء التشغيل. قد يتلف هذا الملف مع مرور الوقت.إذا حدث ذلك ، فسيكون من الصعب على المكونات الكهربائية والمحرك داخل السيارة بدء التشغيل. ستحتاج إلى استبدال هذا الملف إذا كنت تريد إصلاح المشكلة.



تلف مفتاح الإشعال
وهو مفتاح كهربائي يعمل علي وصل نظام الاشعال بالبطارية وفصله عنها لإيقاف (إطفاء) المحرك. بمعني حتي يعمل المحرك يجب
أن يكون مفتاح الإشعال يعمل لكي يبدأ التشغيل ويعمل بشكل صحيح. إذا كان مفتاح الإشعال تالفاً، فسيكون من الصعب بدء تشغيل المحرك.


مشكلة في محرك بادئ الحركة (المارش)

محرك بدء الحركة يقوم بتحويل الطاقة الكهربية المستمدة من البطارية الى طاقة ميكانيكية ( حركية ) تستخدم في إدارة محرك السيارة عند بدء الدوران وذلك عن طريق تعشيق ترس البنيون ( البندكس ) مع الترس الحلقى المركب على حذافة المحرك (الفولام ) لكى يقوم البندكس بإدارة ترس الحذافة عدة لفات حتى تحدث الأشواط الفعالة التي تمكن المحرك من الدوران ذاتيا.
وبالتالي حدوث أي مشكلة في بادئ الحركة ستؤدي الي صعوبة في بدء التشغيل, فعندما تقوم بتشغيل المفتاح في الإشعال ولا يحدث أي شيء ، فستعرف أن لديك مشكلة في بدء التشغيل. إذا رأيت أضواء خافتة بعد تشغيل المفتاح ، فقد تبدأ السيارة ولكنها ستكون بطيئة جدًا في القيام بذلك.


خاتمه
لن ترغب أبدًا في المخاطرة  فالأمر يتعلق بمحرك سيارتك. إذا واصلت تجاهل صعوبة بدء التشغيل لمحركك ، فسيصل في النهاية إلى نقطة لن تتمكن فيها من تشغيل المحرك على الإطلاق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة