-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اعراض تلف كراسي المكينة في السيارة

اعراض تلف كراسي المكينة
اعراض تلف كراسي المكينة

كراسي المحرك (engine mount) هو الجزء الذي يحمل المحرك في سيارتك. ويعرف بالعديد من الأسماء منها ( كراسي المكينة - قواعد الموتور - قواعد المحرك -  اذان المحرك - سبورطوات المحرك  - شيالات المحرك).


هيكل السيارة هو الإطار الأساسي الذي تتصل به جميع المكونات الحيوية الأخرى في السيارة ، مثل المحرك. ولذا كانت الحاجه لوجود ما يربط بين  هيكل السيارة والمحرك ,فكان استخدام كراسي المكينة الحل المناسب , حيث يسمح كرسي الموتور للمحرك بالبقاء متصلًا بالهيكل. 

كما يمنع ذلك المحرك من الاهتزاز أو الحركة أثناء القيادة. على سبيل المثال ، عند القيادة فوق الحفر أو المطبات في الطريق ، يمتص كرسي المحرك الصدمات بحيث لا تؤثر على موضع المحرك ويبقي ثابتا في مكانه. لذا نجد ان كراسي المكينة تصنع عاده من مواد معدنية ومطاطيه ,هذا يساعد على تقليل اهتزازات المحرك والأضرار التي تنتج عن ذلك.

وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي اعراض تلف كراسي المكينه.

أعراض خراب كراسي المكينة  في السيارة.


صوت عالي من المحرك
ظهور صوت عالي من المحرك له مسببات كثير , منها , وجود تلف في كراسي المكينه ,فكراسي المحرك هي خط الدفاع الأول ضد الاهتزازات ووجود أي ضرر بها سيؤدي الي ظهور أصوات لمحرك تتغير بتغير السرعة والطريق التي تسير عليه السيارة لان الاهتزازات هنا ناتجه من عدم التثبيت الجيد.


اهتزاز المحرك والسيارة بشكل غير طبيعي

كرسي الماكينة وظيفته هي ربط المحرك بهيكل السيارة وامتصاص الصدمات التي ينتج عنها اهتزازات, ومع مرور الوقت يبدأ الكرسي في التلف حيث يحدث تآكل للمواد المطاطية وللسائل الموجود به, فينتج  عن ذلك اهتزاز للمحرك غير طبيعي وأيضا للسيارة.


المحرك يتحرك من مكانه
حدوث تلف في كراسي المحرك قد تسبب ان المحرك يتحرك من مكانه , حيث تشعر بحركة المحرك اثناء التحرك والوقوف وكلما حدث تغير حركي من السكون للحركة او العكس او زياده السرعة او الاتجاه الي اليمين ..الخ .  فقواعد المحرك هي المسئولة عن تثبيته في هيكل السيارة.
وسيرافق ذلك أصوات عالية من المحرك وهذا الوضع غير آمن للسائق وللركاب. وأيضا  يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف أجزاء دقيقة أخرى من السيارة مثل مروحة الرادياتير وغيرها.


المحرك مائل او غير مضبوط في مكانه
عند تثبيت المحرك بالكراسي تكون المحاذاة بشكل صحيح . هذا يعني أن المحرك على مستوى واحد ، دون ارتفاع متفاوت في جميع أنحاء المقطع العرضي. تتسبب  كراسي المكينه التالفة في انحراف المحرك إلى جانب واحد ، أو حتى إمالته.

ويمكن اكتشاف ذلك من خلال الاستماع إلى صوت الاهتزاز الزائد في حجرة المحرك.  افحص المحرك بانتظام وابحث عن الإمالة. لا تؤثر الإمالة الطفيفة على قدرة المحرك ، ولكن يمكن أن يتعطل المحرك في الواقع إذا كان يميل كثيرا إلى جانب واحد ، مما يؤدي إلى الانهيار. لذا يجب ان تتحقق دائمًا من الكراسي اذا وجدت ميل او وضع  المحرك غير مستوي ,واستبدلها حسب الحاجة.



تلف السيور والخراطيم
عدم استقرار المحرك واهتزازه الناتج من تلف قواعد المكينه سيؤثر بلا شك علي المكونات الأكثر هشاشة في المحرك سوف تنكسر بسهولة. وهذا يعني أن السيور والخراطيم ستتضرر على الأرجح ، خاصةً عندما تسرع أسرع في سيارتك.

تلف كتلة المحرك

لا تريد ان يحدث ذلك ,ولكنه وارد ومحتمل عند حدوث تلف في كراسي المكينه , فكثره اهتزاز المحرك لن تعود بالخير علي باقي الأجزاء ولا سيما عند السرعات العالية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان المحرك لبعض الأجزاء الأكثر حساسية بسبب اصطدامه بالمناطق المحيطة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى وقوع حادث خطير ، مما يؤدي إلى أضرار كبيرة أو حتى فقدان الأرواح. فلا تتهاون عندما تتواجد مشكله في كراسي المحرك فقد تكلفك الكثير.
الاسمبريد إلكترونيرسالة