-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

10 أسباب لتقطيع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود

10 أسباب لتقطيع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود
10 أسباب لتقطيع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود
تقطيع السيارة او تفتفه السيارة عند الضغط علي دواسة الوقود من الأعطال المشهورة والتي تقابل كثير من سائقي السيارات وهذا العطل يحدث لأسباب عديده لذا سنسعي في هذا المقال للتعرض لأسباب تقطيع السيارة عند الضغط علي دواسة الوقود.


10 أسباب لتقطيع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود


1- لا يوجد بنزين كفاية في خزان الوقود
اول ما يجب ذكره هو هل السيارة بها وقود كافي ام لا ؟ لان محرك السيارة يعمل علي أساس تحويل الطاقة الحرارية الناتجه من اشتعال خليط الهواء والوقود لتوليد الطاقة الحركية المستخدمة في تسيير السيارة ومن ثم اذا كان تانك البنزين لا يوجد به كميه كافيه سيحدث تفتفه او تقطيع للسيارة عند الضغط علي الدواسة.


2-وجود انسداد جزئي في فلتر الهواء
ليعمل المحرك يحتاج هواء كما يحتاج وقود ويقوم كمبيوتر السيارة بمعايرة النسبة بين الهواء والوقود عن طريق الحساسات وفلتر الهواء موجود في طريق الوقود حتي لا يصل اتربة واوساخ للأسطوانة ومن ثم اذا حدث انسداد او اتساخ لفلتر الهواء فحدوث التقطيع اثناء الضغط علي الدواسة امر وارد جدا ويجب استبدال الفلتر بآخر جديد.

وستجد في هذا الموضوع  اعراض انسداد فلتر الهواء ..اشهر 6 علامات  للمعرفه العلامات الأخرى الداله علي وجود مشكله في فلتر الهواء.



3-وجود انسداد او اتساخ فلتر البنزين

فلتر الوقود يلعب دور رئيسي في السيارة حيث يمر كل الوقود المستخدم بواسطة المحرك  عبر فلتر الوقود حتي يمنع مرور الاوساخ والاتربة والرمال الوارد ان تكون قد وصلت للوقود في السيارة بشكل ما ,من الوصول الي اسطوانه المحرك ومن ثم يحدث احتراق افضل, ولكن مع مرور الوقت يبدء الفلتر في الانسداد بشكل جزئي او الاتساخ وهنا يصبح مصدر لعدم عمل المحرك بكفاءة من ضمن اعطاله بلا شك تقطيع السيارة عند الضغط علي دعسة البنزين.
و لمزيد من المعلومات عما يسببه فلتر البنزين المسدود تجدها في هذا الموضوع اعراض خراب فلتر البنزين..أشهر 5علامات .



4-تلف مضخة البنزين
طرمبة البنزين مهمتها ضخ البنزين من خزان الوقود الي مساره في دورة الوقود حتي يصل إلى المحرك بالضغط المناسب المطلوب لمتطلبات الأداء والتشغيل. ومن ثم أحيانا يحدث تلف في الطلمبة وهنا يؤثر علي عمل محرك السيارة حيث ليعمل محرك السيارة يحتاج للامداد بالبنزين  بشكل مستمر وأيضا لنسبه هواء ليتكون لنا خليط الهواء والوقود حتي الاحتراق فيسبب دفع للبستم ومن ثم يعمل المحرك بكفاءه وبالتالي اذا كانت طرمبة البنزين ضعيفة لن توفر هذا للمحرك وبالتالي يحدث تقطيع اثناء الضغط علي دواسة البنزين.



 6-الوقود المغشوش
يلجا كثير من عديم الضمير في محطات الوقود الي غش الوقود (البنزين) وذلك بإضافة نسبة من الماء او غير ذلك . وهنا تكون المشكله فتخيل الأمر يدخل للمحرك ماء وليس بنزين عند الضغط علي دواسة الوقود وبالطبع لن يحدث احتراق في المحرك اذا كانت نسبة الماء كبيرة وقد تتوقف السيارة تماما او حسب المسبة فقد يحدث تقطيع فقط اثناء الضغط علي دواسة الوقود.



7- مشكلة في حساس البنزين

حساس البنزين او حساس الوقود او حساس دواسة السرعة ووظيفته ببساطه إعطاء إشارة للكمبيوتر بوضعية القدم علي دواسة البنزين ومن ثم يكون القرار بزياده كميه الوقود او انقاصها وبالتالي قد يحدث تقطيع للسيارة اثناء الضغط علي دواسة البنزين.



8-مشكلة في خراطيم التوصيل
يصل الوقود للمحرك عن طريق خراطيم تشكل مسارات دورة الوقود في السيارة ومن ثم وارد حدوث تسريب في خراطيم نقل الوقود وبالتالي لن يحصل المحرك علي الكمية المطلوبة من الوقود وقد يكون ذلك سببا في تقطيع وتنتيش السيارة.



9 - مشكلة في كمبيوتر السيارة ECU Problems
تعتمد السيارات الحديثة علي وحدة تحكم الكترونية (electronic control unit) تكون بمثابة العقل الذي يدير السيارة وهو أمر بلا شك اثر علي عالم السيارات وجعل امر القيادة اكثر سهولة وامانأ, ولكن ، ماذا يحدث عندما تواجه السيارة بعض المشاكل مع وحدة التحكم الإلكترونية.  بالطبع كثير من المشاكل ودون دخول في تفصيلات قد يكون خلل بعمل الكمبيوتر هو السبب وراء تقطيع السيارة عند الضغط علي دواسة الوقود.



10- مشكلة في الكويلات او البوجيهات
حدوث مشكلة في كويلات السيارة قد يكون سببا لحدوث تقطيع عند الضغط علي دعسة البنزين ولا سيما في حالة عدم عمل البوجيهات بكفاءة.
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة