-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اشهر 7 أسباب لعدم تشغيل السيارة من اول مرة




أسبب عدم تشغيل السيارة من اول مرة
اشهر 7 أسباب لعدم تشغيل السيارة من اول مرة
صعوبة في بدء تشغيل السيارة  من المشاكل التي تسبب احباط لقائد السيارة ولا سيما اذا كان ذلك في بداية يومه، وبالطبع يبدء في البحث عن سبب عدم تشغيل السيارة من اول مرة  ومن المؤسف، انه لا يوجد حل سهل يمكن أن يصلح لجميع الحالات. تحتاج إلى العثور على الخطأ بين العديد من المكونات المحتملة الموزعة في أنظمة مختلفة في السيارة.

ولكن هذا لا يعني أنك يجب أن تشعر بالإحباط. فهذه المقالة ترشدك إلى اشهر 7 أسباب لعدم تشغيل السيارة من اول مرة، والمكونات التي قد تكون السبب وراء ذلك.


اشهر 7أسباب لعدم تشغيل السيارة من اول مرة



1-ضعف في بطارية السيارة

لتعمل السيارة لا بد من وجود مصدر للكهرباء حيث يعتمد المحرك علي وجود الكهرباء ليحدث الاشعال وهنا المصدر هو البطارية كما ان كافه الدوائر الكهربائية في السيارة تعتمد علي البطارية كمصدر للكهرباء ومن ثم اذا كان هناك ضعف في البطارية او ان التوصيلات السلكية غير جيده  فقد يصعب تشغيل السيارة من اول مرة.



2-مشكلة في بادئ الحركة (السلف -المارش)

وظيفة بادئ الحركة او المارش كما يشتهر هي إدارة محرك السيارة عند بداية الدوران، وإيصال المحرك إلى أقل سرعة دوران لازمة لإشعالخليط الهواء والوقود كي يعتمد على نفسه. وذلك بتحويل الطاقة الكهربائية الواصلة من البطارية إلى طاقة حركية في بادئ الحركة ومن ثم اذا حدث مشكله في بادئ الحركة فمن الوارد ان نجد صعوبة في تشغيل السيارة من أول مره.


3-تلف فلتر الهواء
يعمل فلرت الهواء علي منع وصول الأوساخ والاتربة الي الأسطوانة (غرفة الاحتراق) حتي يحدث الاحتراق بالشكل المطلوب ومن ثم اذا حدثت مشكله في الفلتر مثل انسداده حيث زادت كميه الأتربة بداخله  تتسرب للأسطوانة  وهنا لا يحدث بدء تشغيل بالشكل المطلوب حيث يجب ان تكون نسبه الهواء الي الوقود صحيحه داخل الأسطوانة  ولا يوجد به شوائب ومن ثم سيحدث صعوبة في تشغيل السيارة من اول مرة.



4-ضعف مضخة الوقود

لا داعي لأن نقول اذا كان لا يوجد وقود فالسيارة لن تعمل ولكن قد يتواجد وقود في خزان البنزين ولكن هناك مشكله في مضخة البنزين مسؤولة عن توصيل الوقود من خزان البنزين (التانك) إلى المحرك بالضغط المناسب المطلوب لمتطلبات الأداء والتشغيل ومن ثم وجود ضعف بها يعني نسب خليط الوقود داخل غرفة الاحتراق غير سليمة ومن ثم لا تبدء السيارة في العمل من أول مرة.


5-مشكله في البواجي (شمعات الاحتراق)

البوجيهات هي المسئوله عن اشعال خليط الوقود داخل غرفة الاحتراق بمعني مهمتها هي توصيل تيار الإشعال ذي الجهد العالي إلى غرفة الاحتراق في أسطوانات المحرك، وتحويله إلى شرارة بين الكترودين وإحداث احتراق للخليط (وقود+ هواء) واذا كان هناك مشكله في شمعات الاحتراق فمن الوارد ان تكون سبب عدم  دوران المحرك من اول مرة.



6-مشكله في الرشاشات (البخاخات)
اذا حدثت مشكله في الرشاشات نتيجة تراكم الاوساخ او غير ذلك سيؤدي ذلك الي ضعف في امدتد او ضخ الوقود بالكمية المطلوبة حتي ستطيع المحرك العمل ومن ثم قد تكون السبب في صعوبة بدء التشغيل.



7- مشكله في حساس درجة حرارة المحرك في السيارة (الكولانت)

وهو المسئول عن اعلام كمبيوتر السيارة بدرجه حرارة المحرك وعلي هذا يكون التحكم بكمية الوقود وتوقيت الاشعال ومن ثم اذا حدثت  تلف للحساس فانه قد يرسل معلومات خاطئة لكمبيوتر السيارة  وهذا ينتج عنه أوامر خاطئه من الكمبيوتر قد تؤدي الي تأخر الاستجابة لتشغيل السيارة.

 8- مشكلة في منظم ضغط الوقود
يعمل منظم ضغط الوقود علي تنظيم ضغط الوقود الواصل لغرفه محرك السيارة بمعني انه يتحكم في ضغط الوقود الواصل للرشاشات وبالتالي اذا كن هناك تلف فيه فقد يكون سبب في صعوبة تشغيل السيارة من أول مرة .
الاسمبريد إلكترونيرسالة