-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

تعرف علي فائدة قربة الماء في السيارة


تعرف علي فائدة قربة الماء في السيارة
تعرف علي فائدة قربة الماء في السيارة 
القربة وتعرف ايضا بخزان التمدد او خزان الماء الاضافي وبالانجليزية Expansion Tank  وتركب بالقرب من المشع (الردايتر- المبرد) وهي شفافه اللون لملاحظة مستوى الماء بداخلها، مع وجود علامات الدلالة (LOW-FULL) أو(MIN- MAX)  يتم التوصيل مع الرداتير عن طريق انبوبة مطاطية من خلال أنبوبة الفائض.



فعند ارتفاع درجة حرارة الماء ترتفع ضغطه فيندفع الزائد منه عبر غطاء المشع ليدخل إلى الخزان للتخفيف من الضغط، وعند انخفاض درجة حرارة سائل التبريد فإن حالة تخلخل تحدث ضمن الدارة تؤدي إلى سحب الماء من خزان التمدد إلى المشع وهكذا،


وتستمر العملية كلما ارتفعت درجة الحرارة أو انخفضت وبوجود هذا الخزان الإضافي نحافظ على كمية الماء الموجودة في دائرة التبريد في محرك السيارة، ولا ضرورة لإضافة ماء تبريد عند ارتفاع درجة حرارة الدارة كما كان يحدث في النظام المفتوح.


الخلاصه 

هذا الخزان يتصل بالمشع عن طريق أنبوب الفائض ويصنع الخزان من البلاستيك الشفاف وبه علامات خارجية لتحديد مستوى السائل عند سخونة المحرك يندفع سائل التبريد من المشع عبر أنبوب الفائض إلى خزان التمدد (قربة الفائض) وعندما يبرد السائل يعود مرة أخرى إلى المشع. ويمكن الكشف عن مستوى سائل التبريد بملاحظة مستوى السائل في القربة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة