recent
أخبار ساخنة

3 معلومات هامه يجب ان تعرفها قبل استخدام وصلة البطارية

محرر
الصفحة الرئيسية
3 معلومات هامه يجب ان تعرفها قبل استخدام وصلة البطارية
3 معلومات هامه يجب ان تعرفها قبل استخدام وصلة البطارية 

تحاول ان تدير سيارتك ولكن المفاجاءة كانت ان البطارية نايمة (فارغة) فقد نفدت بطارية سيارتك والآن حان الوقت لطلب المساعده واستخدام وصلة لبطارية التي تحملها معك تحسباص لحدوث مثل هذا الموقف ، انت فعلاً شخص مسئول وتضع في حساباتك احتمال حدوث المشكلة وكيفية حلها ولكن يجب ان تعرف هذه المعلومات قبل ان تستخدم وصلة البطارية.

ويسعدني ان ارشدك الي مقال سابق يوضح كيفية استخدام وصلة البطارية .ولكن تعرف علي هذه المعلومات الهامه

هل يمكن ترك كابلات الوصله متصله لفتره طويلة


قد يكون من المغري ترك كابلات التوصيل متصلة لساعات فانت تشحن البطارية، ولكن هل يمكنك فعل ذلك دون إتلاف بطارية السيارة؟
في الحقيقه اتضح أن هذا غير مستحسن.
ومن باب الأمان ينصح بعدم ترك سيارتك تعمل دون مراقبة مع استمرار توصيل كبلات الوصله لفترة طويلة جدًا. قد يؤدي القيام بذلك إلى زيادة شحن البطارية ، مما قد يتسبب في تلف دائم ويؤدي إلى الحاجة إلى بطارية جديدة أو دينمو جديد.


ولكن في المقابل لا يوجد ضرر متوقع اذا قمت بترك الوصله لبضعه دقائق فقط، ببساطه يمكن أن تكون وصلة البطارية وسيلة إنقاذ في حالة الضرورة وقد يكون من المغري محاولة بدء تشغيل سيارتك لفترة أطول من الدقائق الثلاث المقترحة ، على أمل أن يؤدي ترك الكابلات موصولة لفترة أطول إلى تحسين حاله البطارية. ولكن قد يؤدي ترك كبلات الوصله في وضع التشغيل لفترة طويلة إلى استنزاف البطارية الجيدة. ثم بدلاً من بطارية سيارة واحدة نايمة ، سيبح لديك بطاريتا سيارة في حاله نوم عميق ، وأنت لا تريد ذلك والشخص الذي حضر بسيارتك ليساعدك لا اعتقد انه يريد ذلك ايضاً.

لماذا تسخن كابلات وصلة البطارية


سؤال رائع! للإجابة على هذا السؤال ، يمكننا النظر إلى عاملين مختلفين يمكن أن يؤديا إلى ارتفاع درجة الحرارة. إما أنك قمت بتوصيل وصلات التخطي بشكل خاطئ وتسببت في دائرة قصر أو وصلة التخطي ذات جوده منخفضة.


حيث تقوم كبلات التخطي بنقل كميات كبيرة من التيار. لا يمكن للكابلات السلكية العادية التعامل مع هذا النوع من نقل الطاقة ... لسوء الحظ ، غالبًا ما تكون لكابلات التوصيل التجارية غير المطابقة للمواصفات المطلوبة وذلك لأنها تصنع لتباع بثمن ارخص ولكنها لا يمكنها التعامل مع كمية الطاقة المطلوبة.




هل كابل وصلة البطارية بدء في التدخين؟

إذا بدئت الكابلات في التدخين حتى قبل محاولتك بدء تشغيل السيارة ببطارية فارغة ، فإن التوصيل كان خاطئًا لذلك نوصي بالرجوع للمقال الموضح في بداية المقال عن كيفية استخدام وصلة التخطي .

ولكن هناك احتمال أن السيارة التي أرادت عمل وصلة منها بها قصر (شورت /قفله)في مكان ما في حجرة المحرك ؛ إذا بدئت الوصلة في التدخين فقط بمجرد بدء المحاولة ، فإن كبلات التوصيل كانت رفيعة جدًا / ذات جودة سيئة ولا يمكنها التعامل مع الأمبير .

google-playkhamsatmostaqltradent