-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اسباب تجعل دواسة الفرامل تنزل للاخر

اسباب تجعل دواسة الفرامل تنزل للاخر
أسباب تجعل دواسة الفرامل تنزل للأخر

منظومة الفرامل او الكبح للسيارة له غرض واحد مهم جدا وهو إبطاء (وإيقاف) مركبتك عند الحاجه. دواسة الفرامل  همزه الوصل بين قائد المركبة ومنظومة الفرامل ومن ثم اذا كانت دواسة الفرامل تنزل للأخر (للأرض) فهذه مشكلة يجب التعامل معها.
لاحظ انه عندما تضغط على دواسة الفرامل قليلاً ، فأنت تطلب من سيارتك أن تبطئ قليلاً. عندما تقوم بتطبيق أقصى قوة على دواسة الفرامل ، فأنت تخبر سيارتك أنك تريد الإبطاء بسرعة كبيرة. ولكن حتى مع الدوس على دواسة الفرامل بكل قوه ،  يجب ان لا تصل الدواسة إلى الأرض.

فماذا يحدث إذا ضغطت على دواسة الفرامل نزلت للأرض أثناء تشغيل المحرك؟ إذا غاصت الدواسة على الأرض ، فهناك بالتأكيد مشكلة في نظام الكبح لديك.


أسباب تجعل دواسة الفرامل تنزل للأخر


من الناحية الفنية ، هناك سببان رئيسيان يجعلان دواسة الفرامل تنزل للأخر وهما:

1-تسرب سائل الفرامل (زيت الفرامل)

سائل الفرامل brake fluid هو وسيط هيدروليكي  مهمته هي نقل القوة في نظام الفرامل. ويجب فحص مستوى سائل الفرامل وحالته بشكل دوري يفضل مرتين سنويا او حسب برنامج الصيانة الخاص بالسيارة . وفي حاله انخفاض مستوي سائل الفرامل قد يسبب ذلك ان تنزل دواسة الفرامل للأخر عند الضغط عليها .واذا كان هناك تسريب فقد تراه اسفل سيارتك وينخفض مستوى سائل الفرامل  نتيجة إما لتآكل بطانات الاحتكاك للفرامل القرصية، أو لوجود تسريب خارجي.


2- تلف الأسطوانة الرئيسية  Master Cylinder


تعمل الأسطوانة (الماستر الرئيسي)على تحويل القوة المؤثرة من ذراع دفع البدال أو المؤازر إلى ضغط في سائل الفرامل، وتدفع السائل منها إلى أنابيب الفرامل إلى الأسطوانات العجل. وتصنع الأسطوانة في الغالب من سبائك الألمنيوم، وتثبت الأسطوانة إما باللوح الفاصل بين حيز المحرك وحيز الركاب بالسيارة عن طريق مسامير ثابتة (جوايط) تمر بفتحات التثبيت الخلفية بالأسطوانة وتثبت عن طريق الصواميل. ووجود مشكلة او تلف في الأسطوانة قد يجعل دواسة الفرامل تنزل للآخر.

الشيء الجيد في ملاحظة متى تنخفض دواسة الفرامل إلى الأرض هو أنه من السهل جدًا التشخيص ، حيث لا توجد احتمالات كثيرة لحدوث ذلك. وبالطبع يجب اذا نزلت دواسة الفرامل للأخر ان تذهب بالسيارة الي الميكانيكي او مركز الخدمة التابعة له السيارة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة