-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

5 أعراض لارتفاع حرارة السيارة لا يجب تجاهلها

5 أعراض لارتفاع حرارة السيارة لا يجب تجاهلها
5 أعراض لارتفاع حرارة السيارة لا يجب تجاهلها
 محرك السيارة يتكون من أجزاء ميكانيكية ثابته ومتحركة ,وعند تشغيل المحرك يحدث فيما بينها احتكاك ,مما سيولد حرارة ,هذه الحرارة لدرجه معينه تكون مناسبه ليعمل المحرك, ولكن اذا زادت عن الحد تتحول لضرر محتمل في أجزاء المحرك , ولذا كانت دورة التبريد في المحرك تعمل علي خفض درجه حرارته ,أيضا دورة التزييت تعمل علي تقليل الاحتكاك بين الأجزاء الميكانيكية وبالتالي تقلل الحرارة المنتجة ,كما يلعب الزيت دورا في تبريد أجزاء المحرك ,لكن الأساس في تبريد المحرك هو سائل التبريد.

ومن ثم اذا حدث وقل سائل التبريد في المحرك سينتج عن ذلك  ارتفاع درجه حرارة المحرك , هذا لا يعني أن السيارة بأكملها ترتفع درجة حرارتها. هذا يعني فقط أن المحرك نفسه بيسخن ، وهو أمر سيئ للسيارة.

وسخونة المحرك تسبب العديد من المشاكل , منها تلف البساتم والصمامات والجوان ..الخ. بمجرد حدوث ذلك ، لن يتمكن المحرك من إنتاج الطاقة اللازمة لتسريع السيارة وتوفير الطاقة للمكونات الأخرى التي تعتمد عليه.

هناك العديد من الأعراض التي ستلاحظها بسهولة عند ارتفاع درجة حرارة سيارتك. فيما يلي خمسة من أكثر علامات ارتفاع درجة حرارة السيارة شيوعًا.ولا ينصح بتجاهلها.

5 أعراض لارتفاع حرارة السيارة لا يجب تجاهلها



مؤشر درجه الحرارة فوق المستوي العادي


تحتوي كل سيارة على مقياس درجة حرارة(مؤشر - رقمي) يشير إلى درجة حرارة المحرك. في الظروف العادية ، سترى  المؤشر في مكان ما بالقرب من منتصف المقياس. هذا يعني أن درجة حرارة المحرك هي حيث يجب أن تكون.

ولكن إذا ارتفعت الإبرة بالقرب من أو إلى المنطقة الحمراء على جهاز القياس ، فهذا يشير إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك. في حين أن هناك فرصة ضئيلة لأن يكون مقياس درجة الحرارة نفسه غير دقيق  أو أن  حساس الكولنت به مشكله، إلا أنه نادرًا ما يحدث.



2- تسريب في سائل التبريد
إذا لاحظت وجود قطرات من سائل التبريد أسفل سيارتك ، فهذا يعني أن لديك مشكلة تسرب سائل التبريد. هذا هو السبب في أي مشاكل ارتفاع درجة حرارة المحرك التي تواجهها في ذلك الوقت.
إذا لم يكن هناك ما يكفي من سائل التبريد لتبريد المحرك ، فستنتج مكونات المحرك الكثير من الحرارة. إذا لم يتم تبريدها قريبًا ، فسوف تتلف المكونات الميكانيكية للمحرك و ستخسر كثير من المال في إصلاحها.


3- بطئ في التسارع
عندما ترتفع درجه حرارة المحرك , قد يؤدي ذلك  لتمدد البستم (المكبس) داخل الأسطوانة , بمعني سيكون هناك مشكلة في توليد العزم الواصل لعمود الكرنك (المرفق) وبالتالي فالعزم الواصل للحدافه ومنه لباقي أجزاء السيارة سيحدث فيه هبوط وسيظهر عند التسارع باستغراق وقت أطول للتسريع وقد لا تتمكن من الوصول لسرعه معينه.


4- بخار يخرج من المحرك
وجود بخار اسفل كبوت السيارة (غطاء محرك السيارة) هذا هو المؤشر الأكثر وضوحا لارتفاع درجه حرارة المحرك عن لاحد المسموح. يتشكل البخار عندما يغلي سائل التبريد في خزان الرداتير (المشع/المبرد).
ربما لا يمر سائل التبريد من خلال المحرك بشكل صحيح وقد يكون عالقًا في الخزان أو تلف غطاء الرداتير أو لم يكن محكمًا. مع زيادة حرارة المحرك ، يبدأ سائل التبريد في الغليان ويبعث البخار.
لن تتمكن من القيادة لفترة أطول من هذا المعدل. لذلك ، يجب أن يحفزك البخار الخارج من غطاء محرك السيارة على التوقف عن القيادة على الفور لمنع حدوث تلف داخلي في المحرك ومعرفة سبب المشكلة. قد تحتاج إلى سحب سيارتك إلى ورشة إصلاح لحل المشكلة.

 5-ضوضاء قادمه من المحرك
وجود ضوضاء قادمه من المحرك , قد يكون دلاله علي نقص في زيت المحرك , او سائل التبريد , وكلاهما له دور في عمل  أجزاء المحرك , ونقص سائل التبريد  او وجود مشكله في دورة التبريد سيجعل الزيت نفسه ترتفع درجه حرارته , وقد يفقد قدرته علي تزييت أجزاء المحرك الميكانيكية , فنسمع أصوات الاحتكاكات بين مكونات المحرك.


نصيحه
في حاله  ملاحظتك لارتفاع حرارة المحرك لا تنتظر الكثير وابدء في البحث عن سبب سخونة المحرك فكل دقيقه تمر قد تدفع مقابلها أموال عند اصلاح محرك سيارتك, فاذا كان هناك تسريب لسائل التبريد ابحث عن مصدره وابحث عن مصدر  سخونة المحرك واذا لم تكن صاحب خبره في التعامل مع ميكانيكا السيارة فيجب سحب السيارة لمركز الخدمة للقيام بالمطلوب من اجل الحفاظ علي سيارتك.
الاسمبريد إلكترونيرسالة