-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

5اعراض لتلف جوان المانيفولد (مجمع السحب)

الجوان او الحشية هي قطعه لدنه توضع بين سطحين متقابلين وتمنع هذه القطعة تسرب (السوائل -الزيوت-الغازات) بين مختلف مكونات المحرك. يمكن صنع هذا الجوان من المعدن أو الورق أو المطاط أو مزيج منها. ومن أكثر الجوانات أهمية في السيارة جوان المانيفولد (Intake Manifold Gasket ).

5اعراض لتلف جوان المانيفولد (مجمع السحب)
5اعراض لتلف جوان المانيفولد (مجمع السحب)

وتوضع حشية مجمع السحب بين رأس الأسطوانة ومجمع السحب من أجل توفير احكام جيد. كما تعلم ، فإن مجمع السحب مسؤول عن توصيل خليط الهواء والوقود إلى الأسطوانات. ولمعلومات اكثر عن المانيفولد يمكنك الاستفادة من هذا الموضوع ما هي وظيفة المانيفولد او مجمع السحب.


وما يهمنا هنا ,انه اذا كان هناك مشكلة في جوان المانيفولد و أصبحت غير قادرة على اغلاق الخلوصات بشكل محكم بين المكونين ، فقد تكون لديك مشاكل كبيرة. لذا سنتعرف عبر مقالنا عن اشهر اعراض تلف جوان المانيفولد.


اعراض تلف جوان المانيفولد (مجمع السحب)


1-تسرب سائل التبريد
في بعض السيارات ، تلعب جوانات مجمع السحب كجوان لمبرد المحرك أيضا. وبطبيعة الحال ، إذا كان هذا الجوان مهترئًا أو تالفًا ، فسيكون سائل التبريد قادرًا على التسرب عبر الجوان.

ستعرف متى يحدث هذا لأن رائحة سائل التبريد ستكون في المقصورة وهي رائحة مميزة جدًا. إذا كان الأمر سيئًا حقًا ، فقد ترى بخارًا وبركه من سائل التبريد من تحت السيارة.

2- ارتفاع حرارة المحرك
بلا شك اذا تسبب جوان المانيفولد في تسرب سائل التبريد سترتفع حرارة محرك السيارة ,هذا اخطر مما تتصور ,سيكون سببا في ان تخسر المال والوقت ,فارتفاع درجه حرارة المحرك يسبب الكثير المشاكل في المحرك.
مع العلم , قد لا ترى حتى أي تسربات واضحة قادمة من سيارتك من الخارج. لكنك ستعرف ما إذا كان محركك يسخن بشدة لأنه سيظهر على لوحة العدادات.

3-توقف المحرك

عندما يتوقف المحرك عن الدوران أو يدور ببطء شديد ،  يمكن أن يحدث هذا عندما تتسبب  جوان المانيفولد في تسرب الهواء ، مما يفسد نسبة الهواء إلى الوقود.

ثم يمكن أن تقود سيارتك وفجأة  يتوقف المحرك. بالطبع ، قد يكون هناك العديد من الأسباب الأخرى لتعطيل المحرك ، ولكن حشية  مجمع السحب التالفة هي بالتأكيد واحدة منها.


4- زيادة في استهلاك الوقود
تلف الجوان يؤثر بشكل كبير علي ضبط نسبة الهواء الي الوقود داخل الأسطوانة , ومن ثم قد يلجأ كمبيوتر السيارة  لاستهلاك كميه اكبر من الوقود لتعويض الخلل الناتج من التسريب.
بمعني انك ستنفق المزيد من المال علي تعبئة السيارة بالبنزين ,لتسير به مسافة اقل من الطبيعي .



 5-ضعف عند التسارع او عند الضغط علي دواسة الوقود
بصرف النظر عن توقف المحرك ، قد تلاحظ فقدانًا بسيطًا في التسارع بعد الضغط على دواسة الوقود. قد تحصل على القليل من الطاقة في البداية ، ولكن بعد ذلك سيتوقف التسارع ويبدأ مرة أخرى بينما تبقي قدمك على الدواسة.

من الواضح أنك لا يجب أن تستمر في قيادة سيارتك عندما تكون في هذه الحالة حيث أنه من الخطر القيام بذلك. إذا كنت تعاني من اثنين أو أكثر من الأعراض الأخرى ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى استبدال حشية  مجمع السحب على الفور.ولذا جلبنا لك فيديو يوضح كيفية استبدال جوان المانيفولد




هل استفدت من هذه المقالة؟ إذا كانت لديك أية أسئلة أو اقتراحات ، فلا تتردد في طرحها في قسم التعليقات أدناه!
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة