recent
أخبار ساخنة

اعراض تلف حمالات تعليق الشكمان

مشرف
الصفحة الرئيسية
اعراض تلف حمالات تعليق الشكمان
اعراض تلف حمالات تعليق الشكمان

تعلق منظومة العادم باستخدام حمالات تعليق (exhaust system hangers) تسمح للنظام بالمرونة، ولا يجب أن تسمح بانتقال الضوضاء والاهتزازات من نظام العادم إلى جسم السيارة، كما يجب أن تحقق حمالات التعليق حماية ضد الصدمات وخمد للضوضاء وأن تتحمل حرارة نظام العادم وكتل الحجارة من الطريق. وفي السيارات الحديثة تستخدم حلقات تثبيت مطاطية لتوصيل أجزاء نظام العادم بحمالات التعليق، حيث تسمح بمرونة أكبر للنظام.

وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي اعراض  تلف حمالات تعليق الشكمان.

اعراض تلف حمالات تعليق الشكمان


انخفاض ماسورة الشكمان عن الوضع الطبيعي

أحد العوارض الأولى لمشكلة  حاملات تعليق العادم هو الشكمان او اكزوزت واقع  او معلق أقل من المعتاد. حاملات نظام العادم مصنوعة من المطاط ، والتي يمكن أن تجف وتتكسر بمرور الوقت. إذا انكسر حامل العادم ، فقد يتسبب ذلك في تعليق أنابيب عادم السيارة بشكل منخفض بشكل ملحوظ ، تحت السيارة .


صوت عالي قادم من الشكمان 

من الأعراض الأخرى لمشكلة مشكلة محتملة في حاملات العادم  صدور أصوات عاليًا للغاية. إذا انكسر أي من أنابيب العادم أو انكسر بسبب نقص الدعم ، فيمكن حدوث تسرب للعادم. وقد تصدر السيارة صوت غريب من أسفل السيارة قد يكون أكثر وضوحًا عندما يكون المحرك باردًا وأثناء التسارع.

انخفاض في قوه المحرك
من الأعراض الأخرى لمشكلة محتملة من حاملات العادم مشاكل أداء المحرك. إذا انكسر أي من حاملات العادم أو تعطل ، فيمكنه وضع ضغط إضافي على أنابيب عادم السيارة ، مما قد يتسبب في كسرها أو تصدعها. سوف تؤدي أنابيب العادم المكسورة أو المتشققة إلى حدوث تسرب للعادم , والذي إذا كان كبيرًا بما يكفي ، فلن ينتج ضوضاء  مزعجة وحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى انخفاض في الطاقة والتسارع وحتى استهلاك الوقود.

 خاتمة

تعتبر حاملات  نظام العادم مكونًا بسيطًا ، ولكنها تلعب دورًا مهمًا في تأمين وتخفيف اهتزازات نظام عادم السيارة. اذا شعرت ان هناك مشكلة في الحاملات فلا تتردد من زيارة الميكانيكا وفحصها فمقابل قليل من المال تمنع ازعاج كبير لك اثناء القيادة.

هل استفدت من هذه المقالة؟ إذا كانت لديك أية أسئلة أو اقتراحات ، فلا تتردد في طرحها في قسم التعليقات أدناه!
google-playkhamsatmostaqltradent