recent
أخبار ساخنة

معنى D3 في السيارات والفرق بينها وبين الD

مشرف
الصفحة الرئيسية
معنى D3 في السيارات
معنى D3 في السيارات

ليس جميع من يقود سيارة يعلم جميع الميزات الموجودة بها ، فمثلا في الفتيس (نقل الحركة) فمن الشائع بالنسبة لمعظم الأشخاص تشغيل أربعة أوضاع فقط وهي D – Drive، وN – Neutral، وP – Park، وR – Reverse. وفي الحقيقية بالنسبة لمعظم السائقين، هذا هو كل ما يعرفونه عن نظام التروس في سيارتهم.

ولكن السيارة بها ميزات أخرى مثل D3 ولكن ما معنى D3 في السيارات!!!




معنى D3 في السيارات


إن D3 الذي تراه على عصا الفتيس في السيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي يرمز إلى Drive 3. باستخدام التروس الثلاثة الأولى (التروس من الأول إلى الثالث)، فإنه يضبط علبة التروس مع الترس الثالث كأعلى إعداد له.


ستحصل أيضًا على طاقة أفضل ونطاق دوران أوسع في الدقيقة (RPM) مع D3. يقيس عدد الدورات في الدقيقة مدى سرعة عمل السيارة في وقت معين، مما يعني أن سيارتك تستخدم طاقة أكبر في وضع D3 مقارنة بالتروس الأخرى.

فD3 في السيارات يوفر تجربة قيادة مثالية للسائق أثناء التجول حول المدينة، خاصة في البيئات المزدحمة حيث لا يمكن تجنب القيادة المتقطعة. كما يضمن أيضًا أفضل تجربة أثناء القيادة لأعلى أو نزول التل أو الجبل نظرًا لقدرته على توليد فرملة المحرك، وهو أمر ضروري لمثل هذه القيادة.


للاستفادة من وضع D3 وفوائده، اتبع الخطوات التالية:


  1. الخطوة 1: قم بتشغيل سيارتك واستخدم وضع D (القيادة) أولاً. ستستخدم السيارة أقل سرعة ممكنة أولاً لتوفير عزم الدوران المثالي للتحرك ببطء.
  2. الخطوة 2: قم بالتسريع إلى 20 إلى 25 ميلاً في الساعة قبل التحول إلى D3.
  3. الخطوة 3: اترك دواسة الوقود قليلاً لتجنب إتلاف ناقل الحركة. ثم اضغط على الزر D3 الموجود على عصا التروس للتبديل.
  4. الخطوة 4: إذا كنت على وشك إبطاء السرعة أو التوقف، فانتقل مرة أخرى إلى وضع القيادة.


الفرق بين D و D3 في السيارة


يمنع D3 التحول إلى تروس أعلى، بينما ينتقل D أحيانًا إلى تروس أعلى لتدفئة المحرك في الطقس البارد أو عندما يرى كمبيوتر السيارة ذلك ضروريًا.


يساعد D3 سيارتك على زيادة السرعة عندما تكون بسرعة منخفضة في موقف تحاول فيه تجاوز مركبة أخرى. فهو يساعد على تعزيز قوة محرك سيارتك لتمكينك من التجاوز بشكل مرضي. من الضروري فهم خيار التروس الأفضل للانخراط في كل موقف للاستمتاع بأفضل تجربة قيادة ومساعدتك على ضمان عدم تآكل مكونات سيارتك في الوقت المحدد، مما يؤدي إلى عطل غير متوقع



وفي الوقت نفسه، بعض السيارات لا تحتوي على D1 أو D2؛ بل تحتوي على رمز (+) و (-) على مقبض الترس. الوظيفة مشابهة لـ D1 وD2؛ الرمز (+) مخصص ببساطة للتبديل لأعلى، والرمز (-) مخصص للتبديل لأسفل.




كلمة أخيرة

ليست كل السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي تحتوي على D3 ، وفي السيارات التي تحتوي على D3 فهو يرمز إلى Drive 3. فإنه يضبط علبة التروس مع الترس الثالث كأعلى إعداد له.

يمنع D3 التحول إلى تروس أعلى، بينما ينتقل D أحيانًا إلى تروس أعلى لتدفئة المحرك في الطقس البارد أو عندما يرى كمبيوتر السيارة ذلك ضروريًا.
 
تشمل مزايا استخدام D3 فرملة المحرك، وتقليل تكلفة الصيانة، وقوة أفضل، وقيادة أكثر أمانًا. من الأفضل استخدام D3 عند القيادة صعودًا وهبوطًا وفي حركة المرور المتوقفة والطرق الزلقة. لا تستخدم D3 أثناء القيادة على الطرق السريعة والقطر. يجب عليك أيضًا تجنب القيادة بسرعة تزيد عن 30 ميلاً في الساعة ( الميل= 1.6093 كيلو متر )عند استخدام D3.

يمكنك التبديل من D إلى D3 أثناء القيادة طالما أنك تحافظ على سرعة القيادة المثالية التي تتراوح بين 20 إلى 25 ميلاً في الساعة.





مراجع
What Does D3 Mean In A Car?
What Is D3 in a Car? How to Use It, Advantages, and More
google-playkhamsatmostaqltradent