recent
أخبار ساخنة

هل تلف ترس الفولام ممكن يخلي العربية مش بتدور

مشرف
الصفحة الرئيسية
هل تلف ترس الفولام ممكن يخلي العربية مش بتدور
هل تلف ترس الفولام ممكن يخلي العربية مش بتدور

تحاول تشغيل سيارتك ولكنها لا تدور ، والحقيقة أسباب عدم دوران السيارة عديدة ، وعادة ما يكون السبب خلل في الدائرة الكهربائية أو وجود مشكلة في المارش (بادئ الحركة) أو البطارية أو مفتاح الكونتاكت أو غير ذلك من الاسباب المشهورة ولكن في جاء في خاطرك أن السبب قد يكون ترس الفولام (الحذافة)!!






هل تلف ترس الفولام ممكن يخلي العربية مش بتدور


بلا شك تلف ترس الفولام ممكن يخلي العربية مش بتدور، حيث أن ترس الفولام هو عبارة عن قرص دائري ثقيل الوزن مصنوع من الحديد يحيط به طوق فولاذي مسنن يختلف باختلاف نوع المحرك وعدد الاسطوانات وسرعة دورانه.

تربط الحذافة بعمود المرفق من جهته ، وتقوم بخزن الطاقة الحركية الدورانية في الشوط الفعال ثم أعادة جزء منها إلى المحرك في لأشواط الأخرى غير الفعالة لذا هي تعمل على تنظيم زخم دوران المحرك وتقوم في الوقت نفسه بمهمة تدوير المحرك عند بدء الحركة بواسطة الترس الحلقي المحيط بها بتعشيقه مع ترس صغير موجود في محرك بدء الحركة الكهربائي (المارش) وكذلك تعمل على نقل الحركة الدورانية إلى أجهزة نقل الحركة عن طريق الفاصل الذي يتصل بسطح الحذافة ويعمل كجزء من الفاصل ويوجد توقيت في حذافة، حيث يحتوي على إشارات ورموز لتسهيل عملية التركيب، وتجنب الخطأ في أثناء التركيب وفي حالة عدم وجودها يجب تأشيرها قبل فتحها، كما توجد على الحذافة أيضا في عدد من السيارات علامات تحدد النقطة الميتة العليا للمكبس الأول مما يساعد على تركيب موزع الشرر لتحديد نقطة انطلاق الشرارة في نهاية شوط الضغط.



نفهم مما سبق أن في حالة تلف ترس الفولام كأن تنكسر الأسنان أو تتآكل ، فهذا يمنع دوران السيارة بمعنى يمنع ترس بدء التشغيل من التعشيق بشكل صحيح، مما يسبب مشاكل في بدء التشغيل.

بالإضافة إلى ذلك، فقد يؤثر تلف ترس الفولام على توقيت الإشعال ، حيث يمكن أن يؤدي إلى اشتعال أسطوانات المحرك بشكل غير منتظم، مما يعيق عملية البدء بشكل مباشر.

ويجب ملاحظة أن حساس موضع الحذافة يوفر بيانات مهمة لكمبيوتر سيارتك وذلك لضبط توقيت الإشعال المناسب ، وبالتالي إذا كان الحساس به مشكلة فقد لا تعمل منظومة الإشعال بالشكل الصحيح مما ينتج عنه عدم دوران محرك السيارة.
google-playkhamsatmostaqltradent