recent
أخبار ساخنة

تعرف على فائدة الأشواك أو الشعيرات الموجودة في إطار العجلة

مشرف
الصفحة الرئيسية
فائدة الأشواك أو الشعيرات الموجودة في إطار العجلة
فائدة الأشواك أو الشعيرات الموجودة في إطار العجلة

هل لاحظت يومًا أن إطار سيارتك الجديد يحتوي دائمًا على شعيرات مطاطية صغيرة؟ والتي يقوم الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال دائمًا بسحبها وإزالتها هل تساءلت يومًا عن سبب وجودهم؟




فائدة الأشواك أو الشعيرات الموجودة في إطار العجلة


في حين أن الكثير من الناس افترضوا أنها تستخدم للإشارة إلى تآكل الإطارات أو لتقليل الضوضاء أو التهوية، إلا أنها لا تخدم في الواقع أي غرض بعد الإنتاج. إنها مجرد منتج ثانوي لعملية تصنيع الإطارات.

اسمها الفني هو فتحات التهوية ولكن يمكن أيضًا الإشارة إليها على أنها نتوءات أو مناقير الإطارات ،هذه الشعيرات المطاطية الصغيرة هي نتيجة ثانوية لتصنيع الإطارات عن طريق قولبة المطاط أو عمليات التبخير.


هذه الشعيرات المطاطية الصغيرة هي نتيجة ثانوية لتصنيع الإطارات عن طريق قولبة المطاط أو عمليات التبخير. من خلال هذه الخطوة، سيتم وضع المطاط الخام الذي يبدو مسطحًا وليس له نمط مداس في القالب من خلال توفير الضغط ودرجة الحرارة المناسبة حتى يبدو كإطار دراجة نارية مألوف لدينا وسيكون للقالب "فتحات تهوية صغيرة"، يتم حقن المطاط واستخدام ضغط الهواء لإجبار المطاط السائل على الدخول إلى جميع الزوايا والزوايا.


لكي يملأ المطاط القالب بالكامل، يجب أن تتمكن جيوب صغيرة من الهواء من الخروج لأنه إذا كان هناك هواء متبقي في القالب، فقد تكون الإطارات في حالة ممتازة. يحدث نفث فتحة التهوية عندما يتم ضغط الإطار في القالب. وهذا مؤشر مهم على أن الهواء قد تم تنفيسه بالكامل من القالب.


ومع ذلك وجد أن هذه الشعيرات تساعد لحد ما على تحسين التماسك على الطرق المبتلة حيث تخلق الشعيرات الدقيقة قنوات صغيرة تُساعد على تصريف الماء من تحت الإطار، مما يُحسّن من تماسك الإطار مع الطريق ويُقلّل من خطر الانزلاق. كما تعمل الشعيرات الدقيقة على كسر طبقة الماء الموجودة على سطح الطريق، مما يُتيح للإطار الاتصال المباشر مع سطح الطريق.


كما تُساعد الشعيرات الدقيقة على حبس الثلج، مما يُحسّن من تماسك الإطار مع الطريق ويُقلّل من خطر الانزلاق على الطرق الثلجية.


مراجع
What are the Little Rubber Hairs on tires?
What are the Little RubberHairs on Tyres?
google-playkhamsatmostaqltradent