recent
أخبار ساخنة

هل سيختفي ضوء فحص المحرك من تلقاء نفسه بعد الإصلاح

مشرف
الصفحة الرئيسية
ضوء فحص المحرك
هل سيختفي ضوء فحص المحرك من تلقاء نفسه بعد الإصلاح 

ظهور لمبة تشيك انجن قد تكون الكابوس الذي يؤرق منامنا ، فكثيرة هي الاسباب التي قد تؤدي إلى ظهور هذا الضوء التحذيري الهام ، ولكن ماذا بعد أن تكتشف لمشكلة وتقوم بإصلاحها هل سيختفي الضوء أم سيظل قيد التشغيل ، وماذا تفعل حينها.

وفي الحقيقة هناك مشكلة تقلق العديد من أصحاب السيارات وهي بقاء الضوء مضاءً حتى بعد الإصلاح.




هل سيختفي ضوء فحص المحرك من تلقاء نفسه بعد الإصلاح 


أولا يجب أن تلاحظ أن ضوء فحص المحرك لن يختفي من تلقاء نفسه إلا إذا قمت بإصلاح المشكلة .في معظم الحالات، سيؤدي إصلاح المشكلة التي تسببت في تشغيل الضوء بنجاح إلى إيقاف تشغيل ضوء فحص المحرك تلقائيًا - ولكن فقط بعد 10 إلى 20 "دورة". تشير الدورة، في هذه الحالة، إلى عملية تشغيل السيارة، وتشغيلها لبعض الوقت، ثم إيقاف تشغيلها مرة أخرى ، بمعني أن تقوم بتشغيل سيارتك وهي باردة وتقودها حتى تصبح دافئة ثم تطفئ المحرك وتنتهي من قيادتك.

وكما يمكنك أن تتخيل، فإن 10-20 دورة ناجحة يمكن أن تستغرق الكثير من الوقت.

إذا كنت تريد التأكد من حل المشكلة، فمن الأسهل والأسرع إعادة ضبط ضوء فحص المحرك يدويًا باستخدام الماسح الضوئي OBD2. إذا عاد الضوء بعد فترة قصيرة، فهذا يعني أن المشكلة الأصلية لم يتم حلها بعد.


اقرأ أيضا 5 طرق سهله لإعادة ضبط ضوء فحص المحرك (Check Engine)

ماذا لو لم يقم ضوء فحص المحرك بإعادة ضبط نفسه؟

إذا كنت تقود السيارة لفترة طويلة مع العديد من الدورات الناجحة بعد إصلاح المشكلة دون مشاكل، ولكن وحدة التحكم في المحرك لا تزال لا تقوم بإعادة ضبط ضوء الفحص، فيجب أن تفهم أن بعض موديلات السيارات لن تقوم بإعادة ضبط ضوء الفحص من تلقاء نفسها ; تحتاج إلى إعادة ضبطه باستخدام الماسح الضوئي.

على الرغم من أن الماسح الضوئي قد يبدو وكأنه أداة باهظة الثمن، إلا أنه يمكنك في الواقع الحصول على ماسح ضوئي جيد بسعر رخيص هذه الأيام والذي يمكن أن يوفر لك الكثير من المال بدلاً من الذهاب إلى ميكانيكي في كل مرة تحتاج فيها إلى رؤية رموز المحرك أو إعادة ضبطها.




ماذا تفعل إذا انطفأ ضوء فحص المحرك من تلقاء نفسه بدون اي إصلاح

لن يظهر ضوء فحص المحرك أبدًا بدون سبب، ولكن إصلاح المشكلة قد يكون بسيطًا مثل فحص غطاء البنزين أو استبدال مستشعر الأكسجين. مع ذلك، إذا انطفأ ضوء فحص المحرك من تلقاء نفسه، فيمكنك أن تتوقع عودته قبل فترة طويلة.

إذا كان ضوء فحص المحرك الخاص بك يضيء من حين لآخر ويبدو أنه يختفي بنفس السرعة، فقم بجدولة الخدمة في أقرب فرصة. يشير ضوء فحص المحرك الوامض عمومًا إلى المشكلات الأكثر خطورة، ولكن الضوء الذي يضيء أحيانًا قد يشير أيضًا إلى مشكلات كبيرة.




مراجع

Will the Check Engine light Reset Itself After Repair?
Does the Check Engine Light Turn Off Automatically After a Repair?
google-playkhamsatmostaqltradent