recent
أخبار ساخنة

نوع زيت الفا روميو جوليا Alfa Romeo Giulia ومتي يجب تغييره

مشرف
الصفحة الرئيسية
نوع زيت الفا روميو جوليا Alfa Romeo Giulia
 نوع زيت الفا روميو جوليا Alfa Romeo Giulia

تتمتع سيارة Alfa Romeo Giulia بالعديد من الميزات المميزة التي تجعلها واحدة من أكثر السيارات الفاخرة أداءً وإثارة في السوق.
فهي ذات تصميم إيطالي أنيق حيث تتميز Giulia بتصميم إيطالي أنيق يجذب الأنظار. تتميز السيارة بخطوط جريئة ومصابيح أمامية حادة وشبكة أمامية كبيرة.

كما ان الفاروميو جوليا تتمتع بأداء قوي حيث تتوفر Giulia بمجموعة متنوعة من المحركات ، بما في ذلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 280 حصانًا ومحرك V6 سعة 2.9 لتر بقوة 510 حصانًا. يوفر كلا المحركين تسارعًا سريعًا وأداءً ديناميكيًا.


وبلا شك إذا كنت تريد ان تحافظ على محرك سيارتك Alfa Romeo Giulia فعليك اتباع جدول تغيير الزيت ، واستخدام الزيت المناسب لمحرك Alfa Romeo Giulia وأيضا يجب استبدال فلتر الزيت في كل مرة يتم فيها تغيير الزيت، إلا إذا أوصى دليل مالك السيارة بخلاف ذلك. وفي هذا المقال سنتعرف على نوعية الزيت المناسبة لسيارة Alfa Romeo Giulia.


نوع زيت الفا روميو جوليا Alfa Romeo Giulia


يعد زيت المحرك جزءًا حيويًا من محرك Alfa Romeo Giulia الخاص بك. فهو يوفر التشحيم المناسب لمكونات المحرك ، وفي حالة استخدام نوعية زيت غير الموصي بها سينتج عن ذلك تضرر مكونات المحرك وظهور العديد من المشاكل .


لا نتحدث عن اسماء الشركات المنتجة للزيت ولكن عند درجة اللزوجة ، بمعنى يتم تحديد درجة اللزوجة لكل زيت محرك على العبوة. سيبدو هذا مثل 0W-20 أو 5W-30 أو 5W-40.


يُستخدم هذا التصنيف لقياس مدى سُمك/سيولة الزيت والمساعدة في ضمان شراء الزيت المناسب لسيارتك. كلما كانت درجة لزوجة الزيت منخفضة، أصبح أكثر سيولة وأرق من تلك ذات الدرجة العالية (أرقام أعلى) والتي ستكون أقل سمكًا وأقل ليونة.


نوع زيت الفا روميو جوليا Alfa Romeo Giulia هو 5W-40 وذلك للموديلات التالية :
Alfa Romeo Giulia 2.0T
Alfa Romeo Giulia 2.0T Q4
Alfa Romeo Giulia 2.2 JTD ديزل
Alfa Romeo Giulia 2.2 JTD Q4 ديزل
Alfa Romeo Giulia 2.9 V6 QV Petrol


ومع ذلك يجب الرجوع لدليل المالك لمعرفة الزيت المناسب لمحرك سيارتك .

متى يجب تغيير الزيت في ألفا روميو جويليا



تعتمد توصيات تغيير الزيت الفعلية على استخدام سيارتك وحالة المحرك. لا تتجاوز أبدًا سنة واحدة / 10000 ميل (الميل 1.609 كيلومتر ) بين تغييرات الزيت أو حسب التعليمات الواردة في دليل المالك.

ستخطرك سيارتك أيضًا عندما تنخفض مستويات الزيت من خلال مجموعة العدادات. قم بإعداد مؤشر الزيت بهذه الخطوات البسيطة:

  1. في القائمة الرئيسية للمركبة، انقر على "معلومات المركبة"
  2. تفعيل "زيت المحرك"


عندما تصل مستويات زيت المحرك إلى الحد الأقصى، سترى ست درجات. عندما تكون المستويات في أدنى مستوياتها، سترى درجة واحدة على الشاشة.
وتعد سيارة Alfa Romeo Giulia سيارة فاخرة ذات أداء ممتاز وديناميكيات قيادة رائعة. إنها خيار رائع للسائقين الذين يبحثون عن سيارة تتمتع بمزيج من الأناقة والأداء.


مراجع
Alfa Romeo Giulia Oil Type Finder
What Type Of Oil Goes In Alfa Romeo Giulia?
google-playkhamsatmostaqltradent