recent
أخبار ساخنة

نوع زيت تويوتا راف فور Toyota RAV4 وسعة الزيت

مشرف
الصفحة الرئيسية
Toyota Rav4 Oil Type
 نوع زيت تويوتا راف فور Toyota RAV4

محرك تويوتا RAV4 لعام 2008 ليس بالمحرك العادي ، بل هو قوة تتميز بمواصفات رائعة. ستجد تحت غطاء المحرك نوعين من المحركات: المحرك القياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر الذي يولد ما يصل إلى 166 حصانًا و165 رطلًا من عزم الدوران، والمحرك الاختياري عالي الأداء سعة 3.5 لتر V6 الذي يعمل على إدارة قوة هائلة تبلغ 269 حصانًا وعزم دوران مثير للإعجاب يبلغ 246 رطلًا.

ويقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي سريع الاستجابة – أربع سرعات للطراز الأساسي وخمس سرعات للطراز V6. يسمح هذا المزيج بالتسارع السريع وتغيير التروس بشكل سلس، مما يوفر قوة كبيرة أثناء القيادة على الطرق السريعة.

كما ان RAV4 لا تستهلك الكثير من الوقود بل هي موفرة في استهلاك الوقود، ومع ذلك، إذا اخترت محرك V6 الأكثر قوة، فتوقع كفاءة أقل قليلاً في استهلاك الوقود .

وبالنظر إلى قدرات أدائها إلى جانب معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود، فإن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة تتسم بالكفاءة بين منافسيها!




نوع زيت تويوتا راف فور


يعد استخدام زيت المحرك المناسب من أهم ما يمكنك فعله للحفاظ علي محرك سيارتك يعمل بأداء عالي ، وبلا شك هذا يزيد من عمر المحرك ، فزيت المحرك يقوم بالمهمة الصعبة في محرك السيارة، لذا يجب عدم استخدام زيت محرك غير موصي به ، للحفاظ علي صحة المحرك وأدائه.

أفضل زيت محرك راف فور

بالنسبة لمعظم موديلات Toyota RAV4 بدءًا من عام 2008 فصاعدًا، يوصى باستخدام زيت صناعي بدرجة لزوجة 0W-20 أو 5W-20.

على الرغم من أن هذا يجب أن يشمل معظم موديلات RAV4 الجديدة والحديثة، إلا أن دليل المالك الخاص بك قد يمنحك نوعًا مختلفًا قليلاً من الزيت - تأكد من التحقق منه قبل اتخاذ أي قرارات.

يعد هذا النوع من الزيت بمواصفات رائعة وخاصة فيما يخص تآكل مكونات المحرك ، ويوفر اقتصادًا ممتازًا في استهلاك الوقود، ويحافظ على درجة حرارة التشغيل المثالية، ويقلل من الأكسدة والانهيار الحراري، والتي تساهم جميعها بشكل كبير في الأداء العام لسيارتك.

وبلا شك من المهم استخدام النوع المناسب من زيت المحرك عند تغيير الزيت، وإلا فلن تعمل سيارتك RAV4 بنفس الفعالية على الطريق.

سعة الزيت Toyota RAV4

بالإضافة إلى ذلك، فإن فهم سعة الزيت الصحيحة لسيارتك RAV4 يلعب أيضًا دورًا حاسمًا في وظيفتها. يمكن أن يؤدي الملء الزائد أو الناقص إلى مشكلات مثل انخفاض عدد الكيلومترات المقطوعة بالوقود أو تلف المحرك.

على سبيل المثال، تتطلب أحدث موديلات RAV4 ما يقرب من 5.7 لترًا من الزيت عند تضمين استبدال الفلتر في عملية التغيير. ومع ذلك، قد يكون للنماذج القديمة مواصفات مختلفة؛ لذلك من المهم الرجوع إلى دليل سيارتك للحصول على بيانات دقيقة.

فيما يلي دليل سريع لبعض موديلات تويوتا RAV4 الشهيرة مع أنواع الزيوت والقدرات الموصى بها:

  • سنة الصنع 2008 - 2012 : نوع الزيت الموصى به زيت صناعي SAE 0W-20 أو SAE 5W-20 ،سعة الزيت حوالي 5 لتر (بما في ذلك الفلتر).
  • سنة الصنع 2013 - 2018 : نوع الزيت الموصى به اصطناعي بالكامل SAE 0W-20 سعة الزيت حوالي 5.7 لتر (بما في ذلك الفلتر)
  • سنة الصنع 2019 : نوع الزيت الموصى به اصطناعي بالكامل SAE 0W-20 سعة الزيت ما بين 5 إلى 6 لتر تقريبًا (حسب حجم المحرك)
تذكر أن هذه إرشادات عامة؛ قم دائمًا بالرجوع إلى دليل المالك الخاص بك للحصول على التفاصيل المتعلقة بطراز سيارتك.



اسئلة شائعة


ايهما افضل الزيت الاصطناعي أم الزيت التقليدي لسيارة Toyota RAV4 و ما الفرق؟


أفضل نوع من الزيت الذي يمكنك استخدامه في سيارة تويوتا RAV4 هو الزيت الاصطناعي، ولكن ماذا يعني هذا بالضبط؟ قد يبدو الزيت الاصطناعي والتقليدي (أو "العادي") متشابهين ، ولكن هناك بعض الفروق المهمة التي يجب الانتباه إليها بين الاثنين. كلاهما يعتمد على البترول، لكن الزيت الاصطناعي خضع لمزيد من التحسين الكيميائي في المختبر لجعله فعالاً وطويل الأمد قدر الإمكان.
يعني هذا التحسين أن الزيت الاصطناعي يميل إلى أن يكون أكثر تكلفة، كما يعمل الزيت الاصطناعي بشكل أفضل في درجات الحرارة المرتفعة، مما يجعله أفضل للمركبات القوية وعالية الأداء - مثل Toyota RAV4 .


كم علبة زيت راف فور؟

إن معرفة الكمية الصحيحة من مواد التشحيم التي تحتاجها سيارتك لا تقل أهمية عن استخدام النوع المناسب. يمكن أن تختلف سعة الزيت لسيارة Toyota RAV4 بناءً على سنة الطراز ونوع المحرك، ولكنها تتراوح بشكل عام من 4.6 إلى 6.1 لتر.
 ويجب ملاحظة ان الإفراط في ملء المحرك بالزيت أو نقصه يمكن أن يتسبب في حدوث أضرار جسيمة، مثل زيادة الاحتكاك بين الأجزاء المتحركة، أو ارتفاع درجة الحرارة، أو حتى توقف المحرك.




مراجع
2008 Toyota Rav4 Oil Capacity and Type
What is the Recommended Toyota RAV4 Oil Type?

google-playkhamsatmostaqltradent