recent
أخبار ساخنة

هل يمكن وضع ماء عادي في الرديتر في الحالات الطارئة

مشرف
الصفحة الرئيسية
هل يمكن وضع ماء عادي في الرديتر
 هل يمكن وضع ماء عادي في الرديتر

أنت في طريقك بسيارتك ، وإذ بك تفاجأ بارتفاع حرارة محرك السيارة علي مؤشر الحرارة، فتقرر إلقاء نظرة سريعة أسفل غطاء السيارة وحينها تكتشف نقص ماء الرديتر في الخزان ، وهذا على الأرجح علامة علي وجود تسرب في منظومة التبريد في سيارتك ، وأنت تريد ان تكمل في طريقك حتي تصل لأقرب ميكانيكي ، وهذا يطرح سؤالا مثيرا للاهتمام. هل يمكنك وضع الماء في رديتر سيارتك أو نظام التبريد في حالة الطوارئ؟




هل يمكن وضع ماء عادي في الرديتر في الحالات الطارئة


في الغالبية العظمى من الحالات، من الآمن تمامًا إعادة ملء نظام تبريد سيارتك بالماء، في حالة الطوارئ. ومع ذلك، قبل القيام بذلك، من المهم أن نفهم أن الماء لا يوفر الحماية من التجمد، ويغلي أيضًا عند درجات حرارة أقل من مضاد التجمد.

لذلك، يجب استخدام الماء فقط كبديل مؤقت لسائل التبريد. يجب إعادة ملء نظام تبريد السيارة بسائل التبريد المناسب بمجرد إصلاح جميع التسريبات الأساسية.

بمعني يمكنك استخدام الماء العادي في الحالات الطارئة ، وخاصة عندما يكون هناك تسريب ، ويجب أن تلاحظ أن في حالة وجود تسريب قد تحتاج إلي إضافة الماء أكثر من مرة ، بل ومن الضروري تقف بسيارتك على جانب الطريق بشكل آمن تمامًا ،حتي يبرد المحرك كلما ارتفعت درجة حرارته ، فتسريب سائل التبريد مشكلة قد تؤدي غلي تلف المحرك إذا تم التعامل معها بشكل خاطئ.

يجب عليك القيام بذلك فقط عندما تنوي القيادة لمسافة قصيرة، وستحتاج عند وصولك غسل الرديتر وإعادة تعبئته بسائل التبريد الصحيح الموصى به من قبل الشركة الصانعة لسيارتك.

فيما يلي الخطوات التي يجب اتخاذها لوضع ماء عادي في الرديتر بشكل آمن في الحالات الطارئة :

  1. تأكد من أن المحرك متوقف عن التشغيل وبارد، يجب عدم إضافة الماء إلى المحرك الساخن ، بمعني يجب الانتظار حتي يبرد المحرك .
  2. تأكد من أن السيارة في وضع الوقوف أو الوضع المحايد، مع تشغيل فرامل الانتظار.
  3. دع المحرك يبرد قبل إزالة غطاء خزان سائل التبريد. إذا حاولت إزالة الغطاء وهو لا يزال ساخنًا، فقد يتناثر سائل التبريد الساخن وقد يسبب حروقًا.
  4. قم بفك غطاء الرديتر بعناية باستخدام منشفة أو قطعة قماش سميكة. تراجع للخلف واترك الضغط يتحرر قبل إزالة الغطاء بالكامل.
  5.  أضف الماء (اضف ماء باعلي جودة يمكنك الحصول عليها) الذي يمكنك الحصول عليه إلى الرديتر حتى يصل إلى خط التعبئة.
  6. احكم ربط غطاء الرديتر ، حتى يصدر صوت طقطقة، ثم أغلق غطاء محرك السيارة. على الرغم من أن هذا ليس مثاليًا، إلا أن إضافة الماء أفضل لسيارتك بدلاً من عدم وجود سائل على الإطلاق.


نوع الماء الأفضل


إذا لم يكن لديك سائل تبريد متاح، فيجب عليك ملء المبرد الخاص بك بالمياه ذات الجودة الأعلى المتوفرة لديك. من الناحية المثالية، سيكون هذا الماء المقطر. يمكنك أيضًا استخدام المياه المعبأة في زجاجات أو مياه الصنبور.


ضع في اعتبارك أن مياه الصنبور أو مياه الآبار تحتوي على معادن يمكن أن تترك رواسب في جميع أنحاء نظام التبريد الخاص بك، مما يساهم في التآكل وتقليل عمر الرديتر.




مراجع

Can I Put Water In My Radiator in an Emergency?
can I put water into my radiator
google-playkhamsatmostaqltradent