recent
أخبار ساخنة

كيفية تنظيف خزان الوقود دون فكه من مكانه وأعراض إتساخه

محرر
الصفحة الرئيسية
كيفية تنظيف خزان الوقود دون فكه من مكانه
كيفية تنظيف خزان الوقود دون فكه من مكانه 

نظافة خزان الوقود من الأمور التي يجب الاهتمام بها ، إذا كنت تريد الحفاظ علي سيارتك ومحركها لفتره أطول ، وبلا شك نظافة الخزان تؤثر علي اداء محرك السيارة ، فاتساخ خزان الوقود قد يسبب انسداد لفتر الوقود وتلف مضخة الوقود وأيضا ضعف أداء المحرك وغير ذلك


وبما أنك تقرأ هذا ، فمن المحتمل أنك تريد تنظيف تانك البنزين من الصدأ ، دون فكه من مكانه في السيارة ، وهذا أمر في غاية الأهمية ، خاصه إذا كنت تشك في عدم نظافة الخزان ووجود صدأ (لا تقلق سنوضح اعراض اتساخ الخزان)، ففي هذ المقالة سنوضح كيفية تنظيف الخزان دون فكه من مكانه ..

أعراض اتساخ خزان الوقود


اتساخ خزان الوقود وتراكم الرواسب به أمر سئ لان هذا سيؤثر علي خطوط الوقود وعلي اداء المحرك وفيما يلي بعض الاعراض التي قد يكون السبب فيها اتساخ الخزان :

  • مشاكل التسارع: وهذه هي المشكلة الأكثر شيوعًا في حاله اتساخ خزان البنزين، قد تشعر أيضًا أن المحرك يتعرض لضغط إضافي للوصول إلى السرعة المتوقعة.
  • صعوبة في بدء التشغيل : وذلك لأن اتساخ الخزان سيجعل من الصعب على مضخة الوقود ضخ الوقود للمحرك لبدء تشغيل السيارة بالكيفية المطلوبه حيث يتطلب بدء تشغيل السيارة مستوى معينًا من ضغط الوقود الذي توفره مضخة الوقود وفي حاله اتساخ الخزان قد لا تستطيع فعل ذلك.
  • توقفًا مفاجئًا للمحرك أثناء التشغيل :وجود قذارة أورواسب كثيرة في الخزان قد تؤدي الي منع وصول الوقود النظيف الي المحرك وسيتوقف المحرك عن العمل لأنه لا يجد الوقود الذي يحتاجه لمواصلة العمل. ببساطه اسطونات المحرك"غرف الاحتراق"لا يمكنها العمل مع الوقود الملوث. لذلك ، لا يمكنها تقديم القوة المطلوبة. نتيجة لذلك ، ستتوقف عملية الاحتراق وسيتوقف المحرك عن العمل.
  • قراءة غير صحيحه علي مؤشر الوقود: إذا كان خزان الوقود الخاص بك ممتلئًا بالصدأ أو الأوساخ ، فسيؤثر ذلك علي قراءة مقياس الوقود.

كيفية تنظيف خزان الوقود دون فكه من مكانه

فيما يلي سنوضح الخطوات الفعلية لكيفية تنظيف خزان الوقود دون إزالته. فقط تأكد من أنك تطبق جميع احتياطات السلامة وأنك تعمل في بيئة مفتوحة لأن الوقود مادة حساسة للغاية و قراءة دليل المستخدم الخاص بسيارتك .


الخطوة 1:
أول شيء عليك القيام به هو فصل جميع خطوط خزان الوقود التي تبقيها متصلة بفلتر الوقود والمحرك. كن حذرعندما تفعل هذه الخطوة وتأكد من أنك حريص جدًا على عدم إتلاف أي من الوصلات. أفضل طريقة هي قراءة دليل المستخدم لمعرفة الطريقة الصحيحة لفصلهم.


الخطوة 2:
الخطوة التالية هي تصريف خزان الوقود بالكامل في علبة خاصة بذلك (تأكد من أن لديك علبة كبيرة بما يكفي.). يمكنك القيام بذلك بطريقتين. إما أن تقود السيارة حتى آخر قطرة منها. أو يمكنك رفع السيارة من جانب واحد وفتح منفذ تصريف خزان الوقود والسماح له بالتصريف حتى يفرغ تمامًا.


الخطوة 3:
بعد استنزاف السعة الكاملة لخزان الوقود ، عليك التأكد من عدم وجود أي نوع من الوقود. ثم يجب عليك استخدام أي نوع من مزيل الشحوم أي بديل ، والبديل الجيد لمزيل الشحوم هو منظف غسيل الأطباق الممزوج بالماء الساخن. اترك المزيج في خزان الوقود لمدة 24 ساعة على الأقل (لأنك تحاول تنظيف الصدأ وجميع الملوثات) ويمكنك تكرار ذلك إذا وجدت أن الرائحة لا تزال كريهة.


الخطوة 4:
بمجرد أن تشعر بالرضا عن وضع الخزان ، يمكنك تصفية المزيج من خلال منفذ الصرف ، ستحتاج بعد ذلك إلى الحصول على ماء ساخن جدًا وشطفها عدة مرات للتأكد من إخراج كل مزيل الشحوم أو بديل التنظيف الذي استخدمته (استخدام محلول تنظيف خاص بتنظيف خزان الوقود فكرة رائعة فهو مصنوع خصيصا لهذا الغرض وكل ما عليك هو اتباع التعليمات).
اغسل الخزان باستخدام تدفق ماء عالي الضغط للتخلص من آخر غسلة والتخلص من جميع الأوساخ والصدأ.


الخطوة 5:
الخطوة الأخيرة في عملية التنظيف هي ترك خزان الوقود في الهواء النقي حتى يجف تمامًا. بالتأكيد لا تريد أن يختلط أي أثر للماء بالوقود المضاف بعد عملية التنظيف. قد يستغرق هذا بعض الوقت من 24 إلى 48 ساعة حتى يجف الخزان تمامًا. بعد الانتهاء من كل هذا والتأكد من جفاف الخزان تماماً ، كل ما عليك فعله هو إعادة خطوط خزان الوقود التي تبقيها متصلة بفلتر الوقود والمحرك. التي قمت بإزالتها في الخطوة الأولى.




الأسئلة الشائعة


كيف تعرف أن هناك انسداد في خطوط (وصلات) نقل الوقود؟

خط الوقود ‏ هو أنبوب يستخدم لنقل الوقود من نقطة لأخرى في المركبة، أو من خزان الوقود إلى المركبة. ووجود سدد في وصلات نقل الوقود سيؤدي الي عدم وصول الوقود الي محرك السيارة بالكمية المطلوبة وقد صعوبة عند بدء تشغيل السيارة وايضا ضعف في التسارع ، وهذا لا يعني ان ا يوجد اسباب أخري لضعف التسارع او صعوبة تشغيل السيارة ولكن وجود سدد في أنابيب الوقود هو سبب محتمل.

هل يمكنك تنظيف فلتر الوقود؟

تم تصميم فلتر الوقود لمنع الأوساخ أو الملوثات من الدخول إلى نظام الوقود. وتتكون فلاتر الوقود من طبقات من الورق والنايلون. وهو محاط بجسم معدني يحمي العلبة. لذلك لن يكون من المفيد أو الفعال محاولة تنظيف فلتر الوقود. بمعني إذا كان الفلتر من النايلون أو الورق ، فيتم استبداله بآخر جديد. إذا كان مصنوعًا من المعدن ولم يكن شديد الاتساخ ، يمكنك تنظيفه وإعادة استخدامه. ويعد تغيير فلتر الوقود أفضل من أجل الحصول على أقصى قدرة ترشيح.

المصادر
مصدر1
google-playkhamsatmostaqltradent