recent
أخبار ساخنة

التكاليف الخفية لامتلاك سيارة كهربائية يجب أن تعرفها قبل الشراء

محرر
الصفحة الرئيسية
التكاليف الخفية لامتلاك سيارة كهربائية
التكاليف الخفية لامتلاك سيارة كهربائية

حظيت السيارات الكهربائية باهتمام أكبر مع ارتفاع أسعار الوقود ، وأصبحت في عيون الكثير من قائدي السيارات الحل الأفضل لمشكلة ارتفاع أسعار الوقود كما انه تمثل مستقبل صناعة السيارات ، ولكن فعلاً السيارات الكهربائية لا تكلف مالكها كثيراُ ، دعنا نكشف النقاب عن التكلفة الحقيقية لامتلاك سيارة كهربائية. في هذا المقال ستتعرف على التكاليف الخفية التي تأتي مع هذا النوع من السيارات.

وبلا شك  قد يبدو امتلاك سيارة كهربائية أمرًا جذابًا وقد تنجذب إلى حقيقة أنك لن تضطر إلى دفع ثمن البنزين أو الوقوف في طوابير الأنتظار في محطات لاوقود في انتظار تعبئة خزان البنزين في أوقات الازمات. ومع ذلك ، هناك بعض التكاليف المخفية التي يتعين عليك مراعاتها قبل شراء سيارة كهربائية . فمعرفتك بالتكاليف الخفية لامتلاك سيارة كهربائية ، فأنت تعرف بالضبط ما يمكن توقعه ، لذلك لا توجد مفاجآت.

في هذا الدليل ، نغطي متوسط تكاليف امتلاك مركبة كهربائية حسب الفئة ، بما في ذلك بعض النفقات التي ربما لم تفكر فيها. في النهاية ، نناقش ما إذا كنت ستدخر المال أم لا عن طريق قيادة سيارة كهربائية والمدة التي تستغرقها لرؤية هذه المدخرات.

التكاليف الخفية لامتلاك سيارة كهربائية


الاعتبار الأول هو سعر البيع مطروحًا منه الحوافز المعروضة. بصرف النظر عن هذا ، يجب أن تفكر في سعر التأمين على السيارات وصيانتها وإصلاحها. لديك أيضًا تكاليف الشحن والاستهلاك ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.

ارتفاع سعر الشراء


قبل أن تحصل حتى على المفاتيح (أو سلسلة المفاتيح) الخاصة بسيارة كهربائية ، قد تلاحظ أن بعض المركبات الكهربائية تكلف أكثر من نظيراتها في السيارات العادية ذات محرك الاحتراق الداخلي (محرك البنزين /الديزل). وفي الحقيقه عندما عرضت السيارات الكهربائية في السوق لأول مرة ، لم يكن هناك العديد من الطرز التي كانت فعالة من حيث التكلفة.

تأمين السيارة


يمكنك أيضًا توقع دفع المزيد على أقساط التأمين. كلما احتاجت شركة التأمين إلى دفع المزيد في حالة وقوع حادث ، زادت إنفاقك على البوليصة. بالإضافة إلى ذلك ، تعلم شركة التأمين أنه ليس من السهل الحصول على قطع غيار المركبات الكهربائية ويمكن أن تكلف أكثر للعمل عليها ، لذلك يتم أخذ هذه النفقات في الاعتبار في أقساط التأمين الخاصة بك.

اعتمادًا على نوع السيارة التي تقودها ، قد تنفق عشرين بالمائة أو أكثر على أقساط التأمين. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على عرض أسعار مجاني من الشركات قبل شراء السيارة ، حتى تعرف بالضبط ما الذي تبحث عنه قبل أن تلتزم.

رسوم تسجيل أعلى


تضيف الدول أحيانًا ضرريبة علي الوقودا للمساعدة في دفع تكاليف إصلاحات الطرق وغيرها من المشكلات التي يجب معالجتها بسبب البلى على طرق الدولة. ولكن نظرًا لأن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى البنزين ، فقد لا يدفع مالكو المركبات الكهربائية نصيبهم العادل من ضرائب البنية التحتية. لذا قد تلجأ هذه الدول في رفع سوم تسجيل السيارات الكهربائية فمثلاً تضيف بعض الولايات رسوم تسجيل إضافية للسيارات الكهربائية لتعويض هذه الإيرادات المفقودة. تختلف الرسوم من ولاية إلى أخرى ولكن يمكن أن تتراوح من 50 دولارًا إلى 200 دولار في السنة. تحقق من الحالة التي تم تسجيل سيارتك فيها لمعرفة مقدار المبلغ الإضافي الذي ستحتاجه لتضعه في الاعتبار في ميزانيتك.




الشحن على الطريق


قد ترى ارتفاع فاتورة الكهرباء بعد حصولك على سيارة كهربائية وتبدأ في شحنها في المنزل. لكن المفاجأة الحقيقية يمكن أن تكون عندما تحاول الشحن على الطريق. تختلف أسعار محطات الشحن العامة بشكل كبير حسب المزود . من الأرخص بكثير شحن سيارتك في المنزل طوال الليل. ومع ذلك ، تتطلب هذه الطريقة تثبيت المعدات اللازمة لشحن السيارات الكهربائية (EV). تعتمد التكلفة على نوع الشاحن الذي تقوم بتثبيته والتعديلات المنزلية التي يجب إجراؤها لاستيعاب الجهاز.

كما يجب عليك أيضًا احتساب وقت الشحن في محطة عامة. بدلاً من ملء الخزان في خمس دقائق ، يجب أن تنتظر ثلاثين دقيقة أو أكثر للحصول على شحن كامل للمركبة الكهربائية.




استبدال البطارية


قد يعاني العديد من سائقي المركبات الكهربائية من القلق بشأن المدى الذي يقلقهم من عدم توفر شحنة كافية لديهم للوصول إلى المكان الذي يريدون الذهاب إليه. والخبر السار هو أن تقنية البطارية آخذة في التحسن ، مما يسمح للسائقين بالوصول لمسافة أبعد بشحنة واحدة. ومع ذلك ، ستحتاج على الأرجح إلى استبدال بطارية EV كل ثماني سنوات أو 100،000 ميل. في حين أن هذا يبدو بعيد المنال ، فقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق ما بين 5600 دولار و 20000 دولار لاستبدال بطاريتك.




انخفاض قيمة السيارة عند البيع مقارنة بالسيارة البنزين


على عكس السيارة التي تعمل بالوقود ، ستنخفض قيمة السيارة الكهربائية الخاصة بك بشكل أسرع. في المتوسط ، قد تكون قيمة إعادة البيع للمركبة الكهربائية أقل من 40٪ من قيمتها الأصلية عندما يمكن بيع سيارة مستعملة مماثلة بنسبة 50-70٪ من قيمتها الأصلية. يعود الفرق في القيمة إلى البطارية. يعرف العملاء أنه مع تقدم السيارة في العمر ، يقترب وقت استبدال البطارية. كما ناقشنا سابقًا ، يمكن أن تكون هذه النفقات عالية جدًا . قيمة إعادة البيع أقل أيضًا لأن الطلب ليس مرتفعًا كما هو الحال مع سيارة تعمل بالبنزين.

الوظائف أو الميزات الإضافية


قد يتفاخر مصنعو السيارات الكهربائية مثل تسلا بميزات مثل القيادة الذاتية أو زيادة السرعة ، لكن هذه الوظائف الإضافية لها تكلفة. قد يضطر السائقون إلى دفع ما يصل إلى عدة آلاف من الدولارات لفتح هذه الميزات الإلكترونية والاستفادة بشكل أكبر من سياراتهم. قد تصل 10000 دولار لفتح احدي الميزات .

ارتفاع تكاليف الإصلاح


قد تكلفك تكاليف الإصلاح المزيد من المال لأن بعض الإصلاحات عادة ما تكون أكثر تكلفة على السيارة الكهربائية من السيارة التي تعمل بالبنزين. كما يمكن أن تؤدي ندرة الأجزاء أيضًا إلى ارتفاع الأسعار عندما يتعلق الأمر باستبدال الأجزاء. قد تكون هناك أيضًا مشكلة في تحديد من يمكنه إصلاح سيارتك. قد لا يكون من السهل العثور على ميكانيكي السيارات الكهربائية مثل ميكانيكا محرك البنزين . ومن الممكن ان تفرض الشركة المصنعة لسيارتك قيودًا على من يمكنه إصلاح مركبتك.


وقت الشحن


الوقت هو المال ، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون تكلفة ملموسة ، إلا أنه شيء يجب مراعاته عندما تفكر في الحصول على سيارة كهربائية . في حين أن الشاحن السريع يمكنه شحن مركبتك الكهربائية بالكامل في أقل من 30 دقيقة ، فإن ذلك لا يزال أطول بكثير مما يستغرقه ملء سيارة تقليدية في المضخة. إذا كنت لا تستخدم شاحنًا سريعًا ، فقد يزيد هذا الوقت إلى سبع أو ثماني ساعات أو حتى 12 ساعة.


كلمة أخيرة


إذا كنت تنتوي شراء سيارة كهربائية بهدف توفير النفقات الشهرية التي تدفعها علي البنزين فيجب أن تراجه نفسك وتعطي نفسك فرصه للتفكير ، ويجب ان تحسب التكاليف الخفيه التي قمنا بذكرها ، لانك ببساطه قد تفاجأ برؤية كل هذه النفقات التي لم تفكر فيها. سواء لم تضع في الاعتبار أقساط التأمين المرتفعة أو تكلفة الكهرباء ،كما يمكن أن تكون هناك فواتير على الطريق لست مستعدًا لها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون التكلفة المرتفعة لشراء السيارة الكهربائية صادمة ، حيث تكلف أحيانًا عدة آلاف (من الدولارات) أكثر من تكلفة سيارة تعمل بالبنزين مماثلة.



مراجع

Hidden Costs of Owning an Electric Vehicle
The Hidden Costs of Owning an Electric Car
google-playkhamsatmostaqltradent