recent
أخبار ساخنة

هل ضعف الدينمو يؤثر على عزم وأداء السيارة

محرر
الصفحة الرئيسية
هل ضعف الدينمو يؤثر على عزم السيارة
هل ضعف الدينمو يؤثر على عزم السيارة

الدينمو احد اهم مكونات السيارة وهو المكون الاساسي في منظومة الشحن فالدينمو مكون في غاية الأهمية ،ولكن هل اذا كان هناك ضعف في الدينمو سيؤثر ذلك علي أداء السيارة ومحركها.




الدينمو


المولد "Alternator" هو مكون كهربائي يقوم بتحويل الطاقة الحركيه للمحرك الي طاقة كهربائية بمعني انه يستفيد من حركه المحرك في توليد كهرباء يتم الاستفاده منها في اعاده شحن بطارية السيارة وامداد الاجهزة الكهربائية في السيارة بالتيار الكهربائي اللازم لتشغيلها .

حيث يحول المولد الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية تخزن في البطارية، وهو يستمد حركته من عمود مرفق المحرك (الكرنك) بواسطة سير مطاطي "سير الدينمو" يركب كب على ثلاث بكرات على الأقل.



هل ضعف الدينمو يؤثر على عزم السيارة


ببساطه تتطلب المركبات الحديثة تيارًا كهربائيًا ثابتًا بجهد معين لكي تعمل بشكل صحيح. كما يعتمد كمبيوتر المحرك ونظام الإشعال (البواجي) ونظام الوقود ونظام الانبعاثات على الكهرباء التي يوفرها الدينمو للعمل بشكل صحيح.

يمكن أن يتسبب الانخفاض في الخرج الكهربائي من الدينمو الضعيف او الذي يعمل بشكل غير صحيح في تعطل هذه الأنظمة ، مما يؤدي إلى ضعف تشغيل المحرك. بمعني ان ضعف الدينمو يؤثر علي أداء وعزم السيارة .

بل ان الانظمة الكهربائية المساعده في السيارة ستتاثر أيضاً بضعف الدينمو حيث تعتمد الساعات الكهربائية ومشغل الصوتيات والنوافذ الكهربائية والمقاعد الكهربائية وغيرها من الملحقات الكهربائية داخل السيارة على الإمداد الثابت للتيار الكهربائي للعمل بشكل صحيح. سوف يتسبب ضعف الدينمو في فتح النوافذ وإغلاقها ببطء ، وإبطاء الساعات أو فقدان إعداداتها وعمل المقاعد الكهربائية ببطء.

لذلك فوجود ضعف في الدينمو سيؤثر علي اداء السيارة وعزمها ومن الوارد ان تجد ان هناك خفتان في أنوار السيارة وصدور أصوات غريبه من ناحية الدينمو وهذا اذا كانت هناك مشكلة في الدينمو مثل تلف رولمان بلي الدينمو (كراسي التحميل) وضعف البطارية.



هل يمكن لسيارة أن تعمل بدينمو تالف

لا يمكن تشغيل السيارة إلا لفترة قصيرة مع تلف المولد. حيث يقوم المولد بشحن البطارية عند تشغيل المحرك ، وبمجرد نفاد البطارية ، تموت السيارة وتفشل في إعادة التشغيل.بمعني ان السيارة لن تعمل ، فالبطارية هي مصدر الكهرباء ولكنها مجرد مخزن للكهرباء فهي لا تعيد شحن نفسها ولكن من يشحنها هو الدينمو وبالتالي اذا كان الدينمو ضعيف قد لا يشحن البطارية ويتسبب ذلك في توقف السيارة عن العمل.
google-playkhamsatmostaqltradent