recent
أخبار ساخنة

7 نصائح لتحمي بطارية سيارتك من حرارة الصيف

محرر
الصفحة الرئيسية
7 نصائح لتحمي بطارية سيارتك من حرارة الصيف
7 نصائح لتحمي بطارية سيارتك من حرارة الصيف 

كثيرة هي الطرق التي يمكنك باستخدامه حماية سيارتك في فصل الصيف من حرارة الجو مثل ان تضع غطاء علي السيارة او ان تركن سيارتك في الظل بعيداً عن الشمس . ولكن ما الذي يمكنك فعله للحفاظ علي بطاريتك من حرارة الصيف وخاصه ان ارتفاع درجه الحرارة يؤثر علي البطارية بشكل كبير وهذا علي عكس المشهور ان فصل الشتاء هو الفصل الذي يؤثر علي عمل البطارية وان كان هذا صحيح ايضاً ولكن حرارة الصيف أيضا تضر البطارية وقد وضحنا ذلك في مقال سابق وهو هل ارتفاع درجه الحرارة (سخونة الجو) يسبب تفريغ البطارية.

ولكن ماذا يمكن أن تفعل لتحمي بطارية سيارتك من ارتفاع درجه الحرراة خاصه في فصل الصيف .



7 نصائح لتحمي بطارية سيارتك من حرارة الصيف


حرارة الصيف قد تتسب في تفري البطارية بشكل اسرع حوالي 33% من برد الشتاء كما يمكن للحرارة الشديدة تسريع تآكل بطارية السيارة. ولقد جمعنا بعض النصائح لمساعدتك على حماية سيارتك من حرارة الصيف وهي كالتالي :

تأكد من تركيب البطارية بشكل صحيح


لا تنتظر ان تتوقف بك السيارة في منتصف طريق بسبب مشكلة في البطارية حتي تفتح كابوت السيارة وتلقي نظرة علي حاله البطارية وهل اذا كان هناك فك في الكبلات او عدم تثبيت جي للبطارية او تمليح علي اصابع البطارية بمعني تكون رواسب علي اقطاب البطارية فالبطارية لها قطبان أحدهم موجب والأخر سالب ويعرف باسم الارضي وكلاهما مهم واذا كان هناك تكون للرواسب او تثبيت غير جيد للكابل سيسبب ذلك العديد من المشاكل للبطارية والسيارة منها تفريغ البطارية بشكل أسرع.

افحص علبة البطارية


قم بإجراء فحص بصري للجزء الخارجي من علبة البطارية. وخاصه اذا كان عمر بطارية سيارتك أكثر من ثلاث سنوات ، فحينها من الذكاء التحقق من حالتها ومعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى الاستبدال ام لا .




تأكد من سلامة عمل منظومة التبريد في السيارة

قد تتعجب وما دخل الرداتير وماءه في حماية البطارية ولكن اخي ببساطه اذا كانت هناك مشكلة في منظومة التبريد مثل الخراطيم او غطا الرداتير او هناك نقص في سائل التبريد فكل هذا سيؤدي الي ارتفاع حرارة المحرك ومع حرارة الصيف ستكون الحرارة كبيرة وهذا سيؤثر علي محرك سيارتك وأيضا علي البطارية وسجعلها تفقد الشحن سريعاً ويقصر عمرها التشغيل.


تأكد من سلامة سير المجموعه

ويعرف ايضا بسير الدينمو وهذا السير يقوم بنقل حركه الموتور الي الدينامو (المولد) والدينمو هو المسئول عن اعاده شحن البطارية واذا كان سير الدينمو غير مشدود جيداً فهذا يعني الدينمو لن يعمل بالكيفية المطلوبة وبالتالي سيؤثر ذلك علي البطارية ومع ارتفاع حرارة الجو في فصل الصيف سيكون التأثير مضاعف وقد يسبب تلف للبطارية او تقصير عمرها.

فحص مستوي سائل البطارية

معظم البطاريات اليوم مغلقة ولا تتطلب منك مراقبة مستويات المياه. ومع ذلك ، إذا لم تكن بطاريتك من النوع الذي لا يحتاج الي صيانة ، فيفضل فحص مستوي سائل البطارية ويضل ان يقوم بذلك متخصص.


قلل من القيادة القصيرة

نقصد ان القيام بالقياده لوقت قليل مثل 5 دقائق او ان تقوم بايقاف تشغيل المحرك كثيراً عندما لا تكون هناك حاجه الي ذلك فكل هذا يؤثر علي البطارية ويتسبب في تفريغها وذلك لان عند بدء إدارة المحرك يكون مطلوب من البطارية ان تقدم تيا كهربائي عالي الي المارش (بدء الحركه) حتي يحدث بدء دوران المحرك ثم يعتمد المحرك علي عزمه وعندما نقوم بايقاف تشغيل المحرك ثم اعاده التشغيل بعض دقائق او القيام برحلات قصيرة جدا حيث لا يستطيع الدينمو في هذه الفتره تعويض الفقد في الشحنه الذي حدث للبطارية واضف الي ذلك حرارة الجو فكل هذا سيؤدي الي تفريغ شحن البطارية .


قلل من استنزاف البطارية

مع التقدم التكنولوجي اصبح هناك الكثير من الاجهزة التي تعمل داخل السيارة مثل أنظمة الملاحة ومشغلات DVD ومشغلات MP3 وشحن الهواتف الذكية وغير ذلك وايضا هناك انوار السيارة فعند تشغيل هذه المكونات وخاصه والمحرك لا يدور فهذا كله يكون حمل علي البطارية بالتزامن مع ارتفاع درجه الحرارة سيؤدي الي تفريغ شحنه البطارية .


خاتمه
في فصل الصيف ينصح بان نقوم بركن السيارة في مكان لا يواجهه الشمس وللحفاظ علي البطارية عليك ايضا الحفاظ علي الصيانة الدورية لسيارتك سواء كان للبطارية او تفقد مستوي الزيت او ماء الرداتير اوالعمل علي حل اي مشكلة قد تسبب ارتفاع حرارة المحرك فهذا يحافظ علي بطاريتك وسيارتك.
google-playkhamsatmostaqltradent