recent
أخبار ساخنة

أبل تعتزم تزويد الأيفون وساعاتها بخاصية لإكتشاف اذا كنت في حادث سيارة والاتصال بالطوارئ

محرر
الصفحة الرئيسية


أبل تعتزم تزويد الأيفون وساعاتها بخاصية لإكتشاف اذا كنت في حادث سيارة والاتصال بالطوارئ
أبل تعتزم تزويد الأيفون وساعاتها بخاصية لإكتشاف اذا كنت في حادث سيارة والاتصال بالطوارئ

تنتشر الأخبار حول اعتزام أبل اضافة خاصية للايفون"iPhone " ولساعات ابل "Apple Watch" لاكتشاف اذا كان صاحب التليفون في حادث سيارة وبحاجه الي رعاية ومن ثم يمكن للهاتف ان يتصل بشكل اتوماتيكي بالطوارئ وذلك اعتمادا علي حساسات حركه .

خاصية اكتشاف الحوادث من أبل


خاصية منقذه للحياة من ابل ، علي الرغم من ان  Apple  تمتلك بالفعل ميزة الكشف عن السقوط على ساعات ابل " Apple Watch" والتي تنبه جهات الاتصال عندما يسقط المستخدم ، ولكن جاءت الاخبار وفقا للوول ستريت جورنال Wall Street Journal ان هناك ميزه جديده ستضاف في هواتف أبل وهي امكانية الكشف عن الاعطال ،بل والكشف اذا كان صاحب الهاتف متواجد في حادث وبحاجه الي مساعده ومن ثم يقوم الهاتف بالاتصال برقم الطورائ مثل (911) لإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وارسال سيارة اسعاف اليه او فريق انقاذ.

ويجب ملاحظة ان شركه أبل قد قامت بالفعل في العام الجاري باضافة خاصية لiPhone تعمل علي تقييم استقرار خطوات المستخدمين اثناء السير.

أهمية هذه الخاصية لقائدي السيارات 

ورغم ان هذا كله امر محتمل فلا يوجد اعلان رسمي عن ذلك( حتي وقت كتابه هذا المقال)، يعتبر خبر جيد حتي وان كانت جوجل قد قامت باضافة هذه الميزه في هاتفها بيكسل وذلك في عام 2019 ، وايضا هناك عده تطبيقات علي متجر تطبيقات ابل يقدم ميزة للكشف التلقائي علي حوادث السيارات.

ويرجع ذلك كله لما يقدم الذكاء الاصطناعي وخاصية تتبع الموقع من امكانيات تطيح اضافة مثل هذه الميزات .

فالعالم يجري من حولنا للأفضل فإذا كانت هذه الخاصية ستعمل بكفاءة فكم هي عدد الحيوات التي سيتم الحفاظ عليها في الساعه الاولي من حوداث السيارات التي يكون فيها مصابين . 

حيث تعتبر الساعه الاولي من حدوث الحادثه الساعه الذهبية من ناحية امكانية اسعاف المصابين وانقاذ حياتهم وخاصه اذا كان هناك نزيف او كان هناك الحاجه لاتخاذ بعض الاجراءات لاخراج المصاب من السيارة مما يستلزم اشخاص مدربين كل هذا الوقت سيتم استثمارة بشكل اسرع عندما يتم الاتصال في أسرع وقت ممكن.

 واذا كان بالامكان تقديم الخدمه الطبية المدربة بشكل سريع او مميكن الي حد ما فهذا سيمنع كثير من الضرر الواقع علي قائدي المركبات.

 فقياده السيارات ليس لها كبير كما يقال في اوساط عشاق السيارات والوقوع في الحوادث امر قدري قد يحدث لأي احد سواء كان مبتدء في السياقة او أحد خبراء القياده .

وما يهمنا ان هاتف جوجل بيكسل وهاتف ايفون( اذا تم تطبيق هذه الخاصية به في العام القادم ولم يتم إرجاء الأمر) فذلك سيساعد كثير في الحفاظ  قدر المستطاع وتقديم الرعاية الطبيه في الوقت المطلوب للمصابي حوادث السيارات فإذا كان الاتصال تم من هاتف شخص هذا يعني ان كل من تواجد وتضرر من الحادث سيجد الرعاية الطبيه مما يقلل من الضرر .
google-playkhamsatmostaqltradent