recent
أخبار ساخنة

هل ضعف البطارية يؤثر على كفاءة عمل السيارة؟

هل ضعف البطارية يؤثر على السيارة؟
هل ضعف البطارية يؤثر على السيارة؟
هل ضعف البطارية يؤثر علي عمل السيارة او اذا كانت البطارية ضعيف ستتأخر السيارة في التشغيل او ضعف البطارية ممكن يسبب ان المحرك لن يدور او ان السيارة تنطفئ اثناء السير كل هذه أسئلة تطرح بخصوص ضعف البطارية وتأثير ذلك علي السيارة وعلي الأجهزة الكهربائية بداخله واليوم سنعرف الإجابة علي سؤال هل ضعف البطارية يؤثر على السيارة؟


هل ضعف البطارية يؤثر على السيارة؟

الإجابة هي :

 
نعم ضعف البطارية يؤثر علي السيارة سواء من ناحية بدء التشغيل او اثناء السير او حتي عند تشغيل الأجهزة الكهربائية المختلفة في السيارة.

 لماذا ضعف البطارية يؤثر علي أداء السيارة ؟

تعتمد المركبات(السيارات) أساسا على الطاقة الكهربائية؛ لتغذي جميع الأحمال الموجودة بالمركبة، (مثل: أنظمة بدء الحركة، أنظمة الإنارة والتحذير، الأنظمة الكهربائية المساعدة وغيرها) سواء المركبات التي تعمل بمحرك الوقود، أو المركبات الهجينة أو المركبات الكهربائية، و تعد البطارية من أهم الأجهزة الموجودة في المركبات؛ وتعد المصدر الرئيس للطاقة الكهربائية في المركبة، لأنها جزء مهم من أنظمة التوليد والشحن في المركبة.

واذا كان هناك ضعف في البطارية لن تعمل أنظمة بدء الحركة، أنظمة الإنارة والتحذير، الأنظمة الكهربائية المساعدة وغيرها في السيارة بالشكل المطلوب لان ببساطه مصدر الكهرباء به مشكلة.

ببساطه كيف سيعمل جهاز كهربائي ولا يوجد كهرباء او الكهرباء الواصلة له أقل من المطلوب او لا تصل بالشكل المطلوب.
وأيضا يجب عندما يكون هناك مشكلة متعلقة بكهرباء السيارة ان يتم أولا فحص البطارية وكابلات البطارية والـتأكد من انه لا يوجد تمليح علي طرفي البطارية ثم بعد ذلك تتبع الدائرة الكهربائية محل المشكلة في السيارة وذلك لان البطارية عنصر رئيسي في جميع الدوائر الكهربائية في السيارة.


ومن الجدير بالذكر ان صناعة البطاريات تطورت في يومنا هذا، وتعددت أنواعها بناء على المواد المستعملة في تصنيعها، وطرائق تصنيعها، فنجد البطاريات الرصاصية والبطاريات القلوية . 

ويقوم مبدأ عمل المراكم (البطاريات)على تحولات الطاقة من طاقة كيميائية إلى طاقة كهربائية نتيجة لتكون الإلكترونات الحرة التي تنطلق من المواد المكونة للبطارية مكونة تيارا كهربائيا يمر خلال الدارات الكهربائية في السيارة، بالإضافة إلى عكس عملية التحول من كهربائية إلى طاقة كيميائية خلال عملية الشحن من المولد في أثناء عمل المحرك في المركبة.
google-playkhamsatmostaqltradent