-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

تسلا تبهر العالم من جديد بأداء الموديل Y

تسلا تبهر العالم من جديد بأداء الموديل Y
تسلا تبهر العالم من جديد بأداء الموديل Y   


 
قدمت قناة فاست لين لمشاهديها عرض جديد رائع مرة أخرى وكالعادة يتميز بتغطيتها الفريدة من نوعها للمركبات الكهربائية. إذا كنت تتابع قنوات اليوتيوب الخاصه بالسيارات  ، فربما تكون على دراية بـ "أقوى اختبار EV في العالم" والموديل Y  من تسلا يكسر التوقعات في رحلة لمسافة 150 ميلًا عبر ممر لوفلاند وهو اصعب اختبار لسيارة كهربائية .

.تسلا تبهر العالم من جديد بأداء الموديل Y  


ممر لوفلاند (Loveland Pass) هو ممر جبلي مرتفع في جبال روكي في شمال وسط كولورادو. به العديد من المناطق شديدة الانحدار وترتفع إلى 11.990 قدمًا فوق مستوى سطح البحر.

حيث  من بداية رحلتهم إلى مكتب The Fast Lane Car في بولدر بولاية كولورادو ، تستغرق الرحلة ذهابًا وإيابًا 150 ميلًا.

لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة بالنسبة لمعظم السيارات ، على الرغم من أن السيارات التي تعمل بالغاز ستتأثر بالتأكيد بالارتفاع ، وهذا ليس هو الحال مع المركبات الكهربائية.

فالسيارة التي تعمل بالبنزين تعتمد بشكل كبير على الأكسجين. كلما كانت نسبة الهواء الي البنزين  غير منضبطه ، قلت الطاقة التي يمكن أن ينتجها المحرك. بشكل عام ، يمكنك توقع فقدان طاقة بنسبة 3-4٪ تقريبًا لكل 1000 قدم من زيادة الارتفاع. لذلك ، يمكن أن تفقد السيارة ما يقرب من 50٪ من قوتها عند ارتفاع 12000 قدم مقارنة بمستوى سطح البحر.

وغني عن القول ، أن Tesla Model Y يتعامل مع ممر Loveland كما لو كان على أرض مستوية وهذا شئ يفوق الوصف ويصعب تصديقه ولكنك ستشاهد الفيديو بعد قليل لتحكم بنفسك.
 لا يقتصر الأمر على عدم وجود تأثير على القدرة الحصانية ، ولكن عزم الدوران الفوري يعني أنه يمكن التعامل مع الاماكن  شديدة الانحدار وهذا امر يجب الوقوف معه فنحن نتحدث عن سيارة كهربائية بمواصفات حقيقية قد تكون السبب في انهاء حقبه تاريخية في عالم السيارات كان الاعتماد فيها علي البترول كأساس لعمل السيارة  بل وللحضارة التي ستكون من الماضي بعد شهور ليست بكثيرة . 

ومع ذلك ، في حين أن القوة ليست مشكلة ، فإن النطاق هو بالتأكيد. وفقًا لوكالة حماية البيئة ، يمكن للأداء النموذج Y السفر 291 ميلًا بشحنه واحدة. ومع ذلك ، ليس هذا هو النطاق الذي ستحصل عليه أثناء القيادة بسرعات أعلى على الطريق السريع .

وايضا مثل كل سيارة تسلا ، تم تصميم الموديل Y ليكون أكثر السيارات أمانًا في فئتها. يوفر مركز الثقل المنخفض وهيكل الجسم الصلب ومناطق الانهيار الكبيرة حماية لا مثيل لها.

شاهد الفيديو واحكم بنفسك 

المصدر :insideevs -tesla
انتهي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة