-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اعراض تلف او عدم ضبط سير الدينامو

اعراض تلف او عدم ضبط سير الدينامو
اعراض تلف او عدم ضبط سير الدينامو

ربما سمع أي شخص يقود سيارة عن الدينامو من قبل. وهو مسؤول عن الحفاظ على شحن البطارية حتى تتمكن من تشغيل المكونات الكهربائية للسيارة.

في حالة عدم عمل مولد السيارة ، لن تتمكن البطارية من تشغيل جميع هذه المكونات الكهربائية و الإلكترونية الا لفتره قصيرة . فهو ببساطة لا يولد طاقة كافية للقيام بذلك.


يحافظ المولد (المنوبه/الدينمو)على استمرار الشحن في البطارية بحيث تستمر الطاقة في الدوران عبر السيارة.


وليعمل الدينامو بشكل طبيعي يحتاج لان يدور مع المحرك ,وهنا يتواجد سير الدينامو حيث يربط حركه عمود الكرنك ببكرة (طنبورة) الدينامو وبالتالي اذا حدث وانقطع سير الدينمو او حدثت مشكلة في الطنبورة لن يعمل الدينامو ، ومن ثم لن تعمل السيارة بعدها بقليل لان ببساطه البطارية ستستنزف الطاقة الموجودة بها ولن يكون هناك كهرباء في السيارة .


اعراض تلف او عدم ضبط سير الدينامو


بينما تستمر في قيادة سيارتك ، يرتخي سير المولد قليلاً كل يوم . و قد يكون عرضة للتلف  أو قد يخرج من مكانه في الطنبورة. بمجرد حدوث ذلك ، يمكنك توقع ظهور جميع أنواع الأعراض المحتملة.

إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض ، فإن أفضل شيء تفعله هو استبدال سير المولد الخاص بك على الفور. خلاف ذلك ، قد تجد نفسك عالقًا في مكان ما بعد انقطاع الكهرباء في سيارتك.

فيما يلي الأعراض الخمسة الأكثر شيوعًا لتلف او عدم ضبط سير الدينامو


ضعف في الإضاءة ووميض الأنوار

إذا كنت تقود سيارتك ولاحظت فجأة وميض المصابيح الأمامية أو أضواء المقصورة داخل السيارة ، فإن هذا قد يعني أنك تعاني من مشكلة في البطارية أو الدينمو.

عندما تكون هناك مشكلة في سير الدينامو، فقد تظل الأضواء الوامضة أو الخافتة متسقة لبعض الوقت قبل أن تنطفئ تمامًا نظرًا لعدم وصول أي طاقة إليها.



توقف المحرك عن العمل

اذا ارتخي سير الدينامو بشكل كبير أثناء القيادة ، فقد يتسبب ذلك في توقف المحرك. هذا يعني أن المحرك يتوقف عن العمل بشكل أساسي وستضطر إلى الانسحاب على جانب الطريق.

من الواضح أنك لا تريد أن يحدث هذا في شارع مزدحم أو حركة مرور ساعة الذروة على الطريق السريع. إذا كان هذا العرض متسقًا مع مشكلة الأنوار الوامضة  ، فمن المرجح أن يكون السبب هو عدم ضبط سير الدينامو.


ظهور علامة تحذير البطارية (لمبة البطارية)

أحد الأعراض الأولى التي يجب أن تلاحظها هو ضوء تحذير البطارية. لا يعني ضوء التحذير هذا دائمًا وجود مشكلة في البطارية نفسها. يمكن أن يعني فقط أن هناك مشكلة كهربائية في السيارة تؤثر على البطارية.

بدلاً من الانتظار لمعرفة ما يحدث ، يجب عليك فحصه بواسطة ميكانيكي أو إذا كنت واثقًا ، خذه إلى المنزل واستكشف المشكلة وحلها. قد يكون السبب ارتخاء سير الدينامو.



صوت ضوضاء او صرير

وجود ارتخاء في السير بلا شك سيؤدي الي ظهور صوت غير طبيعي من المحرك ، ولكن سير الدينامو ليس وحده الذي يسبب ذلك فأصوات المحرك تشخص حسب الصوت فممكن ان يكون الصوت ناتج من نقص الزيت او مشكلة في جنزير الكاتنية ...الخ.


استنزاف البطارية تماما (البطارية فارغة)

عندما يتعذر على المولد الشحن الكامل للبطارية بسبب سير الدينامو المرخي، ستحاول البطارية بعد ذلك توفير كل الطاقة للسيارة من تلقاء نفسها. لسوء الحظ ، سيتم تفريغ البطارية في غضون دقائق لأنه ليس لديها ما يكفي من الطاقة للحفاظ على جميع احتياجات السيارة من الطاقة في حد ذاتها.
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة