-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

ماذا يحدث اذا كانت كمية الزيت في المحرك اكثر من اللازم؟

أضرار زيادة زيت محرك السيارة
ماذا يحدث اذا كانت كمية الزيت في المحرك اكثر من اللازم؟

يحتاج كل محرك احتراق داخلي إلى زيت لتزييت أجزائه حتي لا يحدث احتكاك بينها. تحتوي المركبات على محركات ذات أحجام مختلفة ، اعتمادًا على الوزن أو الحجم أو الغرض. عادةً ما تعتمد كمية الزيت التي تدخل إلى المحرك على حجم المحرك و علي تعليمات الشركة المصنعة.

بالنسبة لمعظم السيارات ، يحتوي المحرك على حوالي 5 و 8 لترات من زيت المحرك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك سيارة  بمحرك صغير رباعي الأسطوانات ، فقد تحتاج إلى أقل من 5 لترات من الزيت. بينما قد يحتاج شخص لديه شاحنة كاملة الحجم تعمل بمحرك 8 أسطوانات إلى أكثر من جالون ونصف.  لان  ببساطة   هناك المزيد من الممرات ومسارات عودة الزيت مع المزيد من الأسطوانات ، لذا يلزم المزيد من الزيت للتشحيم.

الزيت هو عنصر في غاية الأهمية للسيارة. يمنع المحرك من السخونة الزائدة عن طريق تقليل كمية الاحتكاك الناتجة عن أجزائه المتحركة. وعلى الرغم من وجود نظام تبريد في السيارة للمساعدة في خفض حرارة المحرك ، إلا أن الزيت هو المكون الرئيسي لمنع الأجزاء الداخلية للمحرك من السخونة الشديدة.
في حين أنه من الواضح جدًا أن عدم وجود كمية كافية من الزيت يضر بالمحرك ، فماذا يحدث إذا كان لديك الكثير من الزيت في محركك؟

ماذا يحدث اذا كانت كمية الزيت في المحرك اكثر من اللازم؟





عادةً ما يتم إجراء تغييرات الزيت من 3000 إلى 5000 ميل مع بعض المركبات الأحدث قد تبلغ 7500 ميل أو حتى 10000 ميل. بعض الناس لديهم انطباع خاطئ بأن وضع زيت في المحرك أكثر من اللازم سيسمح بتزييت مكوناته بشكل أفضل. ولكن الحقيقة ليست كذلك.

لأن الكثير من الزيت في المحرك يمكن أن يتسبب في حدوث العكس. بدلاً من تشحيم المكونات بشكل جيد، لن يتمكن الزيت من تزييتها جيدًا على الإطلاق.


عندما يدور عمود الكرنك (عمود المرفق) وهناك الكثير من الزيت سيتسبب في اتصال الهواء بالزيت. بمجرد أن يحدث ذلك ، يصبح الزيت رغويًا جدًا بمعني درجه لزوجته.


سيكون هناك العديد من الجيوب الهوائية الصغيرة داخل الزيت عندما يصبح أكثر سمكًا. سيؤدي ذلك إلى إبطاء تدفقه وقدرته على الدوران عبر مكونات المحرك بالسرعة اللازمة للحفاظ على برودته.


والأسوأ من ذلك أن الهواء قد يحتوي على جزيئات صغيرة ورواسب يتم إدخالها بعد ذلك في الزيت. هذا يعني أن الزيت سيصبح ملوثاً وسيقلل هذا من فعاليته في تشحيم المحرك.


ومن ثم سوف ترتفع درجة حرارة المحرك إذا لم يتم تشحيم مكوناته بشكل صحيح. وفي هذه الحالة يجب أن تقلق بشأن جميع أنواع مشاكل المحرك والأضرار الناتجة من سخونة المحرك عن المعدل الطبيعي.

افحص مستوي الزيت في سيارتك

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان لديك الكثير من الزيت هي التحقق من مستوى الزيت باستخدام عصا قياس. يستخدم معظم الناس هذا للتأكد من أن لديهم ما يكفي من الزيت ، ولكن يمكنك أيضًا استخدامه للتأكد من عدم وجود الكثير من الزيت.

حيث يجب أن تكون هناك علامات على عصا القياس تشير إلى "MIN" و "MAX" (او ما يبين مستوي الزيت). عادةً ، تريد أن يصل مستوى الزيت بين علامتي مقياس القياس. ولكن إذا تجاوز مستوى الزيت علامة "MAX" ، فهذا يعني أن لديك الكثير من الزيت في محرك سيارتك.


مع العلم ان بعض السيارات الجديدة ، مثل أودي ، لم تعد تحتوي على مقياس فعلي للتحقق من مستوى الزيت . بدلاً من ذلك ، ستخبرك المستشعرات عبر رسالة في مجموعة العدادات الخاصة بك إذا كان لديك القليل من الزيت أو الكثير منه.


ماذا تفعل اذا كان مستوي الزيت اعلي من اللازم؟

الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هو تصريف الزيت من المحرك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى ورشة لتصليح السيارات أو يمكنك القيام بذلك بنفسك. إذا كنت تعرف بالفعل كيفية تغيير الزيت ، فأنت على دراية بكيفية تصفيته.

تحتاج أولاً إلى العثور على سداده الصرف أسفل المحرك تحت وعاء الزيت. سيتطلب منك ذلك رفع مركبتك. ضع حاوية أسفل سدادة التصريف وافك سدادة التصريف بحيث تصب بعض الزيت في الحاوية قبل إحكام سد سدادة التصريف ويجب اتباع كتيب تعليمات الشركة المصنعة للسيارة .

سيكون من الصعب تصريف القليل من الزيت فقط لإعادة مستوي الزيت إلى الوضع الطبيعي. لذا ، من الأفضل أن يتم تغيير الزيت وتفريغ كل الزيت. وعند إضافة الزيت تأكد من إضافة الزيت ببطء واستمر في التحقق للتأكد من عدم تجاوز الكمية المطلوبة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة