-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

مفتاح الأمان لبدء الحركة

 مفتاح الأمان لبدء الحركة
 مفتاح الأمان لبدء الحركة

مفتاح الأمان لبدء الحركة يعتبر أحد المكونات الأساسية لمنظومة بدء الحركة، وغالبا يطلق عليه اسم مفتاح الأمان الحيادي لبدء الحركة وبالإنجليزية Starting Neutral Safety Switch.

الوضع الطبيعي له يكون مفتوحا و وظيفته محصورة في منع منظومة بدء الحركة من العمل عندما يكون ناقل الحركة في وضع تعشيق مما يقلل من الوضع الذي قد يجعل المركبة تتحرك تحركا غير متوقعا إلى الأمام أو إلى الخلف باهتزاز وتمايل وما قد يخلفه ذلك من أضرار.


مفتاح الأمان لبدء الحركة


يستخدم مفتاح الأمان الحيادي بصورة معتادة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكى (الآلى) أكثر من استخدامه مع ناقل الحركة التزامني دائم التعشيق. يتم تثبيت مفتاح الأمان الحيادي في الحالتين إما قريبا من ذراع اختيار التعشيقة (عصا الجير) أو على جسم ناقل الحركة.

يتم تثبيت مفتاح الأمان لبدء الحركة في احد مكانين لدائرة التحكم

  1. بين مفتاح الاشعال والريلاي(المرحل) او المفتاح المغناطيسي  حيث يجب أن يتم إغلاق مفتاح الأمان قبل أن يستطيع التيار المرور إلى المرحل أو المفتاح الكهرومغناطيسي.
  2. بين المرحل الكهربائي والارضي  حيث يجب أن يتم إغلاق مفتاح الأمان قبل أن يستطيع التيار المرور إلى الأرضي.
مفتاح الأمان الحيادي المستخدم مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي يمكن أن يكون إما من النوع الكهربائي أو من النوع الميكانيكي. في النوع الكهربائي لمفتاح الأمان الحيادي يتم إغلاق نقاط تلامس المفتاح فقط عندما يكون ذراع الاختيار في وضع (P) أو (N) ولذلك يتم توصيل المفتاح على التوالي في دائرة التحكم.

 أما في النوع الميكانيكي لمفتاح الأمان الحيادي وتقوم مجموعة الوصلات الميكانيكية (الموضحة في الصورة اول الموضوع )بمنع تحرك مفتاح الإشعال طالما أن ناقل الحركة في وضع تعشيق، ويتم السماح لمفتاح الإشعال بالتحرك عندما يكون ذراع الاختيار في وضع (P) أو (N) (كما هو الشرط في النوع الكهربائي).



مفتاح الأمان الحيادي المستخدم مع ناقل الحركة التزامني دائم التعشيق عادة يكون من النوع الكهربائي. مفتاح القابض يعتبر نوعا آخر من مفاتيح الأمان يستخدم مع ناقل الحركة التزامني دائم التعشيق، ويعمل المفتاح فقط في حالة الضغط الكامل على بدال (الدواسة أو الدعسة) القابض.
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة