recent
أخبار ساخنة

5 أسباب لعدم عمل النوافذ الكهربائية في السيارة

مشرف
الصفحة الرئيسية


زجاج السيارة ينزل ولا يرتفع
 أسباب عدم عمل النوافذ الكهربائية في السيارة

انتهت أيام وجود نوافذ في السيارات تعتمد علي ماكينة ميكانيكيه. تقريبا كل مركبة جديدة صنعت اليوم تحتوي على نوافذ كهربائية. فلا تحتاج لإدارة اكره الزجاج بيديك لتنزيل ورفع الزجاج فالأمر اصبح كهربائيا.

من السهل جدًا تشغيل نافذة كهربائية لأنك تحتاج فقط إلى الضغط على زر لفتح الزجاج او اغلاقه وقد يكون هذا مجرد مثال واحد على كيف جعلت التكنولوجيا الحياة أكثر ملاءمة للسائقين.

ومع ذلك ، هناك جانب سلبي واحد للنوافذ الكهربائية. انه إذا كانت هناك مشكلة كهربائية في سيارتك أو المحرك الكهربائي داخل الباب ، فلن تتمكن من فتح النافذة وإغلاقها حتى يتم إصلاح المشكلة. بمعني ممكن زجاج السيارة ينزل ولا يرتفع او العكس.

وقد يكون هذا صعب الحدوث مع ماكينة الزجاج التقليدية لأنها تستخدم القوة البشرية اليدوية لرفع الزجاج وانزاله.


أسباب عدم عمل النوافذ الكهربائية في السيارة


تعتمد فكره عمل رافع زجاج النوافذ الكهربائية علي استخدام محرك كهربائي يتولى هو عملية رفع وانزال الزجاج ،وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى توقف نوافذ سيارتك عن العمل. وفيما يلي خمسة من أكثر الأسباب شيوعًا الذي يجب أن تكون على دراية به في حالة حدوث مشكلة في عمل زجاج السيارة.

مشكلة في منظم الزجاج


المنظم او الريجلتور يتواجد في منظومة الزجاج الكهربائية وهو مسئول عن توصيل الطاقة للزجاج للرفعه او انزاله , ومن ثم اذا حدث وتعطل هذا المنظم لن يكون الضغط علي الزر فعال , فلن يؤدي الضغط على الزر لأعلى أو لأسفل إلى تحريك النافذة. ستحتاج إلى استبدال منظم النوافذ.



تلف محرك النافذة


ليتم رفع الزجاج وانزاله نحن بحاجه الي محرك كهربائي يقوم بتحويل الطاقة الكهربائية الي طاقة حركيه وعن طريق ترس متصل بمنظم الزجاج يتم التحكم في رفع وانزال الزجاج بمعني ان المحرك مصدر القوه واذا اصبح لا يعمل او حدثت مشكلة في دائرته لن تعمل النوافذ بشكل جيد او قد لا تعمل نهائيا.


الظروف الجوية الباردة


إذا كنت تعيش في منطقة بها الكثير من الظروف الجوية الباردة او الثلجية والجليدية ، فقد يؤثر ذلك على وظيفة النوافذ لديك. فبرغم من كون البرودة تجعل العناصر الكهربائية والالكترونية تعمل بشكل افضل, ولكن السبب هنا هو أن زجاج النوافذ ستلتصق بإطاراتها. وقد لا يكون المنظم بالقوة التي تسمح له بتحريك الزجاج بل قد يتلف مع الوقت.


مشكلة في ازار النوافذ

قد لا يعمل المفتاح الموجود على جانب الباب بشكل صحيح. في كل مرة تضغط فيها لأسفل على الجزء العلوي أو السفلي من المفتاح ، ببساطه اذا حدث ذلك لن تعمل باقي الأجزاء لان المفتاح يتحكم في توصيل الطاقة لها ,وقد يكون هذا افضل سيناريو للعطل لأنه استبدال الازرار رخيص .


مشكلة في التوصيلات الكهربائية

يتم توصيل الاسلاك في الدائرة الكهربائية علي التوالي بمعني ليعمل عنصر معين يجب ان يعمل العنصر الذي قبله، والمسئول عن نقل الكهرباء هو الاسلاك ، فاذا حدث وهذا صعب جدا ان تلف او انقطع احد الاسلاك لن يعمل الزجاج لان المحرك لن تصله كهرباء ليعمل. وعلى الرغم من أنه من غير المألوف وجود مشاكل الأسلاك في الباب ، إلا أنه لا يزال من الممكن حدوث ذلك.

 5 أسباب لعدم عمل النوافذ الكهربائية في السيارة
مشرف

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف23 أغسطس 2022 في 5:50 ص

    عند الضرب باليد علباب الامامى يتعطل الزجاج والعكس صحيح اضرب على باب الامامى يتعطل الزجاج والعكس بشتغل عند الضرب على باب السائق الامامى غيرت الموتور وغيرت لوحت التحكم المفاتيح الزراير والعيب مازال الزجاج الخلفي والامامى يتعطل رفع أو انزال ايه المشكله

    حذف التعليق
    • غير معرف23 أغسطس 2022 في 5:51 ص

      سيارة لانسر بوما ٢٠٠٩

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent