-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

5 اعراض لتلف مانع السرقة في سيارتك( engine immobilizer)

5  اعراض لتلف مانع السرقة في سيارتك( engine immobilizer)
5  اعراض لتلف مانع السرقة في سيارتك( engine immobilizer)

نظام شل المحرك او مانع السرقة ايموبليزر (immobilizer) ,وهو جهاز أمان تكنولوجي سيمنع سيارتك من الحركة. بمعنى آخر ، هو جهاز مضاد للسرقة سيمنع اللصوص من القدرة على توصيل الاسلاك داخل السيارة لسرقتها. وأيضا اذا تعطل الايموبليزر قد يجعل سيارتك غير قابله للقيادة , وسنتعرض في هذا المقال لعلامات تلف مانع السرقة.


سؤال هل يمكن سرقة سيارة بها ايموبليزر؟
طبعا الاجابه هي يصعب او يستحيل سرقة سيارة تحتوي علي مانع سرقة , حيث إن الشخص الوحيد الذي سيكون قادرًا على تشغيل سيارتك هو من لديه المفتاح. هناك رمز رقمي يتم إرساله من المفتاح إلى مانع الحركة كلما حاولت تشغيل سيارتك.

إذا تم إرسال الرمز الخاطئ أو لم يتم استخدام أي رمز على الإطلاق ، فسيظل محرك بدء التشغيل والإشعال ونظام الوقود معطلًا بواسطة مانع الحركة.
اكيد هذه أخبار رائعة لمالكي السيارات  الذين يرغبون في منع سرقة سياراتهم. ومع ذلك ، إذا فقدت مفتاح سيارتك ، فقد تحتاج إلى الذهاب إلى الوكيل ودفع مئات الجنيهات للحصول على مفتاح جديد.

اعراض تلف مانع السرقة في السيارة


من أجل أمن سيارتك ، يجب أن يعمل نظام منع تشغيل السيارة وشريحة جهاز الإرسال والاستقبال في كل من المفتاحين بشكل صحيح. إذ تعرض أحدهما للتلف ، فقد يتسبب في مجموعة كاملة من المشاكل والأعراض.
فيما يلي خمسة أعراض شائعة يمكن أن تتوقع حدوثها معتلف مانع السرقة في السيارة:

الأبواب لا تفتح
ذا ضغطت على زر إلغاء القفل الموجود في مفتاح السيارة (الريموت)، ولم يفتح باب السيارة ، فهذه علامة على أن المفتاح لا يتصل بنظام منع السرقة. ربما تحتاج البطارية في مفتاحك إلى استبدالها أو أن نظام منع السرقة نفسه يواجه مشكلات. وبحاجه الي اصلاح.
وقد تحتاج إلى سحب سيارتك إلى الوكالة بحيث يمكنك فتح بابك مرة أخرى.


الأبواب لا تقفل

إذا لم تتمكن من فتح بابك باستخدام المفتاح، فربما لن تتمكن من قفل بابك بالمفتاح أيضًا. هذا يعني أنك ستحتاج إما إلى ترك أبوابك غير مقفلة أو ترك النوافذ لأسفل إذا كانت الأبواب تغلق تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة. حتى يتم حل المشكلة ، وللأسف ستكون سيارتك عرضة للصوص والمخربين إذا تركت النوافذ مفتوحه.


نظام الأمان لا يعمل

يرتبط نظام الإنذار في سيارتك بنفس ميزة الأمان التي يقدمها مانع السرقة  لديك. إذا كان هناك مشكلة في الايموبلايزر، فمن المحتمل أن يكون لديك نظام إنذار متوقف أيضًا.
اعتمادًا على نوع نظام الإنذار الذي قمت بتثبيته ، فإن هذا يعني أن أي شخص يكسر نوافذك أو يخطو بالقرب من سيارتك لن يتسبب في إطلاق صوت التنبيه. وهذا أمر غير مريح لمن اعتاد علي وجود أنظمة لحماية السيارة من السرقة.


المحرك لا يعمل
عادةً ما يمنع مانع الحركة المحرك من بدء التشغيل إذا لم يتم توفير رمز الأمان المناسب له. في بعض الأحيان ، قد تتمكن من قفل سيارتك وإلغاء قفلها ، ولكن لا يزال المحرك لا يعمل.
إذا لم يكن هناك تفسير منطقي آخر أو مشكلة ميكانيكية لتوضيح سبب وجود مشاكل في المحرك ، فقد يكون مرتبطًا بسلك مانع الحركة داخل سيارتك.


مشكلة في التوصيلات السلكية
إذا كنت تواجه مشاكل في جهاز منع  السرقة  ولكن مفتاحك يعمل بشكل صحيح ، فأنت بحاجة إلى فحص أسلاك نظام منع السرقة داخل السيارة.
اذا بدا أن الأسلاك بها تلف و / أو تآكل و / أوقطع، فهذا مؤشر واضح على سبب عدم عمل نظام منع السرقة لديك. ونتيجة لذلك ، ستحتاج إلى استبدال جميع الأسلاك. يمكن القيام بذلك فقط في وكالة السيارات حيث قمت بشراء سيارتك.
الاسمبريد إلكترونيرسالة