-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

كتاب أنواع دوائر التحكم الهيدروليكيةpdf

 كتاب أنواع دوائر التحكم الهيدروليكيةpdf
 كتاب أنواع دوائر التحكم الهيدروليكيةpdf

يتناول الكتاب بالدراسة أهمية دوائر التحكم في تطبيقات المعدات الثقيلة. و يشرح العناصر الرئيسة لدوائر التحكم بالتركيز على أنظمة التحكم الهيدروليكي والتي يكثر استخدامها بالمعدات. أيصا يشرح الدوائر الهيدروليكية ذات التحكم المفتوح والتحكم المغلق والمقارنة بينهما.  وشرح لأهم عناصر دائرة التحكم الهيدروليكية.  ويختتم بشرح الرموز المستخدمة لتعريف عناصر منظومة التحكم مع شرح تطبيق على أحد أنواع المعدات الثقيلة وهو البلدوزر.
 

كتاب أنواع دوائر التحكم الهيدروليكيةpdf


 
أنواع أنظمة التحكم الهيدروليكية
يمكن تقسيم أنظمة التحكم الهيدروليكية إلى نوعين رئيسين.
  1. الدوائر المفتوحة.
  2. الدوائر المغلقة.
ومن المفيد توضيح الفارق بين أنظمة التحكم المفتوحة وأنظمة التحكم المغلقة حيث إنه من المعتاد ألا يلتفت البعض إلى الفارق بين النوعين. ففي أنظمة التحكم المفتوحة يتم تحديد قيمة المتغير المتحكم فيه عن طريق مقدار إشارة التحكم التي تؤثر عند مدخل النظام ولا يتم قياس قيمة المتغير المتحكم فيه ولا يمكن في هذا النظام إعادة قيمة المتغير المتحكم فيه تلقائيا إلى القيمة المطلوبة وتتضح هذه الحالة في الدوائر الهيدروليكية عند التحكم في سرعة أسطوانة ( المتغير المتحكم فيه) عن طريق التحكم في معدل التدفق مقدارا معينا يتناسب مع إشارة التحكم إلىدوية أو الميكانيكية أو الكهربية إلخ .
 
أما في أنظمة التحكم المغلقة فيتم تحديد قيمة المتغير المتحكم فيه عن طريق مقدار إشارة التحكم كما في حالة الأنظمة المفتوحة ولكن يتم قياس قيمة المتغير المتحكم فيه باستمرار بمقارنتها بالقيمة المطلوبة التي تحددها إشارة التحكم في حالة وجود اختلاف بين القيمتين تتولد إشارة مناسبة مع الفرقبين القيمتين تعمل على تصحيح قيمة المتغير المتحكم  فيه بحيث تتساوى القيمة المطلوبة وهكذا. فالهدف
من استخدام النظم المغلقة هو ضمان قيمة المتغير المتحكم فيه مقارنة بالقيمة المطلوبة المحددة ( المحددة عن طريق مقدار إشارة التحكم) رغم وجود مؤثرات خارجية غير مرغوب فيها.

 


اتمني ان يكون الموضوع مفيدا لكم.
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة