-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

مكونات منظومة التحكم الهيدروليكية pdf

مكونات منظومة التحكم الهيدروليكية pdf
مكونات منظومة التحكم الهيدروليكية pdf

 كتاب رائع عن مكونات منظومة التحكم الهيدروليكي فيتناول بالشرح الطلمبات الهيدروليكية فيشرح الطلمبات الترسية -الطلمبة ذات الأرياش -الطلمبة الكباسية (البستمية) ويشرح أيضا المشعلات (المحركات) الهيدروليكية و صمامات التحكم الهيدروليكية  و غير ذلك.

 مكونات منظومة التحكم الهيدروليكية pdf


مقدمة الكتاب
أدى استخدام الأنظمة الهيدروليكية في التحكم والتنظيم إلى فتح مجالات هامة جديدة لاستخدام نظم التحكم ولكن بالرغم من شيوع استخدام النظم الهيدروليكية حإلىا، فإن المعلومات المتعلقة بهذا الحقل التخصصى ليست متاحة بالقدر الكافي ، ونتيجة لهذه المفارقة ما زالت الاستفادة من هذه النظم محدودة وسيتم إلقاء الضوء على المكونات الأساسية للدوائر الهيدروليكيةوتقسم إلى عدة أقسام هي .
  1. المضخات والمحركات الهيدروليكية .
  2. الأسطوانات الهيدروليكية .
  3. صمامات الغلق .
  4. صمامات التحكم التوجيهية .
  5. صمامات التحكم بالضغط .
  6. صمامات التحكم في التدفق .
  7. الصمامات المؤازرة .
 من الكتاب
 الطلمبات الهيدروليكية 
إذا قورن النظام الهيدروليكي بجسم الإنسان، فإن الطلمبة الهيدروليكية تكون هي القلب. ولكن وجه الخلاف عن قلب الإنسان أن الطلمبة الهيدروليكية لا بد من وسيلة لتحريكها لأنه لا يمكنها أن تتحرك من تلقاء نفسها. ووسيلة تحريكها هي أحد مصادر توليد القدرة الميكانيكية (مثل المحرك أو الموتور الكهربائي أوما شابه ذلك).

وكل طلمبة بدون استثناء لها فتحة سحب وفتحة طرد. ويتم أولا سحب الطلمبة للزيت بسبب انخفاض ضغطه عند فتحة السحب، ثم يتم تصريفها له تحت ضغط عال من خلال فتحة التصريف. وتنقسم الطلمبات اليدروليكية إلى الأنواع التالية
الطلمبة الترسية
الطلمبة ذات الريش
الطلمبة البستمية (الكباسية)
 
 
أكمل القراءة من الكتاب
 
 
اتمني ان يكون الموضوع مفيدا لكم. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة