recent
أخبار ساخنة

كتاب مبادئ محركات الاحتراق الداخلي pdf

مشرف
الصفحة الرئيسية


كتاب مبادئ محركات الاحتراق الداخلي pdf
كتاب مبادئ محركات الاحتراق الداخلي pdf
كتاب مناسب للمبتدئين جدا حيث يشرح المبادئ الأساسية في محركات الاحتراق الداخلي (محركات السيارت) ويوضح مكوناتها وشرح طرق تصنيف محركات الاحتراق الداخلي. وشرح دورة التشغيل رباعية الأشواط والدورة الثنائية الأشواط لمحركات البنزين
وشرح مبادئ عمل محركات الديزل وكيفية التمييز بين محركات البنزين ومحركات الديزل من حيث مبدأ التشغيل.


 كتاب مبادئ محركات الاحتراق الداخلي pdf




عن الكتاب

يقدم الكتاب شرحا  مبسطاً للمبادئ الأساسية لمحركات الاحتراق الداخلي وهي المحركات الأكثر استخداما في السيارات في وقتنا الحاضر . ويوضح مبدأ التشغيل للدورة الرباعية الأشواط والدورة الثنائية مع توضيح  أجزاء المحرك الرئيسية بشكل يناسب المبتدئين .


كما أنه يقدم  شرحا وافيا للطرق المستخدمة في تصنيف المحركات باستخدام العوامل الشائعة المستخدمة في التصنيف. وفي هذا الصدد يقسم عوامل التصنيف إلى تلك التي تقسم المحركات الحرارية إلى محركات احتراق خارجي ومحركات احتراق داخلي حسب موضع الاحتراق وهذا قلما ان تجده في كتاب عربي ,وأيضا إلى محركات ذات احتراق متقطع أو احتراق مستمر وذلك للتعرف على أهم الاختلافات بين تلك المحركات.



كما يقدم  شرح أكثر طرق التصنيف المستخدمة في مجال محركات السيارات باستخدام تلك العوامل المتعلقة بالتصميم مثل عدد الأسطوانات أو موضع الصمامات أو ترتيب الأسطوانات أو تلك المتعلقة بخصائص التشغيل مثل الدورة الرباعية الأشواط والدورة الثنائية الأشواط ونوع الوقود المستخدم.
وفي نهاية الكتاب  يقدم شرحا لمبادئ عمل الدورة الرباعية الأشواط في محركات الديزل ومنها يتم التمييز بين محركات البنزين والديزل وهما أكثر أنواع المحركات استخداما في مجال السيارات.



 
google-playkhamsatmostaqltradent