-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

شرح الاجزاء الميكانيكية لمحرك السيارة pdf

شرح الاجزاء الميكانيكية لمحرك السيارة pdf
شرح الاجزاء الميكانيكية لمحرك السيارة pdf

كتاب أكثر من رائع يوضح أجزاء محرك السيارة بشكل ميسر ومفصل نسبيا يناسب المبتدء الذي يريد ان يعرف أجزاء المحرك ووظيفة كل جزء ويفضل قبل البدء في قراءة الكتاب الالمام بالمبادئء الأساسية لعمل محركات السيارات وستجدها موضحها في هذا الكتاب مبادئ محركات الاحتراق الداخلي.

 شرح الاجزاء الميكانيكية لمحرك السيارة pdf


عن الكتاب
 الكتاب يشرح أجزاء المحرك المختلفة بشكل أكثر تفصيلا يناسب المبتدئين ، ويوضح خصائص التصميم والوظائف الرئيسة لكل جزء من أجزاء المحرك على حدة.

الجزء الأكبر من المحرك هو: كتلة الأسطوانات أو جسم المحرك. وجسم المحرك هو سبيكة معدنية كبيرة مثقوب بها عدد من الفتحات للسماح بمرور سائل التزييت والتبريد خلال كتلة الأسطوانات ويزود الفتحات اللازمة لحركة الأجزاء الميكانيكية المتحركة. وتحتوي كتلة الأسطوانات على الأسطوانات، وهي فتحات مستديرة مركب بداخلها مكابس، كما يتصل بها أو يثبت عليها معظم الأجزاء الميكانيكية الرئيسة للمحرك.


تثبت رأس الأسطوانات في أعلى جسم المحرك لغلق وإحكام قمة الأسطوانات. وتحتوي رأس الأسطوانات على جزء أو كل غرف الاحتراق، وهي تحتوي أيضا على فتحات تدخل من خلالا شحنة الوقود والهواء و يخرج منها غازات الاحتراق، وتحتوي على أجزاء مجموعة الصمامات.
مجموعة الصمامات هي: مجموعة من الأجزاء تستخدم لفتح وغلق فتحات السحب والعادم. الصمام هو جزء يتحرك لفتح وغلق الفتحات، ويتم التحكم في حركة الصمامات بواسطة عمود كامات، وتستخدم نوابض لغلق الصمامات.

يتم تحويل حركة المكبس الترددية إلى حركة دورانية من خلال توصيل المكبس مع عمود المرفق بواسطة ذراع توصيل، وتتحرك النهاية العليا للذراع مع المكبس في حين تتصل النهاية السفلى له مع بنز عمود المرفق وتتحرك في محيط دائرة معه. وتتصل نهاية عمود المرفق مع حدافة لتنظيم دوران العمود واختزان جزء من الطاقة الميكانيكية والمساعدة في عملية بدء إدارة المحرك.


 
الاسمبريد إلكترونيرسالة