-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

فلتر البنزين واستهلاك البنزين في السيارة

فلتر البنزين واستهلاك البنزين في السيارة
فلتر البنزين واستهلاك البنزين في السيارة
فلتر البنزين احد العناصر الهامه  لتعمل السيارة بشكل جيد حيث يقوم  بتنظيف الوقود قبل دخوله إلى مضخة الوقود ولكن هل تؤثر حاله فلتر البنزين علي استهلاك البنزين هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمه.

فلتر البنزين واستهلاك البنزين في السيارة



مصفاة البنزين او ما يعرف بفلتر البنزين عبارة عن شكل أسطواني غالبا يحتوي على عنصر ورقي بثقوب ذات أبعاد حوالي(4 ميكرون) حيث يضمن درجة عالية من التصفية، وتركب المصفاة على خط سير الوقود. ويعتمد عمر المصفاة على نقاوة الوقود، وعندما تبدل المصفاة يجب الانتباه بشكل حتمي وأكيد إلى اتجاه دخول وخروج الوقود الصحيح.

مهمتها: تنظيف الوقود قبل دخوله إلى مضخة الوقود، وذلك بحجز الماء والأجسام الغريبة من الدخول إلى المغذي، ويتم عادة وضع
مصفاة بدائية قبل المضخة تكون خشنة ثقوب التصفية. وأخرى نهائية بعد المضخة وقبل المغذي تكون ناعمة وثقب التصفية حوالي 1ميكرون وذلك لأن: 
  1.  تلوث الوقود أحذ الأسباب الرئيسية لزيادة استهلاك الوقود.
  2. ترسبات الوقود أهم أسباب تعطل المركبات وتعرضها لمشاكل في منظومة الوقود.
بمعني ان فلتر البنزين يعمل علي تنقيه البنزين من الشوائب حتي يكون مناسب للاحتراق حيث أن الوقود  لن يحترق إلا إذا تحول من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية (البخار) مع خلط الوقودبكمية كافية من الهواء (الأوكسجين) داخل غرفة الحريق حتى يتم الاحتراق . و الجازولين(البنزين) هو هيدروكربون مصنوع من حولي 15% هيدروجين 85% كربون. الهواء هو خليط يتكون من 21% أوكسجين، 78%  نيتروجين و1% من الغازات الأخرى.

 لكن فقط الأوكسجين هو المطلوب لحرق الجازولين. و لكي تصل عملية الحرق للاحتراق الكامل لابد أن يتوفر بالوقود  عده مواصفات منها  درجة نظافة عالية جدا حيث أن إضافات الوقود تلعب دورا حيويا في تحديد نظافة ونوعية الوقود. فوجود الماء مع الوقود يمكن أن يؤدي إلى حدوث التآكل. 

وبالتالي اذا حدث تلف او تم اهمال استبدال فلتر البنزين فهذا يعني احتماليه وصول الوقود إلى المحرك به شوائب ورواسب وأتربة وماء بمعني ان يتلوث الوقود ومن ثم يزيد أستهلاك البنزين في السيارة .
الاسمبريد إلكترونيرسالة