recent
أخبار ساخنة

اشهر 6 اسباب لخروج نار من الشكمان


اسباب خروج نار من الشكمان
اسباب خروج نار من الشكمان

خروج نار  أو فرقعة من الشكمان (الكزوزت او العادم) يعتبر امر مخيف بالرغم من كونه دلاله علي عطل ما في السيارة ،وفي هذا المقال سنوضح أشهر اسباب الباك فاير أو فرقعة الشكمان.

اسباب خروج نار من الشكمان

  1. مشكله في احتراق الوقود : اذا حدث وخرجت شحنه الوقود (هواء + وقود) غير محترقة من الاسطونات الي ماسورة الشكمان ذات الحرارة المرتفعة فهي علي الاغلب ستشتعل فهذا وقود يعرض لدرجه حرارة عالية فينتج عن ذلك مدافع في الشكمان او اصوات عالية يصحبها خروج نار من الشكمان.
  2. مشكله في توقيت المحرك ( Engine timing is incorrect): على وجه التحديد ، هنا نعني تأخر التوقيت ، والذي يسبب نتائج عكسية. التوقيت المتأخر يعني أن دورة الإشعال الخاصة بالمحرك تبدأ متأخرة في غرفة الاحتراق ، ويشتعل الوقود بمجرد فتح صمام العادم بدلاً من انتظار أن يكون مفتوحًا بالكامل.
  3. مشكله في الموزع (الأسبراتير) Cracked distributor cap :وظيفة موزع الشرر هي استقبال تيار الجهد العالي من ملف الإشعال وتوزيعها على شمعات الإشعال حسب ترتيب الإشعال في المحرك بمعني في توقيتات محدده وحدوث خلل في ذلك قد يؤدي الي نتيجة عكسية كما وضحنا ويكون سبب لخروج نار من الشكمان.
  4. مشكله في كابل الارضي :كابل الارضي يلعب دور هام جدا في السيارة علي خلاف ما يظنه البعض فكثير من المشاكل يكون السبب فيها كابل الارضي وبالتالي اذا حدث فصل في كابل الأرضي لسبب ما فقد يؤدي الي ارتفاع حرارة الشكمان لدرجه الاحمرار فتصبح اشبه بجمرة نار.
  5. تلف في اجزاء المحرك الداخلية: حدوث تلف في اجزاء المحرك الداخلية مثل الصبابات (الصمامات) الخاصة بخروج العادم او قواعدها او ما يؤدي الي خروج زيت مع العادم الي علبه الشكمان وبالتالي يكون عرضه للاشتعال واخراج النار من الشكمان.
  6. صيانة غير احترافية: قد يكون السبب ايضا وراء خروج نار من الشكمان بعد عمليه صيانه السيارة واستبدال الشكمان بأخر لا يناسب السيارة بمعني غير مطابق لمواصفات الشركة المصنعة للسيارة وبالتالي يحدث عدم توافق بين اجزاء السيارة كما وضعها المصمم فيحدث خلل في النسب الامر الذ قد يسبب خروج نار من الشكمان.


google-playkhamsatmostaqltradent