-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

ما العمل عند ارتفاع حرارة السيارة

في ظل الظروف الجويه الحاره فمن الوارد ارتفاع درجه حراره السيارة ومحركها (نادر في السيارات الحديثة) حتي وان كانت السيارة لا يوجد لها اي مشكله تؤدي الي سخونه المحرك والسيارة ,ولكن اذا وجدت او استشعرت ارتفاع حراره السيارة في يوم حار جدا وكنت عالق في زحمه مروريه فماذا ستفعل ؟  فاليك بعض النصائح الهامه وجدتها علي احد المواقع الاجنبيه وقمت بنقل الموضوع وتعريبه.
ما العمل عند ارتفاع حرارة السيارة
ما العمل عند ارتفاع حرارة السيارة

ما العمل عند ارتفاع حرارة السيارة

  • عند أول علامة على ارتفاع درجة الحرارة ، قم بإغلاق مكيف الهواء وفتح النوافذ: يؤدي القيام بذلك إلى تقليل الحمل على المحرك ويساعد على التبريد.

  • اذا استمر ارتفاع درجه الحرارة  فقم بتشغيل المدفأة والمنفاخ: يؤدي القيام بذلك بنقل الحرارة من المحرك إلى مقصورة الركاب في السيارة. ( بالطبع هذا لن ينقل اليك الا القليل من الحراره ما دام المحرك لا يوجد به مشكله).

  • إذا علقت في زحمه مرورية  وكان مقياس درجة الحرارة في ارتفاع ، فانتقل إلى Neutral أو Park وراجع المحرك قليلاً: يؤدي القيام بذلك إلى زيادة سرعة ضخ المياه والمروحة ، مما يؤدي إلى زيادة تدفق السوائل والهواء عبر الرادياتير. يساعد زيادة دوران الهواء والسائل على زياده كفاءه التبريد.

  • في الحركه المرورية المزدحمه او الصعبه لا تحاول الاعتماد علي الفرامل (المكابح) عند كل توقف قم بالزحف ببطء ، بدلاً من التحرك ثم استخدام المكابح  مرات عديده . حيث يزيد سحب الفرامل التحميل على المحرك ويجعله يسخن. إذا كانت حركة المرور تسير ، فانتقل للامام فقط عندما تصبح الفجوة بينك وبين السيارة التي أمامك أكبر من اللازم.

  • إذا كنت تعتقد أن سيارتك زادت درجه حرارته وسخنت جامد ، فتوجه إلى الجانب الأيمن من الطريق ، وافتح الغطاء ، واجلس هناك حتى تبرد اجزاء السيارة ولكن تذكرلا تفتح غطاء الرادياتير في هذه الظروف ، وإذا كان محركك قد غلي ، فلا تضيف الماء حتى يبرد المحرك مرة أخرى.
على الرغم من أن الطقس الحار هو السبب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة الحرارة ، فإن العديد من العوامل الأخرى يمكن أن تسبب نفس المشكلة. في حالة ارتفاع درجة حرارة سيارتك في حالة الطقس المعتاد ، فقد يكون السبب التالي هو الجاني:
  1. مستوى الماء و المبرد في المبرد منخفض.
  2. هناك تسرب في نظام التبريد.

الاسمبريد إلكترونيرسالة