-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اسباب رجة السيارة عند الفرامل

اسباب رجة السيارة عند الفرامل
اسباب رجة السيارة عند الفرامل

الفرامل  او المكابح في السيارة ضرورة لاغني عنها أبداً  فالفرامل مسؤوله عن إيقاف السيارة  وتقليل سرعتها , والحفاظ على سرعة السيارة عند النزول المنحدرات , والتمكن من تثبيت السيارة اذا تم الوقوف في طريق مائل .
.بمعني ان الفرامل احيانا تكون مصيرية فقد تمنع حادثه ما او علي الاقل تقلل من ضررها ,و بالطبع للفرامل اعطال مثل باقي اجزاء السيارة ,واليوم سنسعي لتوضيح عطل شهير للفرامل وهو الاهتزاز او رجه السيارة عند الضغط علي الفرامل او اذا مسكت فرامل تهتز السيارة.

اسباب رجة السيارة عند الفرامل


مشكله في الاطارات 

اذا كانت تظهر المشكله اثناء السير بالسيارة فقد يكون السبب هو الاطارات لذلك يجب اتا:د من ضغط لاهواء في الاطارات وسلامه التربيط الخاص بها فيجب ان تكون المسامير مربوطه بشكل سليم ومحكم .


مشكله في تيل الفرامل (الفحمات او السفايف او القمشات )
اسباب رجة السيارة عند الفرامل
 تيل الفرامل

 تلف تيل الفرامل  بلا شك هو احد ابرز الاسباب التي قد تؤدي الي رجه في السيارة عند الفرامل لذلك اذا حدث تلف او تآكل لتيل الفرامل يجب التعامل مع المشكله بجديه  وينصح المتخصصين بن يكون الاعتماد عند تبديل الفحمات او تيل الفرامل علي المصنع نفسه بمعني توكيل السيارة فلا يجب الاعتماد علي الفحمات السوقيه  وبالطبع بنعرف ان تيل الفرامل فيه مشكله من خلال قياس سمكه وايضا عند الضغط علي دواسه الفرامل بتكون الضغطه اكبر من المعتاد  وايضا سماع صفير عند الضغط علي دواسه الفرامل وهذا يكون في مرحله متاخره لا خلاص الحديد بياكل في الحديد .



مشكله في علبه الدركسيون 

اذا حدثت مشكله في صليبه الدركسيون فقد تؤثر بالسلب علي عمل المكابح وايضا قدد تكون سببا محتمل في احداث رجه او اهتزاز للسيارة عند الضغط علي المكابح .




مشكله في دسك الفرامل ( الهوبات )

مع مرور الوقت والاستعمال يبدء دسك الفرامل في بالتلف ولا سيما في حاله عدم الاهتمام بتغيير تيل الفرامل في الوقت المناسب فبلا شك ان الاستخدام الصحيح  لأجزاء السيارة ومتابعتها بالصيانه الدورية يمنع كثير من المشاكل فالسكوت عن استبدال الفحمات (السفايف) يسبب تلف للدسك فتسمع صفير عند الضغط علي الفرامل بالرغم من تغير التيل فهذا مؤشر لمشكله في الدسك وايضا يسبب اهتزاز أو ارتجاج مقود السيارة عند الفرمله .



زيت الباور 
يجب الاهتمام بمتابعه زيت الباور حيث ان نقصانه او انتهاء عمره قد يؤدي الي رجه او اهتزاز عند الضغط علي الفرامل .

مشكله في المحاور الاماميه 
حدوث تلف او تعرض المحاور للتآكل قد يؤدي الي هزة او رجه للسيارة اثناء الضغط علي الفرامل .


رجه السيارة عند الضغط علي دواسه الفرامل من اشهر مشاكل الفرامل التي تقابل قائدي السيارات حيث تؤدي الي ضعف المكابح  بمعني ان السائق لا يستطيع ايقاف سيارته وقت الحاجه وهذا امر لابد التعامل معه في اسرع وقت ولا يصح السكوت عنه فأذا قابلتك لا تتردد ثانيه من الذهاب الي الفني المختص لفحص سيارتك .

الاسمبريد إلكترونيرسالة