recent
أخبار ساخنة

أهم الأسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل وكيفيه علاجها

أهم الأسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل وكيفيه علاجها
أهم الأسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل وكيفيه علاجها 

الفرامل هي جزء مهم من السيارة فبدونها لا يمكنك إيقاف سيارتك وقت الحاجه وبالطبع  قد يؤدي ذلك إلى وقوع حوادث.إن السيارة المتحركة بدون فرامل تشكل خطرا ليس فقط على السائق والركاب ولكن أيضا بالنسبة للمشاة في الطريق لذلك كانت مشاكل الفرامل من اكثر الامور ازعاجا لقائد السيارة ومن هذه المشاكل صفير الفرامل فسائق السيارة يسمع صوت صفير مع دعسة الفرامل وسنوضح في السطور القادمه أهم الأسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل وكيفيه علاجها .

أهم الأسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل وكيفيه علاجها 


مشكله في تيل الفرامل Brake Pad Failure
أهم الأسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل وكيفيه علاجها
مشكله في تيل الفرامل 

بطانه الاحتكاك او السفايف او القماشات او الفحمات او بلاكيط الفرامل هي اسماء مختلفه لتيل الفرامل فالتسميه تختلف من بلد لأخر وعاده ما يكون هو السبب في صفير الفرامل , واسباب تصفير تيل الفرامل هي اذا حدث فيه تآكل ينتج عن ذلك احتكاك دسك الفرامل بجسم التيل بمعني انه بيكون حديد بيحك في حديد فينتج عن ذلك صوت صفير ومن اهم الاسباب التي تؤدي الي تآكل تيل الفرامل ارتفاع درجه الحراره خلال عمليه الفرمله وبالطبع تتأكل بطانات الفرامل بالاستخدام , وكانت بطانات الفرامل تصنع من الأسبستوس بسبب خصائص إمتصاص الحرارة والهدوء أثناء الإستخدام، ولكن نظرا للمخاطر الصحية  أصبح الأسبستوس مخالفًا للقانون، والآن تستخدم مواد جديدة.

علاج صفارة تيل الفرامل
عند تآكل تيل الفرامل يتم استبداله والا تسبب في تلف دسك الفرامل  وايضا ينصح الخبراء باستبدالها دوريًا ,وبالطبع في السيارات الحديثة عند تاكل تيل الفرامل تضئ لمبه في الطبلوه ليعلم قائد السيارة بوجود مشكله في التيل وضروره  الذهاب بالسيارة للفحص.  
ومن الجدير بالذكر ان بعض الفحمات الجديدة تحتاج الى صنفرة جوانبها بمبرد ناعم  بشكله يعلمه الفني حتى تتخلص من صوت الصفير .



تراكم الاوساخ والأتربه علي الفرامل 

عندما لا يتم استخدام السيارات لفترة طويلة ، يسقط الغبار عليها ويتراكم هذا الغبار في أكثر الأماكن غرابة. فرامل السيارة من الاماكن التي قد يتجمع بها الأتربه وبالتالي عند قياده السيارة وهي غير نظيفه من الوارد سماع صوت صفير قادم من الفرامل 
و يمكن لهذه الضوضاء أن تختفي بمجرد تنظيف السيارة جيدا.



مشكله في دسك الفرامل 

الهوبات او دسك الفرامل اذا حدث به تآكل سيصدر صرير او صوت صفارة عند الضغط على الفرامل وعاده ما يكون ذلك ناتج من اهمال تغيير تيل الفرامل في الوقت المناسب وينصح بتغيير اوبخرط الهوبات بعد تغيير التيل 3مرات.
وبالطبع يعرف هذا العطل انه بعد تغيير الفحمات (تيل الفرامل)  وايضا السيارة تحدث صفير عند الضغط علي الفرامل هنا يكون الشك في الدسك ويكون معه بعض الاعراض الاخري مثل اهتزاز السياة اثناء الفرمله.
google-playkhamsatmostaqltradent